متحكم PS5 ورسوميات المنصة سيكونان نقلة نوعية تطور صناعة الألعاب

يبدو أن سوني تعول كثيراً على متحكم PS5 والتقنيات المستخدمة في المتحكم خصيصاً وهذا ماجاء على لسان السيد Jim Ryan الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة تم نشرها اليوم مع مجلة Famitsu اليابانية الإسبوعية.

بالطبع تحدث Ryan عن منصة Ps5 والتقنيات المستخدمة في المنصة وتحديداً وتقنية Haptic Technology أو الإهتزازات البسيطة التي ستصدر من متحكم المنصة ومن وجهة نظره فإن هذه التقنية مختلفة كثيراً عن كل ما رأيناه سابقاً وهي مثيرة حقاً وهو يرغب في رؤية إستخدام المطورين للمنصة.

https://s.yimg.com/ny/api/res/1.2/rxrjBQfo2CEj5crNZugqXw--/YXBwaWQ9aGlnaGxhbmRlcjt3PTEyNDI7aD04NTYuOTY2NjMwNzg1NzkxMg--/https://boygeniusreport.files.wordpress.com/2019/04/ps5-devkit-leak.jpg?quality=98&strip=all

كما قال بناءً على تجربته الخاصة للمنصة :

لقد قمت بتجربتها بنفسي في نسخة تجريبية من لعبة Gran truismo Sport، لقد فوجئت جداً بالتغيير على أسلوب اللعب والشعور المختلف عن المتحكم الحالي لمنصة PS4.

تبدو هذه التقنية واعدة للغاية وبالطبع مع التحسينات الرسومية عن منصة Ps4 أظن أننا سنقدم تطوراً كبيراً لتجربة اللعبة بشكل عام.

لنضع الأمور فنصابها قليلاً فتقنية الـ Haptic Feedback مختلفة تماماً عن الـVibrations الموجودة حالياً بالرغم من ان ترجمة الكلمتين ستصل إلى الإهتزازات ولكن نحن نتحدث عن نوع مختلف من الإهتزازات، فبينما إهتزازات الـ Vibrations إهتزازات قوية مسموعة وواضحة فإن إهتزازات الـ haptic Feedback أقرب لكونها نغزة يرسلها المتحكم، هي مطابقة لما كان مستخدماً ولازل في أجهزة الـ iphone مع الـ 3D Touch أو التحديد بشكل عام.

شخصياً لا أنتظر الكثير من متحكم PS5 فبالنسبة لي ولهذا الجيل بأكمله والسابق أيضاً كانت مايكروسوفت متفوقة في عملية تصميم المتحكمات وكان تصميمها لمتحكم Xbox one Controller أفضل بكثير من ذاك الخاص بسوني.

المصدر.

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .