تأكيد المواصفات الرسمية لـ Playstation 5 من سوني في مقابلة رسمية

تأكدت المواصفات الرسمية لـ PlayStation 5 اليوم من خلال مقابلة أجراها MARK CERNY وهو أحد أعضاء الفريق المسؤول عن تطوير المنصة الجديدة من سوني والتي لم يطلق عليها إسم بعد .

ستأتي المنصة الجديدة في الفترة القادمة ولكن لا تتوقع أن تظهر في 2019 بالرغم من أن المطورين بالفعل وصلت إليهم نسخ التطوير من الجهاز والتي سيعتمدون عليها في تطوير الألعاب الأولية للمنصة ولتطويع ألعابهم لتعمل عليها، وإن كان الوصف الذي وصفه MARK CERNY في مقابلته مع مجلة Wired التي تم عقدها رسمياً في مقر سوني، إن كان هذا الوصف وصفاً صحيحاً فنحن سنرى نقلة نوعية في منصات الألعاب قد تجعلها تقترب من قوة الأجهزة المنزلية ، كما أنها تؤكد المعلومات والمواصفات التي تم تسريبها في الفترة الماضية ، يمكنك قراءة تقريرنا عن هذه المواصفات من هنا .

تتبع الأشعة هو المستقبل 

المنصة الجديدة ستعتمد في جوهرها على معالج AMD Ryzen من الجيل الجديد ومعمارية Zen 2 التي ستأتي بنواة بدقة تصنيع 7nm وهي أحدث ما تمتلك AMD والذي يفترض أن تعلن عنه في مؤتمر E3 القادم ، كما أنها ستعتمد على معالج رسومي – كرت شاشة – من AMD أيضاً من معمارية Navi التي لم يعلن عنها بعد ستدعم تقنيات تتبع الإضاءة Ray Tracing التي ظهرت في بطاقات نفيديا الجديدة RTX 2xxx .

ستدعم المنصة تقنيات RTX و تتبع الأشعة وستستخدم تتبع الأشعة في أكثر من تطبيق مختلف فستعتمد عليه أيضاً في إيصال دقة جديدة ومستوى صوتي جديد بتقنيات صوتية محيطية افتراضية مثلما رأينا مع لعبة Hellblade Senu’s Sacrifice التي كانت تعتمد على تقنية صوت محيطي أفتراضي لا تحتاج إلى سماعات رائدة لتعمل بشكل جيد .

كما أن المنصة الجديدة ستعتمد على وحدة تخزين SSD – لم يحدد نوع الوحدة أو مصنعها – وهذا يعني أننا يمكن أن نتوقع أداءً أفضل في التنقل في عوالم اللعبة وتحميل اللعبة وفتحها وغيرها من الأمور وإستعرض MARK CERNY تجربة للعبة Spiderman تعمل على Ps4 Pro في محاولة منهم للانتقال من مكان لمكان آخر عن طريق Fast Travel أخذ حوالي 15 ثانية بينما على المنصة الجديدة والجيل الجديد لم تأخذ نفس العملية أكثر من 0.8 ثانية.

يدعو MARK CERNY إستخدام الـ SSD بأنه بوابة جديدة للألعاب ستقدم مستوى غير مسبوق في الالعاب بشكل عام وسيرفع أداء المنصات مع مختلف الألعاب وسيجعلك تشعر بالتطور في عالم الألعاب .

لم يتحدث MARK CERNY عن أي خدمات أو ألعاب حصرية بل إكتفى بالحديث عن المواصفات الرسمية لـ Playstation 5 وتوضيح قدرتها أيضاً بشكل عام .

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .