إلعب Half Life ALyx بدون VR على أجهزة ويندوز 10 بإستخدام الكيبورد والماوس

منذ بضعة أيام صدرت لعبة Half Life الجديدة من شركة Valve والتي تأتي بين أحداث الجزء الأول والثاني من اللعبة الأصلية والتي تعتبر واحدة من أساطير الألعاب والتي أسست عالم ألعاب الـ First Person Shooter ولكن ومع هذا تخلت الشركة عنها بشكل شبه كلي ولم نرى منها أي إصدارات جديدة في الفترة الماضية.

بالطبع قامت الشركة بإصدار لعبة Half Life Alyx ولكن حصرياً لخوذ الـ VR ولأن اللعبة صدرت بشكل أساسي لأجهزة الكومبيوتر تمكن بعض الـ modders من تعديل اللعبةوالعمل عليها ليتمنكوا من تشغيلها بدون خوذ الـ VR ولتتمكن من الإستمتاع بها ولعبها بإستخدام الـ keyboard والـ Mouse.

قبل أن نكمل حديثنا ونتركم لكم رابط التعديل وطريقته يجب أن نتفق أن هذا التعديل هو مجرد تعديل مبدأي وليس ممتازاً في كافة الأحوال ولا يعمل بشكل جيد دائماً ولكنه فرصة لمن أراد الإستمتاع باللعبة بشكل كامل وهو أفضل من أن تنتظر حتى تشتري خوذة VR بمبلغ وقدره لتتمكن من الإستمتاع به.

في البداية يجب عليك أن تقوم بتحميل بعض الملفات من هنا ووضع الملفات في المجلد الخاص باللعبة لديك ثم تقوم بتشغيل اللعبة وكتابة الأمر التالي :

“-novr -console -nocrashdialog -retail -allowdebug -vconport 29000 -vcon -dev -w 1920 -h 1080 -sv_autojump 1”

كما قلنا سابقاً هذا الوضع ليس كاملاً وليس أفضل الإختيارات الموجودة ولكنه مميز للغاية ومفيد جداً كما قلنا وبالأسفل تجدون فيديو يشرح العملية.

إقرأ أيضاً : https://gamevolt.net/2020/03/27/2k-games-releases-3-new-games-to-switch/

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .