خدمة Arcade هي خدمة أبل للألعاب

أعلنت اليوم أبل عن Arcade وهي خدمة الألعاب الجديدة الخاصة بها على غرار Stadia التي اعلنت عنها جوجل الإسبوع الماضي .

خدمة Arcade هي خدمة ذات إشتراك شهري لمختلف أجهزة أبل بداية ً من الهواتف المحمولة iPhones وإنتهاءاً بأجهزة iMac وغيرها من أجهزة الـ Mac OS ، هذه الخدمة مثل Apple Music ستمكنك من إشتراك واحد على حسابك أن تفتحها على اكثر من جهاز IOS مختلف سواءاً كان iPhone أو iPad أو Mac وستعمل على مشاركة المكتبة والإشتراك الخاص بك بين هذه الأجهزة .

كما أن الخدمة ستدعم اجهزة Apple TV بالإضافة إلا أنها ستدعم مشاركة التقدم أو الحفظ الخاص بك بين الأجهزة ، فهذا يعني أنك لن تحتاج إلى البدء في حفظ جديد أو مهمة جديدة مع كل جهاز جديد تبدأ اللعبة عليه .

كما أن الخدمة ستأتي بمكتبة تضم اكثر من 100 لعبة موجودة حالياً مع إعلان عن وجود ألعاب حصرية خاصة بالمكتبة من مطورين مختلفين مثل Konami و Sega و مطور Final Fantasy ومطور The Sims .

الخدمة ستنطلق معاً في أكثر من 150 دولة في وقت واحد وستكون متاحة في نفس الوقت لجميع هذه الدول ، ستتمكن من تحميل الألعاب على أجهزتك والإستمتاع بها بشكل أوفلاين دون إعتماد على إتصالك بالإنترنت وعلى جودته وغيرها من الأمور .

لم يتم الإعلان بعد عن اسعار الإشتراك في الخدمة ولكن المعروف عن أسعار خدمات أبل أنها تراعي التسعير المكاني الخاص بمختلف البلاد ، فمن المتوقع أن تجد اسعارها في مصر أو البلاد ذات العملات الضعيفة أرخص قليلاً من تلك في أمريكا وأوروبا .

يمكنك التعرف على مجموعة من الألعاب التي ستصدر مع الخدمة من خلال هذا العرض بالأسفل .

 

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .