حدث The Games Award : أهم الإعلانات التي ظهرت في المؤتمر

فجر اليوم كان حدث The Games Award وهو بمثابة حفل الأوسكار بالنسبة لعالم الألعاب، ولكن ما يهمنا دائماً وبشكل شخصي في هذا المؤتمر هو الإعلانات الجديدة التي نسمع عنها والمفاجئات التي يخبأها لنا المطورون.

هذا العام كان الحدث مليئاً بالمفاجئات الجديدة والفريدة من نوعهاً بالرغم من سيطرة مايكروسوفت على الساحة وإليكم الآن أهم الإعلانات والمفاجئات التي جاءت في حدث The Games Award :

  • الإعلان رسمياً عن منصة Xbox Series X :

منصة Xbox Series X هي الجيل القادم من منصات Microsoft Xbox بعدما قررت الشركة التخلي عن إسم Project Scarlet الذي كانت أطلقته على المنصة أو على مشروع المنصة الجديدة.

بحسب البيان الرسمي من الشركة فإن جهاز Series X سيكون أقوى وأسرع جهاز موجود حالياً على الساحة وهو قادر على إنتاج رسوميات بدقة 4k ومعدل تحديث للإطارات إما 60 إطار في الثانية أو 120 إطار في الثانية مع قدرة الجهاز على إنتاج رسوميات بدقة 8K أيضاً.

الجهاز سيعتمد على معالج Ryzen من الجيل الثالث من AMD بالإضافة إلى بطاقة رسومية من جيل Navi القادم وذواكر من نوع SSD لتزيد من سرعة تشغيل الألعاب كما أنه سيدعم الألعاب حتى 4 أجيال مضت، أي أنك ستتسطيع تشغيل العاب الجيل الأول من Xbox عليه بسهولة.

بحسب التصريح الرسمي فإننا سنراه بشكل رسمي وقابل للشراء في 2020 .

  • تأجيل لعبة Ori And The Will of The Wisps :

هذه اللعبة هي الجزء الثاني من لعبة Ori And The Blind Forest التي لاقت نجاحاً جماهيريا ً ومن المفترض أن تصدر لأجهزة Xbox One و PC والآن أصبح موعدها في 11 مارس 2020 بدلاً من 11 فبراير 2020.

  • الإعلان عن أول لعبة لجهاز Playstation 5 :

أعلنت سوني أيضاً عن أول لعبة من المنتظر أن تصدر لجهاز PS5 وهي لعبة Godfall وهي من نوع Looter Slasher ومن المفترض أن نراها مع صدور الجهاز رسمياً كما أنها ستصدر لأجهزة PC من خلال متجر Epic Stores.

  • الإعلان رسمياً عن الجزء الثاني من Hellblade :

بعد إنضمام فريق Ninja Theory إلى فرق تطوير مايكروسوفت فقد قرر الإستوديو أن يعلن عن لعبته القادمة Hellblade 2 والتي ستصدر بشكل حصري لأجهزة Xbox Series X وبالطبع أجهزة الـ PC معها، الرسوميات التي تم عرضها للعبة هي من داخل اللعبة حقيقةً وليست CGI أو معدة مسبقاً.

اللعبة تدعى Senua’s Saga: Hellblade 2 في تلميح لوجود أكثر من جزء قادم للعبة.

  • عرض جديد وموعد صدور Ghost Of Tsushima :

أعلن إستوديو Sucker Punch أن لعبة Ghost of Tsushima ستصدر بشكل رسمي في صيف 2020 لتكون  آخر لعبة على جيل PS4 قبل أن نرى باقي الألعاب على الجيل القادم.

كما أطلق الإستوديو عرضاً يعتبر الأطول منه يستعرض اللعبة ومشاهد من داخلها بالإضافة إلى موسيقى أوركستالية إحتفالية.

  • الإعلان عن لعبة Fast And Furious Crossroads :

هذه اللعبة تأتينا من إستوديو Slightly Mad بالإضافة لكونها لعبة أكشن جماعية تعتمد على قيادة السيارات، مثلما كانت الأفلام بالإضافة لذلك فإن اللعبة ستقدم قصة أصلية بأبطال السلسلة المحبوبين من الممثلين المشهورين.

اللعبة ستصدر في مايو 2020 مع صدور الجزء التاسع من سلسلة الأفلام لجميع المنصات.

  • عرض جديد للعبة Final Fantasy VII remake :

صدر عرض جديد للعبة Final Fantasy VII Remake يركز على شخصية Cloud Strife وتفاعلاته مع باقي الشخصيات الموجودة في اللعبة، لم نرى في العرض أي مشاهد جديدة ولكن كل ما رأيناه كان تجميع لمشاهد سابقة أو قديمة .

اللعبة ستصدر في 3 مارس القادم لأجهزة PS4 ومن المتوقع صدورها في 2021 لأجهزة الـ PC .

 

من وجهة نظرنا كانت هذه أهم العروض والمعلومات التي يجب أن تعرفها عن مؤتمر The Games Award لعام 2019، بالطبع سيكون هناك موضوع آخر يذكر الفائزين في الجوائز المختلفة، أخبرونا ماهو أكثر شيء أعجبكم في هذه العروض والألعاب التي ستتهمون بلعبها ؟!

 

 

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .