معمارية Ampere هي المعمارية بعد القادمة لـ Nvidia

لن تتوقف الشائعات عن الظهور وخصوصاً في سوق متعطش مثل سوق البطاقات الرسومية وهو ما نراه اليوم مع بطاقات نفيديا ، فحتى قبل أن يصدر الجيل الجديد من البطاقات والذي سيأتي تحت معمارية Turing بدأت الإشاعات بالإنطلاق حول المعمارية التي ستليها وهي Ampere .

بينما ينتظر العالم أجمع إطلاق المعمارية الجديدة من بطاقات نفيديا والتي ستأتي تحت إسم Turning كما قلنا سابقاً وستتبع التسمية الكودية GTX 11 إن صدقت الإشاعات ، فإننا اليوم نسمع عن معمارية جديدة أخرى وهي Ampere والتي من المفترض لها أن تجمع مختلف المجالات والإستخدامات التي تغطيها نفيديا ببطاقتها .

وبينما تأتي معمارية Turning في الربع الثالث من عام 2018 حسب الإشاعة والتوقعات فإنه من المتوقع أن تصدر معمارية Ampere بعد ذلك في 2019 أو 2020 على حسب حالة المنافسة مع AMD ، وبالنسبة لإستخدمات Turning فحسب الكثير من الإشاعات فإنها ستأتي لتخدم مجالات الألعاب والذكاء الصناعي بشكل حصري دون الإلتفات إلى التعدين الذي بدأت فقاعته بالإنفجار مع الهبوط الموجود في أسعار العملات والذي بدأنا نرى نتائجه بالفعل ونرى هبوطاً في مختلف أسعار البطاقات .

ما رأيكم ؟ هل تتوقعون أن نرى معمارية Turning  قريباً ؟ وهل يمكن أن تقدم تطوراً ملحوظاً عن الجيل الحالي من البطاقات ؟! أخبرونا في التعليقات بالأسفل.

 

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .