الجيل الجديد من المنصات سيكون بقوة RTX 2070 أو أقوى قليلاً

نقف اليوم على أعتاب الجيل الجديد من المنصات المنزلية PS5 و Series X وبينما لم تصدر أي مواصفات رسمية بعد من الشركات المصنعة للأجهزة فإن شركات الهاردوير بدأت بالفعل سباق المقارنات بين بطاقاتها الرسومية والجيل الجديد من المنصات.

نحن نعرف بحسب جميع التلميحات والتسريبات أن PS5 و Series X سيأتيان ببطاقات من AMD ومعالج مركزي من AMD وتحديداً جيل Navi لبطاقات الشاشة وهذا ما يجعل نفيديا تقف على أصابعها في محاولة الرد والتدخل في سباق المنصات الجديدة والتفوق عليها أيضاً.

بحسب ما قاله المدير التنفيذي لنفيديا في مؤتمر GTC بالصين في الأيام الماضية فإن بطاقة RTX 2080 و RTX 2080ti سيكونان أقوى من الجيل القادم من المنصات المنزلية Xbox Series X و PS5، حسناً هذا أمر منطقي أليس كذلك ؟

في النهاية لا توجد بطاقة رسومية حالياً أقوى على الساحة من RTX 2080 و RTX 2080ti لهذا فمن المنطقي للغاية أن تكون البطاقات أقوى من الجيل القادم الذي سيصدر بنصف سعر هذه البطاقات.

وإن كانت نفيديا راغبة في مقارنة بطاقات RTX 2080 و RTx 2080ti تحديداً فهذا يعني أنها لا ترغب في توجيه المقارنة ناحية البطاقات الأقل في هذه الفئة وهذا ما جعلنا نتوقع أن الجيل القادم سيصدر ببطاقات RTX 2070 أو اقوى منها قليلاً.

قامت نفيديا أيضاً بعرض صورة أو شريحة توضحية توضح فيها أن بطاقات RTX 2080 ستكون أقوى من الجيل القادم من المنصات دون تحديد نوع المنصة سواءً كانت Series X أو Ps5 بالطبع .

المصدر.

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .