5 معلومات يجب أن تعرفها عن Kingdom hearts III

أخيراً وبعد سنوات كثيرة وعدد كبير من الاصدارات الجانبية والاشاعات التي جعلت البعض يفقدون الأمل في وجودها ، تم الإعلان عن Kingdom hearts III وليس هذا فقط بل اننا نقترب الآن من موعد صدور اللعبة الرسمي حيث انها ستصدر في نهاية شهر يناير 2019 ، ولكن منذ اخر جزء صدر للعبة تغير عالم الألعاب كثيراً وظهر جيل جديد من الاعبين لم يجربوها سابقاً أو لا يتذكرونها لذا فإننا اليوم سنذكركم بها وسنخبركم بخمس معلومات لنقرب الأمر قليلاً ولكي لا تشعر بأنك غريب بالكامل عن السلسلة .

7 ألعاب منتشرة على 9 منصات وثلاثة نسخ Remastered

صدرت اول لعبة في السلسلة تحت عنوان Kingdom hearts في عام 2002 لمنصة PlayStation 2 وحققت نجاحاً باهراً جعل الشركة تكمل في تطوير السلسلة واصدار المزيد من الألعاب لها ، وبينما كان هذا أول جزء في سلسلة الألعاب إلا أنه لا يعد الأول فالسلسلة وصدرت عدة أجزاء بعده تتوسع في الـ lore الخاص بالعالم وتستكشف الكثير من الأحداث التي أدت للجزء الأول، والمبهر في تعدد الأجزاء هذا أنه لم يؤثر بأي شكل على تماسك القصة بل زادها تماسكاً وكأن هذه هي الخطة الأساسية التي وضعها المطور ، تنوعت هذه الإصدارات وتنوعت المنصات التي صدرت عليها فقد صدرت تقريباً على جميع المنصات الموجودة ولكن ولأول مرة تصدر هذه المرة على الـXbox one ، كما حصلت اللعبة على عدة تجميعات واصدارات محسنة أكثر من مرة كانت أخرها Kingdom Hearts HD 2.8 Final Chapter Prologue ومن المفترض ان تصدر نسخة جديدة تضم كل النسخة السابقة مع صدور الجزء الثالث من السلسلة في 2019 .

بداية حقيقية مخبئة و الجزء الثالث هو نهاية الثلاثية الأصلية

كما قلنا فإن السلسلة تضم عدة ألعاب متنوعة وتحكي مجموعة متنوعة من القصص لمجموعة مختلفة من الأبطال ولكن يمكننا القول بأن الجزء الثالث هو الجزء الأخير في الثلاثية الأصلية التي تتبع أبطالها الثلاثة Sora و Goofy و Donald Duck والتي من المفترض ان تنهي قصتهم ، لا توجد معلومات ان كان هناك جزء بعد الثالث أم لا ، ونتيجة لكثرة اصدارات السلسلة فإن القصة تبعثرت بين الاصدارات المختلفة والمنصات المختلفة ، ولكن البداية الحقيقة للقصة تأتي مع لعبة Kingdom Hearts Union X والتي صدرت عام 2013 للمتصفحات وكانت مخصوصة للمنطقة اليابانية وصدرت بعدها Unchained X أو X Backcover للهواتف المحمولة حول العالم ليقدما نفس القصة والبداية الحقيقية للقصة قبل أي شيء ، بالصورة بالأسفل تجدون ترتيب الألعاب حسب القصة .

عوالم مختلطة من ثلاث شركات

لا يمكن أن يختلف إثنين على الإبداع منقطع النظير والمبهر في عوالم الأفلام المتحركة او الـ Animation الغربي وعلى رأس هذه العوالم دائماً نجد Diseny و Pixar ، أما بالنسبة لـDisney فقد إعتدنا على وجودها بشكل مستمر في ألعاب Kingdom hearts نتيجة للتعاون المسبق بين Square و Disney ولكن الجديد في هذه اللعبة أننا سنرى عوالم Pixar  وهي المنافس الأولى لديزني وسنرى أبطال ديزني وهم يكتشفون عالم Toy Story وعدة عوالم اخرى من Pixar ، هذا بالطبع بالإضافة إلى عوالم Square enix المختلفة وعلى رأسها طبعاً Final Fantasy .

ولكن السؤال الذي يراودني مؤخراً ، هل يمكن أن نرى عالم Marvel السينمائي داخل اللعبة ؟ هل يمكن ان نواجه ثانوس يوماً ؟ أعني أن السلسلة لا تختبأ من الأفلام الحقيقية فهناك عالم خاص لـPirates of The caribbean  ، لذا مالذي يمنعنا من رؤية عوالم مارفل ؟!

لماذا توجد كل هذه العوالم ؟ وكيف تبرر وجودها ؟

في المعتاد تغطي كل لعبة عالماً واحداً خاصاً بها وان كانت جزءاً من سلسلة يكون هناك عالم مشترك بينهم ، ولكن ان تجمع لعبة واحدة وسلسلة واحدة بين عدة عوالم ؟ كيف هذا؟

الأمر بسيط للغاية وله تفسير منطقي للغاية داخل عالم اللعبة ، في هذا الكون توجد كل لعبة وكل عالم على شكل كوكب صغير خاص بنفسه ومنفصل عن باقي الكواكب ( العوالم الأخرى ) ولكن توجد مجموعة صغيرة ومختارة من الأبطال لهم القدرة على العبور بين هذه العوالم وفتح الأبواب بينها وهم الـKeyblade Wielders وهم من يمتلكون سيفاً على شكل مفتاح ، وحدهم يتمكنون من الانتقال بين العوالم المختلفة والكواكب المختلفة والتعامل مع أبطالها ، توجد هناك كواكب تجمع أكثر من عالم أو تضم الهاربين واللاجئين من العوالم الأخرى ولكنها قليلة .

كل عالم ينتقل له بطلنا سورا يتحول ليجد نفسه على صورة وشكل هذا العالم كما يتحول الـKeyblade خاصته وتتغير هجماته لتناسب وتلائم هذا العالم ، تعتبر هذه الخاصية وواقع وجود عدة عوالم متنوعة في اللعبة هي النقطة المفصلية في دعايتهم للعبة وهي النقطة الأساسية التي تجعل الكثيرين يقعون في حب اللعب ويغرمون بها ، أعني أن يمكنك أن تتلتقي ب Rapanzel و Alaadin غير هنا ؟

مع كل هذا التنوع كيف يمكنني أن أصنف اللعبة ؟ وماهو أسلوب اللعب بها ؟

التصنيف الرسمي للسلسلة واللعبة هو أنها Action RPG أي انها لعبة تقمص للأدوار وهناك طرق مختلفة لترقية شخصيتك ولزيادة مستواها وكل الأمور التي اعتدنا عليها مع ألعاب الـAction RPG ولكن ومع هذا فإن اللعبة تقدم تشكيلة واسعة من أساليب اللعب بدايةً من الـHack and slash والمواجهة المباشرة مروراً بحل الألغاز المختلفة والمتنوعة وإنتهاءاً بالـMini Games والألعاب الصغيرة الموجودة داخلها ، كما أن أسلوب اللعب والهجمات يتنوع ويختلف طبقاً للعالم الذي تستكشفه هذه المرة .

وأخيراً وليس آخرا ستصدر اللعبة في 29 يناير 2019 القادم ل ps4 و Xbox one ولا يوجد أي معلومات بعد ان كانت ستصدر للحاسب الشخصي أم لا ، اللعبة مميزة وتستحق الإقتناء خصوصاً وانها مناسبة لمختلف المستويات العمرية والفئات المجتمعية .

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .