تغطية اليوم الأول من Insomnia Egypt

حدث إنسومنيا مصر هو اكبر مؤتمر مخصص للألعاب يحدث على أرض مصرية والأهم أنه في اهم مكان يمكن ان يكون فيه وهو ارض المعارض الدولية بالتجمع الخامس ،آخذاً بذلك نفس المكان الذي رأينا فيه مؤتمرات لصناعات بالملايين مثل اوتوماك 2018 والكثير غيره ، يوم الخميس كان اليوم الأول للمؤتمر وكنا متواجدين هناك لننقل لكم الحدث فهيا بنا :

الحدث الأهم في المؤتمر كان البطولات المقامة به وكان هناك الكثير منها ، طبعاً كان الضغط الأكبر والتواجد الأكبر على بطولة Fortnite التي انقسمت لجزئين جزء للعبة نفسها والجزء الاخر كان Dance OFF للرقصات الخاصة باللعبة ، بطولة اللعبة كانت تتكون من 40 العاب يتم التصفية بينهم شيئاً فشيئاً حتى نصل الى فائزين يحصلان على الجوائز والقيمة الكلية للجوائز كانت 50 الف جنيه في 15 بطولة ستقام على مدار الثلاثة ايام الخاصة بالمؤتمر .

كما بدأنا بطولة League of legends والتي كانت مقامة على اجهزة مقدمة من MSI وتدعم بطاقات RTX التي كانت متواجدة وبقوة في المؤتمر من خلال عرض لمجموعة اللوحات الأم الجديدة خاصتها .

وكذلك كان الحال بالنسبة لـAMD التي تواجدت بجزء كامل خاص بها عرضت فيه بطاقاتها واقامت بطولة صغيرة لـStreet Fighters و CS Go مستعرضة بذلك قوة أجهزتها .

تواجدت مجموعة من الالعاب بشكل خاص للتجربة وعلى رأسها كان Assassin’s Creed Odyssey والتي كانت تجربتها من خلال أجهزة PS4 بالاضافة الى تواجد سوني بنفسها بشكل رسمي من خلال مكان مجهز خصيصاً لتجربة Spiderman التي تمكنت من تحقيق مبيعات خيالية بالاضافة لكونها تدعم اللغة العربية دبلجة وترجمة ، تمكنا أيضاً من تجربة Shadow Of The Tomb Raider على أجهزة حاسب شخصي تدعم تقنية الـRTX المدهشة .

تواجدت أيضاً مجموعة من الكوسبلايرز ، تمكنا من التقاط صورة لنيثن دريك كما ترون ، التواجد الأكبر في المؤتمر كان لمحاكيات السباقات والـVR ، سنقدم لكم اليوم تغطية خاصة لمحاكيات السباقات الموجودة في المؤتمر ، تجارب الـVR كانت متنوعة وتأتي بجميع الأشكال والألوان والأجهزة المختلفة ، وبالطبع لم ننسى ركن المطورين المصريين المستقلين وتمكنا من تجربة لعبة Smashable والتي تبدو لعبة واعدة جداً – وغاية في الصعوبة – .

المنصة الرئيسية كانت تقدم عدد من المسابقات والتحديات المختلفة مثل تحدي Just Dance التي اصبحت تضم اغاني عربية وتحدي الرد على الهاتف ونهائي بطولة LOL .

وشرف المؤتمر بحضوره في اليوم الأول الاستاذ الدكتور / أشرف صبحي الذي ابدا اهتمامه بالالعاب وثقافة الالعاب وكيف انه يرغب لمصر في الفترة القادمة ان تكون وجهة وان تدعم الالعاب بشكل اقوى وافضل كما انه على علم بكل ما يجري على الساحة والمشاكل التي يواجهها الاعبون في مصر .

لازال هناك الكثير الذي سنجربه وسننقله لكم فالمؤتمر لازال في اليوم الأول فقط والآن سنترككم مع صور مختلفة التقطناها باليوم الاول .

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .