مراجعة FIFA 21

تتابع الألعاب السنوية والاصدارات من سلسلة واحدة لا يسمح بالابداع ولا يسمح بتقديم شيء جديد تماماً فى اللعبة، هذا هو الواقع الذى يجب ان تفهمه EA بخصوص سلسلة FIFA ومع اصدارة FIFA 21 توقعنا ان يتم تحسين اللعبة على الأقل بأن تحصل على محرك جديد كالعادة مع جيل جديد مثل اصدارات بداية الاجيال السابقة ولكن حتى هذا الشيء لم يحدث وحصلنا على نسخة عادية حتى الأن ولا توجد اشارة واحدة عن تبدل الحال فى الجيل الجديد الذى سيصدر بعد أقل من شهر الأن.

اللعبة لازالت تكرر نفس الاخطاء فى نفس الانماط بلا أى تحديثات كبيرة على طريقة اللعب او الانماط كل شيء يبدو نسخة من الجزء الماضى مع تبديل الألوان فى القوائم لنشعر اننا نلعب لعبة جديدة لكن فى النهاية كل شيء مكرر وكل شيء أصبح مملاً.

كما هو واضح كل الانماط لم يطراً عليها الا تغييرات طفيفة مثل نمط  Career Mode والذى تم اضافة بعض الاحصاءات الاضافية وبعض المشاهد السينمائية للتوقيع والنقاشات وخلافه لتجعلك تشعر بانك جزء من تجربة ليست جديدة على الاطلاق.

اما عن باقى الانماط فتم نسخة كما هى بدون أى تحديث يذكر حتى Ultimate Team التحديث الوحيد هو ان الكثير من البطاقات سيتم اصدارها عن الموسم السابق لضمان شحن عدد أكبر من نقاط فيفا فى المتجر.

التحسين الأبرز كان على التحكم الخاص باللاعبين وحصول اللاعب على حرية اكبر فى توجيه اللاعب وبعض التسديدات الرأسية مع تحسن نوعاً ما فى الدفاع وقطع الكرات لكن لازال الانتشار وتفاهم اللاعبين نفسه بشكل غبى وممل لا يقوم اى لاعب التحرك من نفسه يريد منك ان تأمره وكأنه يفترض بك ان تحرك كل شخص فى الملعب بزر واحد!

للأسف لا نجد شيء تم تحسينه فى اللعبة وهى اصدارة كسولة بسبب ظروف الوباء العالمى لكن ليس علينا تقبلها فى هذه الحالة.

حول الكاتب

محمد عشماوي

مؤسس مشارك لموقعكم Gamevolt، اهتم بجميع أنواع الألعاب، مشجع كبير لفريق Inter Milan وفريق سكوديرا فيراري.
أهتم أكثر بالألعاب عميقة القصة ذات الصبغة الدرامية، فى عالم الترفيه بالنسبه لى لا يوجد شيء سيء فكل ما تم انتاجه لديه فكرة جيدة لكن تتفاوت نسبة التوفيق فى تقديم هذه الفكرة.