مراجعة جهاز التسجيل والبث المباشر Avermedia Live Gamer Portable 2 Plus

فى ظل التقدم التكنولوجى فى الشاشات ودقات العرض المختلفة تصبح الحاجة لحلول أفضل شيء مرغوب وبشدة وهو هنا ما تحاول شركة Avermedia  توفيره مع جهاز Live Gamer Portable 2 Plus والذى سيمكنك من استغلال شاشتك ذات دقة 4K اذا كنت تلعب على الكونسول بدلاً من ان تكون محجماً فقط باللعب على دقة 1080p مع ان اجهازك سواء PS4 او XBOX One يدعمان دقة أعلى.

جهاز Avermedia Live Gamer Portable 2 Plus الذى ياتى بسعر 200 دولار وهو ليس بالسعر الرخيص يوفر حلولاً لمحترفى التسجيل والبث المباشر على الكونسول ويمكنك من اللعب كما قلنا على 4K ولكن سيكون البث والتسجيل بدقة 1080p وحتى 60 اطار كاملة اذا كانت لعبتك تدعم هذا الكم من الاطارات، سيمكنك جهاز Live Gamer Portable 2 من التسجيل بشكل مستقل عن استعمال PC وذلك بالتخزين على بطاقة ذاكرة كما انه يوفر استعمال PC لذا فالسعر العالى له تبريره هنا ولكن تابعنا لتعرف رأينا.

الجهاز ياتى بتصميم عصرى ومميظ جداً بشكل هرمى ووزن ممتاز بمزيج ما بين اللون الأحمر والأسود مع قاعدة مطاطية للثبات على الاسطح المختلفة، مع زر يمتلك شعار افيرميديا فى المنتصف يضيىء باللون الارزق مع اننا كنا نفضل الأضاءة الحمراء ليتناسب مع الشكل العام للجهاز والتمازج فى اللون.

من الامام تجد مدخل كابل 3.5 ملى للصوت لتسجيل صوت السماعة مع الاستماع أيضاً لصوت اللعبة وهناك زر أخر للتحكم فى درجات الصوت مع زر التبديل بين الانماط المختلفة التى يوفرها الجهاز سواء PC Mode والذى يركز على استعمال الجهاز مع PC واستغلاله كمساحة تخزين أو PC Free Mode والذى يركز على استعمال الجهاز مع بطاقة ذاكرة وبالتالى عدم الاحتياج الى PC او Storage Mode لنقل الفيديوهاتال مسجلة على بطاقة الذاكرة الى PC، فى الخلف هناك منفذى HDMI In و HDMI Out لاستقبال وارسال اشارة الفيديو بجانب منفذ USB ومنفذ لادخال بطاقة الذاكرة.

بالتأكيد توفير ميزة PC Free Mode هى اهم مميزات هذها الجهاز التسجيل على الكونسول بدون الحاجة لأى تعاملات خارجية او جهاز قوى فكل ما تفعله هو التوصيل ومن ثم التشغيل مباششرة، ولكن مرة اخرى تكمن قوة الجهازفى استعماله على PC سواء للبث بدقات عالية أو التسجيل بصيغ مختلفة وهنا ياتى دور برنامج ReCentral 4 الذى يوفر منصة رائعة للبث لشبكات اجتماعية مختلفة فضلاً عن حفظ وتسجيل كل اللقطات بصيغ مختلفة او بالاحرى كوديك مختلف.

الجهاز للأسف يستعمل منفذ USB 2.0 وهو ما اصبح قديماً جداً الأن فالجميع يمتلك USB 3.0 والجديد USB-C لسرعات نقل أعلى وهو ما تفتقده البطاقة ولا مبرر لعدم وجوده خصيصاً مع سعرها العالى فكان من الأفضل وجود هذا المنفذ لتوفير الوقت لصانعى المحتوى بسرعات نقل أعلى، فضلاً عن عدم تضمين بطاقة ذاكرة هدية مع الجهاز فسعرها بسيط جداً وان تم تضمينها فستضمن ان مشترى الجهاز مع اول تشغيل سيكونوا سعداء وراضيين؟

متطلبات التشغيل على PC

Windows 10 / 8.1 / 7 / macOS X

Intel Core i5 CPU i5-3330

NVIDIA GeForce GTX 650 / AMD Radeon R7 250X

4GB RAM

محتويات علبة Avermedia Live Gamer Portable 2 Plus

AVerMedia Live Gamer Portable 2 Plus

كابل  USB

كابل HDMI

كابل 3.5 ملى للصوت

الجهاز يعتبر حل مثالى لمالكى الكونسول الذين لا يريدون ادراج التعامل مع PC فى حساباتهم والتسجيل مباشرة على البطاقة لكن لشراء بطاقة ذاكرة سيتعين عليك شراء بطاقة ذات حجم كبير لاستيعاب ملفات التسجيل.

لكن السعر العالى يجعلك تفكر أكثر من مرة ومع ميزة 4K Passthrough ستعيد التفكير كونه يفيدك اذا كنت تمتلك جهاز PS4 Pro أو XBOX One X فكلاهما يمنحانك دقة عرض عالية ومع الجهاز ستكون استفادتك فى اقصاها.

حول الكاتب

محمد عشماوي

مؤسس مشارك لموقعكم Gamevolt، اهتم بجميع أنواع الألعاب، مشجع كبير لفريق Inter Milan وفريق سكوديرا فيراري.
أهتم أكثر بالألعاب عميقة القصة ذات الصبغة الدرامية، فى عالم الترفيه بالنسبه لى لا يوجد شيء سيء فكل ما تم انتاجه لديه فكرة جيدة لكن تتفاوت نسبة التوفيق فى تقديم هذه الفكرة.