تلميحات عن سعر إشتراك Stadia

خدمة Google Stadia هي أحدث خدمة تأتينا من محرك البحث الشهير وعملاق التكنولوجيا جوجل ، وهي محاولتهم للدخول إلى عالم الألعاب مع Cloud Gaming .

تم الإعلان عن خدمة Stadia في الإسبوع الماضي في مؤتمر GDC المخصص لمطوري الألعاب ومنذ اللحظة الأولى أثارت اللعبة ذهول العالم وجعلت الكثيرين يقفون مندهشين فهي فالنهاية ستجعلك تلعب أحدث الألعاب وأقواها على أي جهاز يمتلك متصفح Google Chrome دون أي إشتراطات في الجهاز فقط خط إنترنت سريع .

ولكن جوجل لم تعلن عن اي تسعير أو خطة تسعيرية لـ Stadia ولا حتى عن عدد العناوين والألعاب التي ستكون موجودة في المنصة فور إنطلاقها وإختارت أن توفر كل هذه المعلومات ليتم الكشف عنها في حدث منفصل وهو على الأغلب E3 هذا العام .

وبحسب ما قاله المحلل المالي Lewis Ward فإنه يعتقد بأن الخدمة ستقدم أكثر من 500 لعبة ممتازة وقوية فور إنطلاقها مع خطة لإضافة 50 لعبة شهرياً – وهو رقم كبير للغاية – لذا فمن المنطقي من وجهة نظره أن يتم تسعير الإشتراك ب15 دولار في الشهر .

وبالرغم من أن المحلل قارن Stadia بـ Playstation Now والتي تأتي بسعر 20 دولار للشهر وتحصل على تخفيضات تصل إلى 10 دولار شهرياً فإنه أهمل نقطة هامة في إشتراك Playstation Now وهو مكتبة الألعاب الفريدة من نوعها والتي لن تستطيع الوصول إليها إلا عن طريق شراء منصة قديمة فعلاً لذا فإن عدد المشتركين فهذه الخدمة على رغم ضعفه لكنه يظل رقم كبير وهو عدد الناس المهتمة فعلاً بشراء وإقتناء هذه الألعاب وتجربتها على منصاتها المنزلية وهي المنصات التي يمتلكونها بالفعل .

مع Stadia الأمر سيكون مختلف قليلاً فمن الصعب أن نرى ألعاب حصرية خاصة بها في بداية إنطلاق المنصة وعلى الأغلب ستسخدم العناوين القديمة المتاحة بالفعل لمنصة البي سي الذي يستطيع تشغيل أي لعبة مهما كانت من اي حقبة سواءاً كانت جديدة أو قديمة .

لا أحد يعرف إن كان Stadia سينجح أم يفشل ولكن علينا أن ننتظر حتى نرى نتائجه .

 

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .