شرح The Division 2 – القدرات الأساسية الموجودة في اللعبة وإستخدامها

سنبدأ معكم اليوم سلسلة عن شرح The Division 2 وأول جزء في هذا الشرح وما سنبدأ به هو الحديث عن القدرات الموجودة في اللعبة ولكن قبل أن نبدأ دعونا نأخذ نظرة عامة على اللعبة

صدرت لعبة The Division 2 في 15 مارس 2019 لتحدث إنقلاب في عالم ألعاب الـ Looter بعد أن كان اللاعبين بدأوا يفقدون إيمانهم بهذه الفئة من الألعاب بشكل كامل مع الإصدار المحزن لـ Anthem والمشاكل الكثيرة التي قابلتها اللعبة سواءاً كانت من اللعبة أو التوازن أو حتى المشاكل التقنية والتي أدت إلى ضرر فيزيائي لأجهزة Playstation 4 .

وفي الواقع تراث لعبة The Division 2 نفسه ليس جيداً أو مشرق فاللعبة تأتي كخليفة للعبة أصابت الكثيرين بخيبة الأمل ويمكننا أن نعتبرها كانت اللعبة التي فتحت أبواب النيران على Ubisoft ، فقد تعرضت الشركة للكثير من الهجوم بسبب الإصدار الضعيف من ناحية المحتوى لـ The Divisionوالتخفيض الرسومي الكبير الذي تعرضت له بالإضافة للإعلان عن أمور ليست موجودة في اللعبة ببساطة .

هذا الهجوم الكبير كان السبب في أن تصحح Ubisoft مسارها لتطلق مجموعة جديدة من الألعاب كل واحدة افضل من سابقتها ولتعالج الكثير من المشاكل مصلحةً بذلك علاقتها مع الكثير من الاعبين حول العالم وخصوصاً العالم العربي الذي شهد إهتمام كبير وواسع من الشركة في الفترة الماضية .

اليوم سنتحدث معكم عن شرح The Divison 2 وتحديداً القدرات Skills الموجودة فيها 2 وهي القدرات التي تقدمها اللعبة ويمكنك شراءها إما بنقاط الـ Skill Points التي تكتسبها عندما ترتقي إلى المستوى التالي أو من خلال الـ SHD Tech التي يمكنك جمعها أثناء تجولك في العالم وأداءك للمهمات الرئيسية والجانبية التي تعمل نفس الإسم داخل عالم لعبة The Division 2 .

إقرأ أيضاً : مراجعة لعبة The Division 2 

وفي الحقيقة فإن اللعبة تمكنت من تقديم مجموعة من القدرات المميزة والمختلفة للغاية عن الجزء السابق وقدمت تقسيماً رئيسياً مختلفاً يجعل من القدرات تنقسم إلى 8 أقسام رئيسية داخل اللعبة تقدم مجموعة من المميزات المختلفة والقدرات المختلفة التي تساعدك في القيام بواحد من أربع امور بشكل أساسي وهي :

  • الدعم : مثل دعم زملائك وفريقك بشكل عام من خلال حمايتهم بدروع أو غيره
  • الهجوم : من خلال التأثير وإصابة أعداء بضرر مباشر لمساعدتك في الفوز بالتحدي الذي تواجهه
  • العلاج والقدرات الطبية : وهي التي تساعدك على إعادة إحياء أصدقائك ورفع مستوى دروعهم
  • التقنيات Tech : والتي تساعدك على إكتشاف اعداءك ومقاومتهم .

كل القدرات في لعبة The Division 2 يمكن الوصول إليها من خلال الـ Quartermaster -ضابط الإمداد – الموجود في البيت الأبيض وهو أول شخصية في فريقكك ستتمكن من الوصول إليها فورما تصل إلى البيت الابيض .

شرح قدرات The Division 2 

قدرة Pulse النبضة : 

تأتي هذه القدرة على شكل نبضات تقوم بإرسالها للمنطقة المحيطة بك لتكتشف معلومات وبيانات عن هذه المنطقة ، مثل عدد الأعداء وأماكنهم أو حتى التشويش عليهم .

وتأتي هذه القدرة بثلاث نسخ مختلفة :

  • Scanner – الماسح :  حيث تقوم هذه النسخة بمسح المنطق حولك لإكتشاف الأعداء المحيطين بك وأماكنهم وإظهارها على شاشة HUD الخاصة بك .
  • Remote –الماسح عن بعد : وهي تؤدي نفس غرض Scanner ولكن تعتمد على وضع وغرز الـ Scanner في مكان ثابت يرسل النبضات ويكشف لك المنطقة المحيطة بك
  • Jammer المشوش :  وهي تقوم بإرسال نبضات كهرومغانطيسية مختلفة تقوم بإيقاف معدات العدو الإلكترونية

تقدم هذه القدرة أفضلية للأشخاص الذين يحبون تخطيط هجومهم بشكل مكثف أو بشكل جيد وهي تعتمد بشكل أساسي على إكتشاف أماكن العدو ومن ثم تحديد أفضل طريقة للهجوم عليهم ، ولكن من تجربتي للعبة فإن هذه الخاصية لن تكون مناسبة إلا عندما تلعب مع مجموعة من أصدقائك ، فعلى الأغلب لن تمتلك وقت كافي لتحاول حتى أن تخطط هجومك ، كما أن الذكاء الصناعي الموجود في اللعبة سيقوم بتغيير خطته وهجومه في كل مرة .

قدرة Turret – المدفع الرشاش : 

تقوم هذه القدرة بإتاحة مدفع آلي أو آلة هجوم آلية يمكنك أن تستخدمها بشكل  مباشر في حمايتك أو الهجوم على أعداءك وإحراقهم ، كما أن القدرة تتوفر في ثلاثة أشكال وهي :

  • Assault الرشاش الهجومي  : وهي تعتمد بشكل أساسي على البحث عن أعداءك والهجوم عليهم بشكل مباشر ولكن يمكنك أن تقوم بتحديد عدود بعينه لتركيز الهجوم عليه ، كأن تجعلها تركز على Boss بعينه .
  • Incinerator الرشاش الحارق : هذا مدفع آلي يتم التحكم فيه يدوي لتوجيه هجوم وتركيز الهجوم على الأعداء باستخدام قاذف اللهب الموجود بداخله والذي يسمح لك باحراق الاعداء والتسبب في ضرر كبير لهم
  • Sniper مدفع القنص  : كما يتضح من إسمها وهي مدفع آلي يعتمد بشكل أساسي على توجيه ضربات دقيقة وقنص الأعداء الذي تقوم بتحديدهم بشكل يدوي .

هذه القدرة واحدة من أكثر القدرات المفيدة الموجودة في اللعبة والتي يجب عليك أن تقوم بالحصول عليها فور بداية اللعبة وبداية القدرات وتطويرها للحد الأقصى لكي تستفيد منها دائماً ، هي أشبه بوجود صديق يلعب معك دائماً في أي وقت تلعب فيه أنت دون الحاجة لضبط مواعيدكم معاً .

قدرة Hive الخلية : 

كما يتضح من إسم القدرة فهي أمر أشبه بمجموعة من النحل أو خلية نحل على شكل قنبلة عنقودية تنفجر عندما تقوم بتفعيلها مطلقةً بذلك أسراب من الطائرات الآلية الصغيرة جداً والتي تقوم بأعمال مختلفة .

وتأتي القدرة على أربعة أنواع وهي :

  • خلية التجديد – Restorer : تقوم بإصلاح الدروع بنسب صغيرة وتقوم بإصلاحات صغيرة في الدروع لأصدقائك الموجودين في محيط أداءها
  • دبابير – Stinger : وهي خلية من الـ Micro Drones أو الطائرات الصغيرة التي تهاجم وتلهي الأعداء القريبين منك
  • خلية الإنعاش –  Reviver : وهي خلية صغيرة تقوم بإنعاش الأصدقاء الذين سقطوا أو ماتوا في حيزها ونطاق عملها
  • الخلية المعززة – Booster : تقوم الخلية بإرسال منشط للهجوم أو Booster كما يبدو من إسمها ليزيد كفاءة حلفاءك القتالية .

كما يتضح من هذه القدرة وخواصها فإنها موجهة بشكل أكثر ناحية من يلعبون في مجموعات بشكل مستمر ويستمتعون باللعب الجماعي داخل لعبة The Dvision 2 فهي تعمل على زيادة كفاءة عملهم الجماعي وزيادة قدرتهم القتالية معاً ودعم حلفاءك .

ً

قدرة Chem Launcher القاذف الكيميائي : 

يمكنك أن تفكر في هذه القدرة كأنها مدفع أو قاذف صواريخ صغير ولكن عوضاً عن قذف الصواريخ فإنها تقوم بقذف مواد كيميائية مختلفة يمكنها أن تقوم بأمور مختلفة كثيرة وتأتي القدرة على أربعة أنواع وهي :

  • Reinforcer –  المعزز : يقوم هذا الغاز بإصلاح ووزيادة قوة دروع أصدقائك وحلفاءك في اللعبة
  • Firestarter – مشعل الحرائق : هذا الغاز قابل للإنفجار بسعر وإشعال الحرائق بشكل كبير ، يمكنك إشعال النيران فيه من خلال إطلاق الرصاص عليه أو قذف اللهب أو غيرها من الأمور .
  • Riot Foam – رغوة الشغب : فكر في هذه القدرة كطريقة لردع أعداءك وإيقافهم دون الحجاة إلى قتلهم من خلال رغوة تلتصق بهم وتمنعهم من الحركة .
  • Oxidizer – المؤكسد : مثلما يتضح من إسمه فإن هذا الغاز يقوم بآكل الدرع الخاص بعدوك والتسبب في الضرر على المدى الطويل طالما كان العدو في مجال تأثيره .

يمكنك الإستفادة من هذه القدرة بشكل مختلف سواءاً كنت تفضل اللعب في مجموعات أو تفضل اللعب بشكل منفرد .

قدرة Firefly الطائرة المقاتلة  : 

الملاك الحارس الذي سيحلق بجانب كتفك بشكل مستمر طالما قمت بإستدعائه ليقوم بحمايتك والقيام بأمور كثيرة ، هي مثل الـ Drone ولكنها تدوم لفترة أطول وبالطبع تحلق في الجو وتأتي القدرة على ثلاثة أنواع وهي :

  • Blinder –  مسببة العمى: هل يمكن شرح هذه ؟ هي تقوم بإعائقة رؤية الأعداء وإشاء أبصارهم مما يعطيك الفرصة لهزيمتهم بسرعة
  • Burster- المفجرة : هذه الطائرة تقوم بإلصاق متفجرات على أعدائك لتنفجر إن كانت المتفجرات قريبة من أي شخصين معاً – يعني إن إقتربت علبتين متفجرتين من بعضهما البعض –  .
  • Demolisher- المدمرة  : تدمر هذه الطائرة نقاط الضعف لدى أعدائك وتوقف قدراتهم عن العمل بالإضافة لأيقاف المتفجرات في المكان .

قدرة Seeker Mine اللغم المتعقب   : 

هي كرة الكترونية صغيرة يمكنك أن تطلقها على الأرض وتتركها تتدحرج حتى تصل إلى عدوك لتقوم بأمور مختلفة  ثلاثة أنواع وهي :

  • Explosive –متفجر : يتحرك اللغم حتى يصل إلى أعداءك ومن ثم يقوم بتفجير نفسه تلقائياً بجوارهم ليسب لهم أكبر قدر ممكن من الضرر .
  • Airburst – القذيفة المتتبعة: هذه تقوم بالتوجه بشكل مباشر إلى أعداءك ومن ثم إطلاق إنفجار ناري ليدمر أي شيء أو شخص يقف في حيزه
  • Cluster – اللغم العنقودي: ينفجر هذا اللغم إلى مجموعة صغيرة من الألغام لإلحاق أكبر ضرر ممكن بأكبر عدد محيط بك .

مقدرة Drone الطائرة الآلية   : 

طائرة إلكترونية صغيرة تحلق حولك لإلحاق الكثير من الضرر بأشكال مختلفة بأعداءك ومن يحيط بك ، تختلف هذه الطائرة عن الطائرة المقاتلة في أنها لا تحتاج إلى تلقي الأوامر منك بل تتصرف بشكل تلقائي ولها تنوع أكثر في الأداء وتأتي في أربعة أشكال :

  • Striker-المهاجم : تهاجم هذه الطائرة العدو بعد أن تتبع أهدافها وتحاول أن تحافظ على خط إطلاق النار بشكل مباشر ناحية العدو
  • Defender – المدافع : يمكنه أن يبعد الطلقات والهجمات المختلفة ناحيتك بإستخدام موجات صوتية لحمايتك أو حماية أصدقائك
  • Bombardier- المدفعية : تقوم هنا بتحديد نقطتين ومن ثم تقوم الطائرة بإطلاق سيل من القنابل بين هاتين النقطتين
  • Fixer- المصلح : تقوم هذه الطائرة بإصلاح درعك أو دروع أصدقائك  .

قدرة Shield الدرع   : 

كما يتضح من إسم القدرة فهي درع يظهر وقتما تقوم بإستدعائه لمساعدتك في الهجوم على أعدائك وحمايتك منهم ويأتي في ثلاثة أنواع :

  • Bulwark-الدرع المحصن: درع كامل يظهر لحماية جسدك بالكامل لمعظم أجزاء الجسد ولكنه ثقيل جداً في الحركة ويمكنك فقط إستخدام الأسلحة الشخصية الصغيرة معه
  • Crusader- كروسادر : يقدم هذا الدرع عكس ما يظهر مع الدرع المحصن فهذا الدرع خفيف وصغير ويمكنك أن تستخدم كل اسلحتك الاساسية معه ولكنه يظهر سيقانك ليجعلك عرضة للهجوم
  • Deflector- الدرع العاكس هذا الدرع يسبب عكس الهجمات والطلقات التي تأتي ناحيتك ناحية من أطلقها ولكنه درع صغير ولا يمكن إستخدام كل الأسلحة الأخرى معه فقط الأسلحة الشخصية الصغيرة .

كانت هذه كل القدرات الموجودة فاللعبة ونأمل تنال سلسلة شرح The Division 2 المبسط إعجابكم ، في خلال هذا الإسبوع سنقوم بالحديث أكثر عن اللعبة و شرح The Division 2 بشكل مكثف أكثر

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .