مراجعة Monster Energy Supercross

ألعاب السيارات فى الفترة الماضية أصبحت كيرة جداً ومتنوعة وكل منها يحاول ايجاد شيء جديد ليقدمه لمحبى ألعاب السباقات، لكن ألعاب السباقات الخطرة وخصوصاً الدراجات النارية لا تجد المثل ولا تجد نفس الاهتمام مثل السيارات.

لعبة Monster Energy Supercrossواحدة من الالعاب التى تحاول تقديم شيء جديد لمحبين فئة الدراجات النارية فى ظل غياب كبير للألعاب فى هذه النوعية.

اللعبة تقدم شكل بسيط وسهل فى اللعب والتحكم بالدراجات النارية بدون تعقيد من البداية ومع فتح اللعبة لأول مرة ستجد نفسك داخل الاحداث مباشرة وستتمكن منا لتكيف فكما قلنا اللعبة لا تتطلب المهارة الكبيرة فقط الحفاظ على تركيزك فى المنعطفات والارتفاعات وتفادى الاصطدام والخروج عن المسار.

يبدو الكلام بسيطاً لكن المحافظة على مسارك وتفادى الاصطدام من متعة سباقات Supercross وهو شر لا بد منه ولكنك ستتعلم بسرعة ومع انتقالك للعب فى بطولات او بشكل حر ستجد التحكم الكامل فى الصعوبة سواء للمتسابقين حولك او حتى  التحكم فى صعوبة القيادة.

اللعبة كمثيلتها من ألعاب السباقات توفر لك التحكم فى المكابح الاوتوماتيكية والفيزيائة وغيرها من الخيارات الاخرى التى يمكن غلقها او تفعيلها حتى تضمن قيادة أسهل وتحكم أسهل ولكن لديك دائماً حرية اغلاق كل المتحكمات واللعب بشكل حر تماماً ولكن حينها سيكون عليك التوصل الى حل اللعب بشكل رائع وممتاز لأنك حينها لن تجد ما يساعدك.

على العكس من الألعاب الاخرى تعانى اللعبة من مشكلة تشابه الحلبات وعدم الاختلاف الكبير بينهما وذلك لأن الصالات المغطاة متشابهة ولكن هناك الاختلافات فى الرسم والتخطيط للحلبات ويمكنك أيضاً تصميم حلبتك وتعيين تصميم للعب بشكل حر فى نمط اللعب الحر.

اللعبة رسومياً جيدة جداً على نسخة PC قد تبدو أقل على الاجهزة الأخرى لكنها مقبولة وبشكل كبير وأكثر من مقبولة على الحاسب الشخصى بيد انها تفتر لبعض مميزات العصر الحالى ومع الحلباتا لمغلقة توقعنا شكل أفضل للعبة لكن هذا لا يعنى أنها سيءة بالعكس هى تمتلك شكل مميز جداً.

الفيزيائية فى اللعبة متفاوتة وقد تجدها جيده جداً فى حالات وغير جيدة فى حالات اخرى مثل حركات السقوط التى لا تظهر بشكل جيد تماماً كذلك الحركات للدراجات نفسها وقيادتها فى المنعطفات ولكن حركات القفز جيدة.

جانب أخر سيء فى اللعبة هو اللعب الجماعى والذى يتكون بشكل عشواءئى بين اللاعبين فقط من يتواجد يتم وضعه فى غرفة لعب واحدة وبدء اللعب بينهم بدون أى احتساب لمهارات او مراعاة لبعد الاتصال وسرعته.

اللعبة ستكون شيء مميز لمحبين ألعاب الدراجات النارية وتعويض كبير عن غياب ألعاب هذه الفئة واختفاءها ولكنها لن ترضى الكل حيث من يبحثون عن تجربة جديدة ستكون ليست بالشيء الأمثل لديهم.

حول الكاتب

محمد عشماوي

مؤسس مشارك لموقعكم Gamevolt، اهتم بجميع أنواع الألعاب، مشجع كبير لفريق Inter Milan وفريق سكوديرا فيراري.
أهتم أكثر بالألعاب عميقة القصة ذات الصبغة الدرامية، فى عالم الترفيه بالنسبه لى لا يوجد شيء سيء فكل ما تم انتاجه لديه فكرة جيدة لكن تتفاوت نسبة التوفيق فى تقديم هذه الفكرة.