لا يوجد PS Vita جديد بشكل رسمي وحسب تصريح مدير الشركة

مالذي أعاد أجهزة PS Vita إلى الأضواء مرة أخرى ؟

كانت هناك مجموعة كبيرة من الشائعات التي تدور في الفترة الماضية عن رغبة شركة بلايستيشن في إصدار نسخة جديدة من منصة PS Vita المحمولة والتي قتلتها الشركة سابقاً وبدأت مجموعة من براءات الإختراع بالظهور لتؤكد هذه النظرية بشكل كبير ولتزيد من توقع المستخدمين لهذا الأمر .

اليوم يخرج علينا المدير التنفيذي للشركة Jim Ryan وهو رئيس الشركة أيضاً ليؤكد بشكل كبير وقاطع أن شركة بلايستيشن لن تفكر في الدخول إلى هذا المجال من الأعمال والألعاب مجدداً .

جهاز PlayStation Vita كان جهازاً عبقرياً من أكثر من جهة وطريقة وتجربة اللعبة نفسها كانت ممتازة ورائعة ولكن وبشكل واضح فإننا لم نعد في هذا المجال من العمل.

تم إيقاف تصنيع جهاز Vita في 2019 بعد أن ظهر لأول مرة في 2011 أي أن فترة عمره إستمرت لأكثر من 8 سنوات تقريباً، في الواقع المنصة لاقت الكثير من المشاكل بالرغم من كونها كانت محبوبة للغاية بين الكثير من المستخدمين والمراجعين على حد سواء وحصولها على مجموعة من العناوين المميزة والقوية التي لاتزال حصرية حتى يومنا هذا.

ps vita بحسب موقع USGamer فإن عدد النسخ التي تم بيعها من المنصة حتى يومنا هذا هي 16 مليون نسخة وهي أقل بكثير من النسخة السابقة من المنصة PSP التي تمكنت من بيع 80 مليون نسخة .

المصدر.

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .