اشاعة: تسريب مواصفات جهازى XBOX للجيل القادم بشكل كامل مع اسعارهم

كانت هناك هذه الاشاعة عن وجود جهاز XBOX للجيل القادم ولكن بمواصفات ضعيفة وتم نفيها من مايكروسوفت ولكن الأن تعود هذه الاشاعة من جديد للظهور وأن مايكروسوفت بالفعل تخطط لاصدار نسخة بسعر ومواصفات أقل للجيل المقبل.

الاشاعة الجديدة استكملت بتسريب محتمل لمواصفات الجيل المقبل من اجهزة اكس بوكس بنسختيه Anaconda و Lockhart وهو ما يعد غريباً كون مايكروسوفت تطلق اسم سكارليت على الجهاز الجديد كاسم كودى ولكن على أية حال المواصفات لكلا النسختين كالتالى:

جهاز اكس بوكس الاقل فى المواصفات والسعر الأقل Lockhart

المعالج المركزى: نسخة مخصصة من AMD Zen ذات 8 انوية و 16 مسار
المعالج الرسومى: نسخه مخصصه من Navi ذات 4 تيرا فلوب أو اكثر قليلاً من القوة الرسومية
الذاكرة العشوائية: 12 جيجابايت من نوعية GDDR6
وسائل التخزين: 1 تيرا بايت من ذاكرة NVMe ذات سرعة نقل اعلى من 1 جيجابايت بالثانية يمكن استعمالها من قبل المطورين كوحدة تسريع للذاكرة الرسومية

جهاز اكس بوكس الأعلى فى المواصفات والسعر Anaconda

المعالج المركزى: نسخة مخصصة من AMD Zen ذات 8 انوية و 16 مسار
المعالج الرسومى: نسخه مخصصه من Navi ذات 12 تيرا فلوب أو اكثر قليلاً من القوة الرسومية
الذاكرة العشوائية: 16 جيجابايت من نوعية GDDR6
وسائل التخزين: 1 تيرا بايت من ذاكرة NVMe ذات سرعة نقل اعلى من 1 جيجابايت بالثانية يمكن استعمالها من قبل المطورين كوحدة تسريع للذاكرة الرسومية

أخبار XBOX

حسب التسريب فكلا الجهازين سيعمل معالجهم بنفس السرعة وهى 3.5 جيجاهرتز وسيكون جهاز اناكوندا موجه للعب على دقة 4K و 60 اطار بشكل قوى بينما سيكون جهاز Lockhart موجهاً للعب على 1080p و 60 اطار.

جهاز اناكوندا سيوفر للمطورين ما يقرب من 13 جيجابايت من أصل 16 جيجابايت للذاكرة العشوائية بينام لا توجد معلومات عن كم الذاكرة المخصصة للألعاب فى الجهاز الاضعف Lockhart.

سرعة التحميل للألعاب واحدة من أكثر الامور المتعلقة بالأجهزة الجديدة والتى يقال انها ستقلص سرعة تحميل الألعاب التى تتخذ دقيقة كاملة للتحميل الى ثوان معدودة فقط.

حتى الان لدينا معلومة سعر جهاز Anaconda والذى يقال ان سعره سيكون 499 دولار عند الاطلاق وجهاز Lockhart سيكون بسعر أقل لتشجيع الجميع على الانتقال للجيل الجديد ويبدو وكأن Lockhart هو XBOX One X بقدرة رسومية أقل قليلاً ولكن بمعالج الجيل الجديد.

حول الكاتب

محمد عشماوي

مؤسس مشارك لموقعكم Gamevolt، اهتم بجميع أنواع الألعاب، مشجع كبير لفريق Inter Milan وفريق سكوديرا فيراري.
أهتم أكثر بالألعاب عميقة القصة ذات الصبغة الدرامية، فى عالم الترفيه بالنسبه لى لا يوجد شيء سيء فكل ما تم انتاجه لديه فكرة جيدة لكن تتفاوت نسبة التوفيق فى تقديم هذه الفكرة.