لماذا سيغير NVIDIA Freestyle من تجربة لعبك بشكل كامل ؟

بعض المستخدمين يملكون رؤية فنية ، بعضهم يظن انه يستطيع تحسين شكل اللعبة والمظهر الرسومي العام للعبة او على الاقل يملك مظهر رسومي أو ما يسمى بـ filter رسومي يفضله ويشعر بأن اللعبة ستكون أفضل مع إضافته ، في الماضي كان هذا المستخدم يعتمد على عملية تطوير اللعبة وإن كان أحد المعدلين سيجد وقتاً وسيعشر بأن هذا الفلتر تحديداً سيحسن من مظهر اللعبة ويطلقه من خلال MOD خاص به ، اليوم أصبحت العملية أسهل بكثير وبمجرد ضغطة زر مع خاصية FreeStyle من نفيديا و Geforce .

وفي الواقع فإن خيار Freestyle يضيف لمسة هامة على عالم الألعاب ويستهدف فئةً لطالما كانت مهملة ولطالما عانت من هذا الإهمال والإضطهاد وهي المستخدمين المصابين بعمى الألوان ، هؤلاء قد لا يستطيعون التمييز بين الألوان المختلفة او قد يصابون بعمى ألوان إتجاه لون محدد ، من خلال فلاتر Freestyle سيتمكنون من تعديل مواجهة هذه المشكلة وتجاوزها من خلال إزالة لون معين او اضافة لون آخر ليتمكنوا من الإستمتاع باللعبة بالشكل الذي إنتواه المطورون في البداية .

ولكن هل تعلم ماهو الأمر المهم والمدهش فعلاً بخصوص فلاتر Freestyle ؟ أنها لن تضع جهازك تحت أي حمل او ضغط زائد فوق متطلبات تشغيل اللعبة ، لذا ان كان جهازك قادراً على تشغيل اللعبة بكفاءة فلا مشكلة ! ستتمكن من الاستمتاع بلمساتك الفنية وستطلق العنان لمخيلتك وربما ستتمكن من الإستمتاع باللعبة لأول مرة إن كنت مصاباً بعمى الألوان وهي لفتة جميلة ورقيقة من نفيديا .

ولأن الصورة أفضل من ألف كلمة فإليكم بعض الفلاتر والتأثيرات المختلفة التي أضفناها على لعبة Rainbow Six Siege وتحديداً الـSituation الثالث :

-يمكنكم فحص الصورة قبل وبعد من خلال تحريك مؤشر الماوس لليمين واليسار –

 

 

بالطبع الآن الجميع يتسائل عن الطريقة التي يمكنك ان تستخدم هذه الخاصية المدهشة ، الأمر بسيط للغاية ، كل ما تحتاجه هو بطاقة نفيديا تدعم برنامج Ge-force Experience وهي أغلب البطاقات الحديثة والقادرة على تشغيل معظم الألعاب الجديدة وبالطبع لعبة تدعم هذه الخاصية ويمكنكم التعرف على هذه الالعاب من هنا  ، وبالتأكيد آخر تحديث من برنامج Geforce Experience من خلال موقع نفيديا بالطبع ، وبالأسفل سأخبركم بالطريقة التي يمكن تشغيلها من خلال هذا البرامج .  

عدّل على مظهر اللعبة من خلال ضغطة زر  

في البدء عليك أن تفعل إستخدام الخصائص التجريبية كما توضح الصورة بالأسفل :

ومن ثم من خلال الضغط على Alt+Z تفعيل الخاصية من القائمة مثل الأسفل أو الضغط مباشرةً على Alt+f3

وأخيراً إختيار التعديل المناسب والفلتر المناسب لك من خلال قائمة الفلاتر من هنا :

قليلاً ما أجد خاصية او اضافة تجميلية للالعاب تشدني وتجذب إنتباهي ، في الأغلب أعتقد بأن المطور قادر على إيصال اللعبة بأفضل صورة ممكنة ولكن هذه الخاصية هي واحدة من خصائص قليلة تضيف ميزة حقيقية ومتعة جديدة للالعاب ، بالاضافة لكونها تدعم فئة يمكننا القول بأنها خسرت كثيراً من تقديرها في عالم الألعاب وتتيح لهم الإستمتاع بكل الألعاب بدون اي عوائق .

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .