مراجعة Hitman 3

سفير الموت يعود من جديد فى Hitman 3 بعد ان بث فيه الحياه استديو IO Interactive وبعد أن حصل على حقوق السلسلة كاملة يعود بجزء جديد من انتاجه برؤيته الفنية الخاصة والكاملة بدون تدخل ناشر كبير وهو SquareEnix الذى تخلى عن السلسلة بكل سذاجة بحجة ضعف المبيعات ولكن عاد الاستديو بجزء هو الأفضل فى الثلاثية كاملة بل أنه يحمل تحديث ضخم على الثلاثية بالكامل رسومياً وعديد من الدوات وطرق اللعب التى تغير ذاكرتك عن الاجزاء الماضية

اللعبة تحمل معها تحسينات رسومية مهمة على الجزئين الأول والثانى تجعلها لعبة حديثة وتعيش لفترة اخرى من الزمن ربما جيل بأكمله مقبل قابلة للعب حتى نهايته بتحسين الاطارات وتحسين دقة العرض التحسينات الرسومية المهمة جداً كما قلنا تجعلها لعبة حديثة لفترة مقبلة.

التحسينات لم تتوقف فقط عند التحسينات الرومية حتى وان كانت ليست بالكبيرة لكن التحديثات تمتد أيضاً بكافة العناصر الجديدة التى تم اضافتها على الجزء الثالث لتكون متواجدة فى الجزئين الأول والثانى أيضاً مثل الكاميرا أو خاصية تخطى الاماكن واختيار البدء من اماكن اخرى جديدة متفرقة فى الخريطة وهو ما يساعد على تقليل زمن المراحل وهوا ما يستغله البعض فى تحقيق ازمنة قياسية يتنافس الجميع فيما بينهم عالمياً لتحقيق هذا لكنه اصافة لذيذة جداً تجعل من السيناريوهات المختلفة والتجديد فى المراحل أمراً رائعاً.

باختصار التحسينات تجعل من اعادة لعب الجزئين الأول والثانى شيء مرحب به جداً وممتع وليس مجرد اعادة لعب مملة اخرى وجمع هذه المراحل فى لعبة واحدة وتحسينها يجعل من الجزء الثالث فى السلسلة الذى يحتوى على الثلاثية كاملة صفقة مميزة اذا حصلت على الجزء الأول والثانى بسعر مناسب.

بالانتقال الى الجزء الثالث فالاستديو استكمل براعته فى صناعة مراحل متقنة فى التصميم وهى عادة برعوا فيها من الاجزاء الماضية وتجلت بصورة أكبر مع تصميم أكبر للمراحل وتعدد كبير فى مداخل اللعب وطرق استعمالها كذلك قدرتك على الولوج لأماكن أكبر داخل المرحلة واستغلالها بشكل حتى أفضل مما كان يتم فى الاجزاء السابقة.

الاماكن نفسها التى يتم اختيارها حملت طابع رسومى وفنى مميز جداً باختلافات عن الاجزاء الماضية واخذتنا فى رحلة جديدة حول العالم كعادة السلسلة حتى مع ضياغة سيناريوهات متقنة وحوارات رائعة فى اللعب تملك الكثير من التفاصبل والاسرار وتجلت بشكل كبير فى أحد المراحل التى كانت شبيهة باللعب داخل فيلم Knives Out فهى مرحلة عظيمة جداً قد تلعب اللعبة بأكملها لتختبر براعتها القصصية فقط!

كما قلنا كانت الاضافات مع الجزء الثالث والتى انعكست على الاجزاء الماضية مثل استعمال الكاميرا والتى تفيد بشكل جميل فى التقاط صور فنية لكل المراحل كذلك الاختصارات التى يمكن ان تكتشفها للوصول الى الاماكن اسرع لطن سيكون الأمر لديك هنا اخطر فى بعض الاختصارات لذا سيكون التخطيط المسبق والحسبان الجيد لكل المخاطر مهم فى هذه الحالة.

الهدف الساذج دائماً فى سلسلة Hitman أن تنهى المهمة بالقتل بدون التعمق فيها لكن التعمق فيها طالما يعطيك المكافأة بتفاصيل قصصية واكتشاف تفاصيل قد لا تهمك فى النهاية فى النتيجة التى تسعى لها لكنها تعبر عن مدى حيوية هذه المراحل والاماكن فى اللعبة وكيف تم العناية بكل ركن فى المرحلة بتقديم عرض ما لأحد القصص.

ليست الروايات داخل اللعبة صاخبة وغير مرغوب فيها لكن فضولك دائماً ما يدفعك الى التعرف على ما يتم لاحقاً فى هذه الرواية وما يمكن أن يتم من خلال هذا المسار والى اين قد يؤدى فى سهولة الحصول على مرادك وهل سيكون هذا المسار أنيق أكثر فى طريقة انهاءك أم لا.

الجزء الثالث تتويج كبير لعمل الاستديو على هذه السلسلة ويمكن لعبة مباشرة لكننى أنصح بلعب الاجزاء الماضية أولاً اذا لم تقم بلعبها لتترابط القصة معك فبرغم بساطتها الا أن اختبار تفاصيلها وما أدى الى نقطة النهاية فى الثلاثية سيكون مهماً لك ولفضولك بالتعرف على ما تم تقديمة طوال احداث هذه السلسلة بالكامل.

الجزء الثالث هو حسن الختام وأفضل ما يمكن تقديمه لهذه الثلاثية ولا يمكن أن نتمنى نهاية أفضل من هذه.

حول الكاتب

GameVolt