سوني تجعل إعادة الألعاب وإسترجاع الأموال من متجر Playstation أسهل

متجر سوني الإلكتروني هو الواجهة الوحيدة التي يتجه إليها مستخدموا المنصة لشراء ألعابهم بشكل رقمي ، حتى إن قمت بشراء اللعبة من متجر آخر مثل Amazon أو Ebay فستتجه تلقائياً إلى Playstation Store لتتمكن من تحميل لعبتك .

حتى يومنا لم تقدم سوني طريقة واضحة وسهلة لتتمكن من إستعادة أموالك إن كنت قد إشتريت لعبة معطوبة أو أذت اللعبة جهاز البلايستيشن الخاص بك وكان يجب أن تتحدث مع الدعم الفني للشركة عبر موقعهم والطرق المختلفة وفي الأغلب لم تكن تتمكن من الحصول على اموالك حتى لو أقنعتهم بأن اللعبة قد ضرت جهازك ، وهذا كان واضحاً جداً مع الأزمة التي سببتها Anthem في الأيام الماضية .

ولكن مع هذا النظام الجديد فستتمكن من إرجاع اللعبة وإستعادة أموالك إن لم يمضي على طلبك للعبة أكثر من 14 يوماً أو لم تقم بتحميلها أو تشغيلها على وضع Stream .

يشمل هذا القرار ايضاً المشتريات الإلكترونية المختلفة مثل الـ Season Pass والـ Pre-Orders طالما لم تقم بتحميل اللعبة أو لم يمضي على شراءك لها أكثر من 14 يوماً ، بالطبع هذا النظام لازال في حاجة إلى الكثير من التعديل ليصبح نظام جيد ومثالي .

متجر Steam يعد أفضل متجر في هذه السياسة ، فإن قمت بتحميل اللعبة ولم تلعب أكثر من ساعتين فيها و14 يوم من بعد شراءك للعبة فيمكنك إسترجاعها حتى لو لم تعجبك اللعبة وهذا كما قلت واحد من افضل الطرق وسياسات الإسترجاع بشكل عام .

إليكم النص الكامل لسياسة الإرجاع :

You can cancel a digital content purchase within 14 days from the date of purchase and receive a refund to your PSN wallet, provided that you have not started downloading or streaming it.

Digital content that you have started downloading or streaming, and in-game consumables that have been delivered, are not eligible for a refund unless the content is faulty.

You can cancel your purchase of a season pass within 14 days from the date of purchase and receive a refund to your PSN wallet, provided that you have not started downloading or streaming any digital content (e.g. game add-ons) included in the season pass.

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .