هل نرى ثلاثية Mass Effect remastered أخيراً ؟!

لعبة mass effect remastered واشاعات حول موعد صدورها

هل سنرى أخيراً ثلاثية Mass Effect Remastere ؟ لا يوجد شخصان يختلفان على كون ثلاثية Mass Effect واحدة من افضل ثلاثيات الألعاب التي صدرت على الإطلاق بل وإنها كانت السبب في جعل أستوديو Bioware يحصل على الشهرة التي حصل عليها -بالطبع بعيداً عن الذي حدث مع Andromeda – كما أن هناك الكثيرين وأنا منهم شخصياً ولكن هل يعقل أن نراها في هذا العام فعلاً؟

التقرير الجديد يأتي من موقع Gamereactor الذي كان يتحدث بالأمس أيضاً عن موعد صدور لعبة Far cry 6 الجديدة وتفاصيلها، يقول المحرر بأن اللعبة قد تصدر خريف هذا العام بدلاً من لعبة كبيرة من شركة EA كان يفترض بها أن تصدر هذا العام.

كما أن المحرر لمح بشكل واضح أن EA سوف تعلن عن وجود لعبة Mass Effect Remastered في حدث EA Play Event القادم والذي سيكون يوم 18 يونيو القادم.

إن كانت الشركة تنوي فعلاً الإعلان عن نسخة Remastered رسمية من ألعاب Mass Effect فلابد أن تتساءل إن كانت ستصدر أيضاً للجيل القادم من الأجهزة ؟ شخصياً أتوقع وبكل قوة أن تصدر للجيل القادم من الأجهزة حيث أن كل الشركات الآن ستبدأ بالتفكير في الجيل القادم من الأجهزة .

كنت أتمنى أن نرى Remake للثلاثية الخاصة بـ mass effect بدلاً من Remaster لأن الأخير قد يأتينا بنفس طرق التحكم ونفس أسلوب التحكم في الألعاب القديمة وهو مزعج للغاية فلم أتمكن على الإطلاق من الاستمتاع به عندما حاولت تجربة اللعبة، على الصعيد الآخر وبعيداً عن التسريبات فإنه من المنطقي أن تتوقع وجود هذا الريماستر لأن استوديو bioware يعاني قليلاً بعد الفشل الذي حدث مع Andromeda و Anthem وهو بحاجة إلى مشروع يعيد الثقة بينه وبين محبيه ومن أفضل للقيام بهذه المهمة من سلسلة Mass Effect الأصلية ؟!

سلسلة ألعاب Mass Effect الأصلية صدرت لأول مرة في 2007 من ستوديو Bioware والذي على حسب أغلب الإشاعات يعمل الآن على لعبة Dragon Age 4 التي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها واصدارها لأجهزة الجيل القادم.

يوم 18 يونيو ليس ببعيد وسننتظره على أحر من الجمر.

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .