مراجعة سماعة الألعاب اللاسلكية CORSAIR HS70

الخيارات المتاحة في فئة السماعات الاقتصادية تحت 100 دولار محدودة جداً وربما ما تكون سيئة الجودة سواء في الخامات أو الصوت واذا كان هناك شيء ما جيد سيكون الشيء الأخر سيء ولن تجد منتجاً مكتملاً أبداً في هذه الفئة يقدم عدد من المميزات بدون التضحية بالأخرى فضلاً عن اتجاه الكل الى التوصيل السلكي.

سماعة الرأس HS70 من شركة CORSAIR تقدم عدداً من المميزات التي نراها بشكل رائع لأول مرة في فئة 100 دولار بدون التضحية لميزة لصالح الأخرى بل انها اضافت ميزة تنافسية جديدة بكونها سماعة رأس لاسلكية ذات مدى تغطية رائع وعمر بطارية ممتاز وشحن سريع، كما قلنا عدد من المميزات مجتمعة في منتج واحد تحت 100 دولار قد لا تصدق هذا ولكننا سنخبرك لماذا في السطور التالية.

التصميم

بداية سنتحدث عن التصميم وجودة بناء السماعة ومكوناتها، ببساطة لا يعنى انتاج سماعة منخفضة التسعير ان لا تهتم بالمكونات وتستعمل الرخيص منها هذا ما تثبته CORSAIR على الأقل فالسماعة تمتلك خامات مميزة تجعلك تشعر وأنها سماعة من الفئة الأولى وليست الاقتصادية بداية من المعدن الذى يحكم السماعات نفسها الى اعلى السماعة الذى يتزين بشعار CORSAIR من الخارج ومن الداخل يتميز بالتطريز الرائع على الجلد والذى يذكرك بكراسي السيارات او كراسي المكتب الغالية لمسة تصميم رائعة تضيف الكثير من الفخامة بشكل عام ومتسقة مع تصميم السماعة ككل.

وسادات السماعات نفسها التي تلتصق بإذنك طوال اللعب لطالما اعتبرها أهم عناصر السماعات كونها تتلقى الكثير من الحركة والاحتكاك والضغط بالإضافة الى العرق واذا كانت سيئة وتلفت بسرعة كبيرة ستشعر وأن السماعة وجب استبدالها، هنا CORSAIR عمدت الى استعمال وسادات تمتلئ بالفوم بدلاً من الاسفنج وهو ما يتيح تشكل أفضل على رأسك وانطباع أفضل مع شكل عظام راسك مما يعطيك شعور بالأريحية مع عدد ساعات اللعب الطويلة ليس هذا فقط بل أن الجلد مع فترة استعمال طويلة واختبار كبير لم يتعرض للتقشير أو التلف وهو ما تعانى منه سماعات الفئة الاقتصادية باستمرار كونها تتعرض للتلف في هذه النقطة بالذات حتى السماعات الغالية تتعرض له على أية حال.

على كلتا السماعتين تنتشر ازرر التحكم البسيطة والبارزة سواء التشغيل او الإيقاف او حتى التحكم في الصوت وكتم الميكروفون ومنفذ USB للشحن ولمبة اشعارات تبين الاستقبال والارسال وحالة الشحن، بالإضافة الى منفذ الميكروفون الذي يمكن فصله وتركيبة بسهولة كبيرة وبكل حرية.

التصميم المتين اجمالاً واستعمال المعدن ما بين وسادة اعلى الرأس ووسادة الاذن يقلل من فرص الكسر التي تتعرض لها السماعات التي تستعمل البلاستيك في هذه المنطقة ودوماً مع فتح السماعات لوضعها على رأسك يزيد الضغط فتتلف وتنكسر ولكن سماعتنا هنا من CORSAIR تعجبنا بسبب هذه النقطة الرائعة، كذلك الشعور الرائع بوجود شبكة المعدن على جانبي السماعة كلها إضافات تجعل من مظهر السماعة غالى الثمن برغم من انها اقتصادية.

وزن السماعة الخفيف مريح أيضاً في عدد ساعات اللعب الطويلة ويجعلك تنساها تماماً وهو شعور مطلوب وبشدة بسبب أن ثقل السماعات يجعلك تقطع لعبك وتزيلها احياناً لفترة لترتاح بالإضافة الى الحجم المناسب لسماعة HS70 والذي تتمتع به فمعظم ثقل السماعة يأتي من المعدن المستعمل فيها.

محتويات العلبة تأتى مع السماعة نفسها بالتأكيد مع كابل USB للشحن وطوله جيد جداً للشحن اثناء اللعب على PC مع الميكروفون المنفصل ومستقبل الإشارة بالإضافة الى الكتيبات المعتادة في حزمة محكمة التغليف والترتيب بشكل مميز.

الاداء

بانتقالنا الى أداء السماعة فهي تقدم صوت مميز جداً في عدة استعمالات ما بين الألعاب الموجهة اليها بالأساس الى مشاهدة الأفلام مروراً بالاستماع الى الموسيقى، أداء السماعة مع الألعاب لا غبار عليه صوت صافى وواضح يتفوق على عدد من السماعات التي قمنا بتجربتها في هذه الفئة، المشكلة فيه هو الـBass والذى يأتي منخفضاً قليلاً وغير مرضى ويكون واضحاً في الموسيقى أيضاً وهو ما يجعل تجربة الموسيقى عليها ليست بالمثالية ولكنا مقبولة لكن هناك برنامج iCUE لتعديل الأمر وتحسينه وتمكنا من الوصول الى نتيجة شبه مرضية في هذه النقطة، لكن بالنسبة الى درجات الصوت الأخرى فالأمر كان أكثر من مرضى ويدعمه وضوح الأصوات كما اشرنا.

الضبط الافتراضي للسماعة قد لا يكون مرضياً مع ألعاب تعتمد على تحديد الاتجاهات مثل Rainbow Six Siege واتى اضطررنا الى تحسين التجربة بالتلاعب قليلاً في اعدادات EQ على برنامج iCUE، بشكل عام السماعة تقدم ادار مميز جداً في فئتها السعرية ويجب ان تراعى في تقييمك لها فئتها السعرية كذلك فهناك بعض القصور البسيط في جودة الصوت بخصوص الموسيقى والألعاب المعتمدة على تحديد الاتجاهات بناءاً على الصوت لكنها مميزة جداً وواضحة في مشاهدة الأفلام.

السماعة تدعم جهاز PS4 بشكل رائع فقط قمنا بتوصيل المستقبل في منفذ USB ومع تشغيل السماعة يصبح كل شيء جاهزاً، لكن للأسف ميزة Surround Sound 7.1 لا تعمل الا مع PC فقط لكن مع PS4 لا يمكن تشغيلها، لكن حتى بدونها تبدو السماعة وانها قادرة على الوصول لمستوى جيد جداً مع ألعاب PS4.

السماعة تأتى بشكل لاسلكي ولا يمكن توصيلها سلكياً بأي شكل وهو ما احبطنا قليلاً بسبب تجاربنا مع سماعات تحتاج لساعات من الشحن للوصول الى مستوى كامل من الشحن كما انها لا تستمر طويلاً، لكن مع تجربتنا لسماعة HS70 نسينا تماماً مخاوفنا بداية من وقت الشحن السريع فمن الممكن شحنها لمجرد 15 دقيقة وان تستمر عدد معين من الساعات بسهولة ومع شحنها بشكل كامل من الممكن ان تصل الى ما فوق 14 ساعة من اللعب وهو وقت كافي ومرضى تماماً فالشحن لمرة لن يجعلك تقلق بشأنها طوال اليوم.

مدى التغطية أيضاً أحد أروع الأشياء في السماعة واختبرناها في وضعيتين الأولى مع وجود حائط وعوائق ما بين المستقبل وبين السماعة ووصلت المسافة الى حوالي 5 متر فبإمكاننا التواجد في غرفة أخرى بعيدة والاستماع بسهولة، اما بدون تواجد عوائق فمن الممكن ان تلتقط الإشارة على بعد يصل الى ما فوق 12 متر وهو أكثر من رائع حقيقة.

النقطة الأخيرة التي سنتحدث عنها هو أداء الميكروفون الخاص بالسماعة كما أشرنا فيمكن ازالته وتركيبة بشكل سهل جداً، أداء الميكروفون نفسه جيد جداً للتحادث الصوت والتواصل مع الأصدقاء او تلقى مكالمات Skype او ما شابه، أداء الميكروفون ليس بالممتاز لكنه أكثر من مقبول.

الخلاصة

بشكل عام سماعة CORSAIR HS70 تقدم ما نحتاجه في فئة سعرية تبلغ 100 دولار فقط فلديك صوت رائع في عدة استخدامات ما بين الألعاب والموسيقى والأفلام كذلك تدعم PS4 فضلاً عن كونها سماعة لاسلكية في هذه الفئة وبأداء ممتاز على صعيد الشحن ومدى الاستقبال وفوق كل ذلك تصميم مميز ووزن خفيف ومكونات متينة، لكن عيوبها ما بين عدم إمكانية توصيلها سلكياً أو قصورها بعض الشيء في النغمات المتوسطة يمكن التغاضي عنها نظراً لتقديمها عدداً من المميزات الأخرى التي نادراً ما نجدها في هذه الفئة.

حول الكاتب

محمد عشماوي

مؤسس مشارك لموقعكم Gamevolt، اهتم بجميع أنواع الألعاب، مشجع كبير لفريق Inter Milan وفريق سكوديرا فيراري.
أهتم أكثر بالألعاب عميقة القصة ذات الصبغة الدرامية، فى عالم الترفيه بالنسبه لى لا يوجد شيء سيء فكل ما تم انتاجه لديه فكرة جيدة لكن تتفاوت نسبة التوفيق فى تقديم هذه الفكرة.