مطوري PUBG يقاضون شبيهاتها على الهواتف المحمولة

النجاح الذي تمكنت لعبة Player Unkown’s Battleground من تحقيقه أصبح أسطورة في عالم الألعاب ، فاللعبة في أشهر قليلة تمكنت من تحطيم كل التوقعات وكل الأرقام القياسية لتصبح في وقت قياسي أشهر لعبة جماعية على الإنترنت ، وهذا النجاح بالطبع كان سبباً كافياً للكثير من المطورين ليحاولوا أن يقلدوها وينسخوها طمعاً وأملاً في جزء من هذا الكعكة ؛ اليوم تقرر PUBG Corp. الشركة المالكة للعبة بأن تقاضي هذه النسخ وعلى رأسها Rules Of Survival .

وقد رفعت الشركة الدعوة في محكمة شمال كاليفورنيا وإتهمت فيها NetEase وهي الشركة صاحبة لعبتي kinves Out و Rules of Survival بأنها قد سرقت حقوق الملكية الخاصة بلعبتهم وإخترقت إتفاقيات الحماية الفكرية ، كما أن الشكرة وضحت وبشكل مخصص مجموعة من النقاط المتشابهة بين لعبتهم PUBG وباقي الألعاب وهذه التشابهات تغطي كافة الجوانب سواءاً كانت فكرة اللعبة وأسلوب تقديمها وإنتهاءاً بالأسلحة المستخدمة والعبارات المستخدمة في PUBG .

كما أنها وضعت بنداً آخر في الدعوى وهي أن شركة NetEase سوقت لألعابها على الهواتف المحمولة على أنها نسخ PUBG للهواتف المحمولة مما جعلها تحصد الكثير من الأموال وتستفيد من السوق البكر في الأجهزة المحمولة .

ربما تكون هذه هي المرة الأولى التي تأخذ فيها الشركة إتجاهاً قانونياً ناحية الألعاب التي تنسخ PUBG وشخصياً أرى أن هذه خطوة جيدة مالم يختلط الأمر عليهم ففالنهاية هم لم يخترعوا فئة الـ BattleRoyale بل كانت موجودة من قبلهم ولكن لم يكن لها نفس الشهرة ، وأتوقع أن الخطوة التالية في حالة فوز PUBG Corp بهذه الدعوى هو التوجه ناحية Fortnite BattleRoyale وهي ما حاولوا مواجهتها سابقاً .

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .