مراجعة Adventure Time: Pirates of the Enchiridion

يعتبر Adventure Time من المسلسلات الكرتونية التي أثبتت تميزها علي مدار المواسم علي Cartoon Network, ربما لهذا السبب كانت توقعاتي لمغامرات فين الآدمي وجايك الكلب السحري في لعبة Adventure Time: Pirate of the Enchiridion أعلي من المتوقع.

يستيقظ فين وجايك من غفوتهم ليجدوا مملكة الثلج قد ذابت وأرض Ooo التي يتخذونها بيتا لهم قد تحولت لمحيط شاسع يحكمه القراصنة, هنا تبدأ مغامرتهم في اكتشاف الجزر وهزيمة القراصنة إلي جانب إنقاذ أصدقائهم, الهدف هو معرفة من وراء هذه الفعلة واستعادة أرض Ooo. بوجه عام اللعبة تبدو كحلقة طويلة من المسلسل مما يشي بقدرة المطورين في تطوير الشخصيات والأحداث مع الاحتفاظ بروح الكرتون.

اللعبة من طراز الRPG التقليدي المليء بالشخصيات التي نعرفها من المسلسل مثل BMO و Marceline مصاصة الدماء وغيرهم, بعض الشخصيات قد تنضم لفريقك والبعض الآخر قد يواجهك بسبب أو بدون. تستطيع استخدام attacks مختلفة أثناء القتال المعتمد علي عوامل الRPG المعتادة كوجود Tank و DPS و Support, كل شخصية لها نقاط قوة مختلفة, جايك يعمل جيدا كTank لدفاعه القوي, Marceline ممتازة للهجوم في دور الDPS بينما BMO هو الأنسب كSupport لقدرته علي استعمال المواد المختلفة لدعم الفريق من الصف الخلفي. لكل شخصية منهم هجوم مميز أو ultimate معتمد علي قدرتك علي استخدام الشخص الصحيح في المكان الصحيح, علي سبيل المثال استخدام جايك كDPS أو Support لا يساعد كأسلوب لعب في حصولك علي الهجوم المميز, بينما استخدامه كTank هو الاختيار الأمثل.

 

في بعض المغامرات قد تحتاج لاستجواب بعض الشخصيات التي لا تريد الاعتراف بالمعلومات الضرورية بالنسبة لرحلتك, هنا يأتي دور أسلوب الاستجواب المميز للعبة L.A. Noire المعتمد علي ثنائي الشرطي الطيب والشرطي القاسي, يقدم فين وجايك أداء مبهر في هذه الأدوار مما يضيف للعبة بعدا آخر من الواقعية.

الرسوميات ممتازة ومطابقة للمسلسل مما يعطي اللعبة إحساسا بالauthenticity للمصدر ولكن يعيب اللعبة العديد من المشاكل, الاستكشاف أو بالأصح الإبحار في المحيط يستهلك الكثير من الوقت الذي تمضيه في ممارسة اللاشيء, الlag وبطء مشاهد الإبحار يجعل التجربة أكثر سوءا, كل Load screen في اللعبة تبدو كأنها تزداد بطءا مع تقدمك في اللعبة, إلي جانب تضييع الوقت الغير مبرر في لعبة كرتونية بالأساس فلا يوجد اختيار manual save لحفظ مكانك في اللعبة إذا أردت التوقف. القتال مكرر ويصبح مملا بمرور الوقت, اللعبة في حد ذاتها سهلة للغاية سواء من الناحية القتالية أو الاستكشافية ولا يوجد اختيار لتحديد مستوي الصعوبة, العديد من الألغاز التي عليك حلها في الجزر المتناثرة في اللعبة تؤكد هذه السهولة وتجعل اللعبة أبسط مما ينبغي.

Adventure Time: Pirate of the Enchiridion تأتي للحاسب الشخصي, الPS4 والXbox One والNintendo Switch في 17 يوليو 2018.

حول الكاتب

Mohamed Samir