مراجعة Destiny 2 Shadowkeep

بعد اضافة Forsaken القوية جداً للعبة Destiny 2 واعلان انفصال Bungie عن ACTIVISION جاء الاعلان عن اضافة Shadowkeep التى يتوقع المعظم انها الأخيرة قبل الانتقال الى فصل جديد من حياة اللعبة واصدار الجزء الثالث فى 2020 و 2021 على اقصى تقدير.

الاضافة التى تحمل تغييرات كبيرة على نظام الدرع فى اللعبة وتحسينات كبيرة على تعامل اللاعبين مع هذه الارقام تقدم ايضاً توسعة كبيرة باعادة القمر من الجزء الأول الى هذا الجزء ولكن مع تحديث وتوسعة كبيرة تجعله مكان أكبر وأفضل للعب ومليء بالقصص.

قصة Shadowkeep تضعك فى البداية مع خطر جديد وصعود الـHives من جديد واستعمارهم للقمر وقيامهم بانشطة وطقوس غريبة وتذهب الى القمر فى محاولة استكشاف ما ينوى الـHives فعله وتأخذك الاحداث الى خطر الهرم الذى يؤثر على كل هذه المخلوقات ويجعلها تتبعه وكان محور القصة كلها على ايجاد طريقة للدخول اليه.

المهمات فى الاضافة ضعيفة بشكل كبير مقارنة بمهمات Forsaken او حتى مهمات اللعبة الاساسية للأسف، معظم المهمات عن استكشاف مطول بطريقة تكرارية غير حماسية، حتى طريقة التقديم والمقاطع السينمائية سيئة للغاية بلا أى هدف واضح او حماس لدفعك لانهاءها سوى انك تريد الوصول الى المحتوى ما هو بعد نهاية القصة.

يستمر الحال كذلك الى حين انهاء القصة وتبدأ فى الوصول الى المحتوى المرغوب End Game سواء Vex Arena الممتازة جداً وهى من أفضل الاشياء التى يمكن ان تضع فيها وقت ممتع مع 5 اشخاص اخرين فهى اشبه بالسترايكات ولكن مع عدد أكبر وهعذا العدد الاكبر لدى اعتراض عليه انه اكثر من اللزوم ويجعلها سهله جداً فكان يجب ان تكون بعدد محدود أكثر مثل 4 أشخاص لا غير لفرص مزيد من التحدى.

ايضاً لدينا Nightmares وهى تعتبر هى الأخرى التعريف الجديد للسترايكات فى طريقة عملها ولعبها ولكنها أسهل منها ومحتواها تكرارى ومتنقل كل اسبوع بين مهمات مختلفة تتعاقب فى الظهور، لكن على أية حال هى جيدة واعتقد ان المعظم يلعبها لمجرد انهاء التحديات للحصول على عتاد وجوائز تخصها.

االشيء المضاف أيضاً الى القمر مع اضافة ShadowKeep هو Vex Invasion والذى يتيح احداث عشوائية تشبه Public Events المعتاجة ولكن مع صعوبة اكبر كونها تنتهى بهزيمة Vex Gate Lord والذى يحتاج الى تعاون اكثر من لاعب وليس فقط الحصول عليها بمفردك لأنها من الانشطة الصعبة.

التحديثات على نظام Armor  هى الاخرى ممتازة جداً لانها تضيف جانب كبير من المتعة فى تحسين وضبط العتاد الخاص بك للوصول الى اقصى درجات الاستفادة منها كما انها تخلق تنوع كبير فى طرق بناء الشخصيات والذى يعود بالنفع فى النهاية على تنوع اللعب بين افراد مجتمع اللعبة.

كعادة اللعبة الـRaid نفسه شيء يعد أفضل ما يمكن لعبه ويمثل ميكانيكيات مختلفة ممتعة لكن القصة تقع فى حالة الملل والتقديم الضعيف وبالرغم من تواجد انشطة اخرى على القمر لكن القصة كانت تحتاج الى تقديم أفضل ولحظات ملحمية فى العرض، القمر مكان تطور بشكل كبير وتحسن بشكل رائع، الاضافة تمثل تمديد رائع لعمر اللعبة وانشطة رائعة مختلفة.

حول الكاتب

GameVolt