مراجعة Hotel Transylvania 3: Monsters Overboard

من الممكن صناعة ألعاب أطفال مناسبة لجميع الأعمار, الأمر صعب ولكنه ليس مستحيلا, ألعاب Pokemon  هي أبرز مثال علي ذلك. للأسف لا أستطيع قول نفس الكلام عن Hotel Transylvania 3: Monsters Overboard , اللعبة مبنية علي الفيلم الصادر في 12 يوليو 2018 بأسم Hotel Transylvania 3: Summer Vacation وهو الجزء الثالث من السلسلة المعروفة.

اللعبة لها نفس سيناريو الفيلم, نري الوحوش المحبوبين في مغامرة جديدة غير محسوبة, دراكولا يعاني من الوحدة بعد زواج إبنته Mavis , تأتي فكرة رحلة بحرية مخصصة للوحوش كحل لمشكلته, تهب عاصفة قوية أثناء عبورهم مثلث برمودا ويتناثر الأصدقاء علي جزيرة غير معروفة. الآن يأتي دورك لتعيد شمل الوحوش عن طريق تحكمك في شخصية دراكولا أو إبنته التي تتحكم بدورها في شخصيات أخري من سكان الجزيرة تسمي الImpa, الأمر الشبيه بلعبة Pikmin أو Overlord. كل منهم له قدراته ومميزاته الخاصة التي تساعدك علي تخطي الحواجز, هزيمة الأعداء والبحث عن الكنوز.

هدف اللعبة هو البحث عن أصدقائك ال Drac Pack , مع كل وحش تجده يظهر لك Impa بنفس قدرات الوحش, ستجد Impa للمذئوب وفرانكشتاين والمومياء وستصبح قدراتهم ضرورية لك في المراحل اللاحقة. يوجد “محطات” للImpa لإستدعائهم كلما احتجت لهم أو نقص عددهم بسبب المعارك, كل محطة تمكنك من اختيار النوع الذي تفضله. يوجد أيضا timer خاص مهمته تذكيرك بالوقت المتبقي قبل شروق الشمس حيث أن نشاطك كله لابد أي يكون ليلا.

بخلاف عدم قدرة اللعبة علي اجتذاب أي لاعب فوق سن العاشرة علي الأكثر فاللعبة لها عيوب أخري, من المتوقع في لعبة مبنية علي سلسلة أفلام أن تتضمن cutscenes من السلسلة خاصة إن كانت القصة متطابقة, من المتوقع أن يكون لها نفس soundtrack سلسلة الأفلام, أن يكون الأداء الصوتي لها بنفس مستوي الأفلام. كل هذا لم يتحقق, إذا أضفت إلي هذا الرسوميات الضعيفة والمهمات المكررة والبيئة المملة تجد أن فائدة اللعبة الوحيدة هي أن تصبح هدية لطفل من أقاربك يحب سلسلة Hotel Transylvania أو أن يكون هدفك هو تضييع بضع ساعات في اللعب لا أكثر. قد لا يكون من العدل الحكم علي لعبة أطفال بمعايير اللاعب الناضج ولكن في ظل وجود ألعاب منافسة تتفوق عليها بمراحل تصبح ميزة اللعبة الوحيدة أنها مبنية علي سلسلة أفلام مشهورة.

يتم إصدار اللعبة في 10 يوليو 2018 للحاسب الشخصي, الPS4, الXbox One والNintendo Switch.

حول الكاتب

Mohamed Samir

  • sarmad karem

    ليش لعبتها اصلا ؟؟؟ تجاهل كل العاب مبنية على افلام