ماهو حدث Insomnia Egypt ؟

سنوياً نجلس أمام شاشات أجهزتنا لنتابع أحداث وأخبار أهم المؤتمرات العالمية المختصة بالألعاب مثل E3 و Gamescom وغيرها ، نشاهد هذه الأحداث ونتحسر على عدم وجود أحداث مثلها في مصر ليتسنى لنا حضورها والإستمتاع بها ، ولكن اليوم يتغير الأمر 180 ْ ، فحدث Insomnia الذي يعتبر من أهم مهرجانات الألعاب والذي إستمر لأكثر من 80 عاماً في إنجلترا سيصلنا مصر وسيقام في الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر في أرض المعارض الدولية – التجمع الخامس  ، ولكن ما هو حدث Insomnia Egypt ؟ وماذا يجب أن تتوقع منه ؟

حدث Insomina هو واحد من أكبر وأقدم مهرجانات الألعاب التي تحدث سنوياً في المملكة المتحدة والتي تضم الكثير من شركات الألعاب المحلية – وفي حالتنا إستوديوهات الألعاب المصرية – بالإضافة إلى مسابقات وبطولات في ألعاب الأونلاين المختلفة وفرصة لمقابلة مشاهير اليوتيوب الذين تحبهم بالإضافة إلى منطقة مبيعات ستعرض فيها مجموعة من قطع الهاردوير المخصصة للألعاب والموجهة للاعبين خصيصاً .

وحدث إنسومنيا مصر سيتكون من 13 نشاط أساسي ممتدة على ثلاثة أيام كما قلنا بدايةً من 11 أكتوبر وحتى يوم 13 أكتوبر الحالي ، هناك بطولات ألعاب الـE-sports وستشمل :

1- بطولة Fortnite برعاية Nvidia ومجموع جوائز 50 ألف جنيه ، تحتاج إلى تذكرة اليوم الأول فقط لتشترك في هذه البطولة.
2- بطولة TEKKEN 7 بجوائز مالية فورية وتحتاج أيضاً لتذكرة اليوم الأول لتشارك فيها .
3- بطولة League of Legends بمجموع جوائز 20 ألف جنيه وهذه المسابقة ستبدأ أونلاين وسيكون عليك أن تكملها في اليوم الأول من الحدث ، الفرق التي ستتأهل للنهائي ستحصل على تذاكر مجانية بالإضافة إلى خمسة تذاكر لمعجبيهم .

4- بطولة CS:GO البطولة ستبدأ أونلاين وستقام النهائيات في اليوم الثالث من الحدث بمجموعة جوائز 20 ألف جنيه ، بالطبع من سيتأهل للنهائي سيحصل على تذاكر مجانية له ولمعحبيه .

5- بطولة Rainbow Six Siege ستبدأ المسابقة أونلاين في الرابع من اكتوبر وبالطبع من سيتأهل سيحصل على تذاكر مجانية ، مجموع الجوائز 50 ألف جنيه وستقام المسابقة يوم الجمعة أي اليوم الثاني في المؤتمر .

6- مسابقة Dota 2  ستقام بشكل يومي وسيكون المشاركة فيها بشكل فردي وليس فرق والجوائز ستكون بضاعة واشياء خاصة باللعبة .

7- مسابقة Overwatch وستكون مسابقة يومية أيضاً وفردية وبمجموعة من الهدايا الخاصة باللعبة .

كما سيكون هناك مسابقة للـ Cosplay بمجموع جوائز 20 ألف جنيه للثلاث مراكز الأولى ، كما سيحصل أفضل 25 متسابق على تعويضات مالية عن المبالغ التي دفوعها في الـCosplaies خاصتهم ، حكام هذه المسابقة سيكونان :

يمكنكم المشاركة في هذه المسابقة من هنا كما يمكنكم الاطلاع على كل التفاصيل الخاصة بها وشروطها من هنا .

كما سيتواجد مجموعة من اهم اليوتيوبرز المصريين الخاصين بالألعاب وعلى رأسهم هشام عفيفي ويمكنك التعرف على القائمة الكاملة من هنا ، أما المقدم الرئيسي للحفل سيكون براء عبدلله وهو أحد أهم المقدمين المهتمين بالألعاب في المنطقة العربية فقد قدم مجموعة كبيرة من المؤتمرات بالإضافة إلى برنامجه الخاص على التلفزيون البحريني .

سيكون هناك أيضاً منطقة للعب Minecraft ومنطقة أخرى للألعاب الـ Indie وبالطبع ستظهر فيها الاستوديوهات المصرية التي تقدم هذه الألعاب بالإضافة إلى مناطق مخصصة لألعاب الهواتف المحمولة ، الواقع الإفتراضي ، الألعاب الـRetro ومحاكيات السباقات .

يتبقى أربع مناطق الأولى وهي منطقة المبيعات والتي ستتواجد فيها اهم الشركات المهتمة بالألعاب بالإضافة إلى الـStage الرئيسية و منطقة ألعاب أطفال صغيرة تدعى Bricks 4 Kids ومنطقة Adernalin Combat Zone لألعاب الـ laser Tag .

يمكنك الحصول على التذاكر من هنا ، أو من خلال أي متجر من متاجر Virgin Megastores المنتشرة في جميع المراكز التجارية – المولات – الكبيرة في القاهرة ، الحدث سيبدأ يوم الخميس الساعة 6 مساءاً وسينتهي يوم السبت في الساعة 11 مساءاً ، يمكنك شراء تذاكر خاصة بالأيام التي ترغب بحضورها او تذكرة حضور للثلاثة أيام معاً .

ننتظركم هناك حيث سنتواجد هناك كراعي إعلامي للحدث ، سينقل الحدث من خلال قنوات CBC على التلفاز وسينقل من خلال الراديو على قنوات نجوم إف إم و نايل إف إم ، كما سيتواجد مطعم Klash – وهو مطعم مخصص للسوبرهيروز – كعارض رسمي في الحدث ، وتتواجد Playstation و نفيديا و شركة Sico كرعاة رسميين للمؤتمر بالإضافة لكونه تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة الإتصالات .

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .