اجهزة الجيل الجديد قد تتعرض لتأخر فى الاطلاق بسبب فيروس كورونا

اصبح العالم كله الأن يعلم مشكلة فيروس كورونا coronavirus وما جلبه من وباء على الصين وتحاول السلطات هناك احتواء الموقف ومن الحلول هى توقف الاعمال والمصانع والشركات لمنع تفشى الوباء.

هذا الاجراء بالتحديد أثر على صناعة الألعاب والتكنولوجيا بشكل عام حيث تم الغاء معرض تايبى للألعاب بالاضافة الى الغاء نسخة Nintendo Switch من The Outer Worlds لأن الأستديو القائم بالعمل موجود فى الصين.

الأن وحسب مؤسسة Jefferies Group المالية فان عملية انتاج PS5 و XBOX Series X واجهزة الجيل الجديد بالكامل قد تلقى المشاكل والتأجيل فى الاطلاق بسبب الوضع السيء والمصانع المغلقة وشدد على أن مدة الاغلاق المتوقعة والتأخير فى انتاج المصانع لن تتجاوز شهراً على اقصى تقدير لكنها ستؤثر على النتاج بشكل عام وتأجيلاته.

ليس فقط سونى ومايكروسوفت من سيتأثرون بمشاكل الانتاج والتأخير بسبب الوباء المتفشى ولكن التوقعات تشمل شركة Apple و Nintendo وغيرها من الشركات الأخرى التى يتوقع ان تصيب المشكلة اسواقها وتوفر المنتج.

اجهزة الجيل الجديد من المتوقع ان تصل فى الاعياد اى شهر نوفمبر من العام الجارى 2020 بيد ان عملية الانتاج ستكون فى الربع الثالث من العام الجارى أى نهاية الصيف وهو وقت بعيد جداً على أن نقلق بشأن هذا الأمر فقد يتم تصحيح الاوضاع قبلها بكثير او يصيب الأمر اطلاق الجيل الجديد بقلة المخزون لبعض الوقت لا غير.

حول الكاتب

محمد عشماوي

مؤسس مشارك لموقعكم Gamevolt، اهتم بجميع أنواع الألعاب، مشجع كبير لفريق Inter Milan وفريق سكوديرا فيراري.
أهتم أكثر بالألعاب عميقة القصة ذات الصبغة الدرامية، فى عالم الترفيه بالنسبه لى لا يوجد شيء سيء فكل ما تم انتاجه لديه فكرة جيدة لكن تتفاوت نسبة التوفيق فى تقديم هذه الفكرة.