مراجعة Dynasty Warriors 9

شركة Koei Tecmo بحثت عن سبل الاعادة سلسلة Dynasty Warriors من جديد وكان الطريق المعتاد الأن عبر جميع الشركات هو اضافة عنصر العالم المفتوح على اللعبة لجعلها ذات قيمة أكبر ومدة لعب أطول وهو ما تم اضافته فى Dynasty Warriors 9 لكن هل كان ذلك كافياً لاشعال شغف المتابعين للسلسلة لها من جديد ؟!

بالتأكيد التجديد كان مطلوب فنفس طريقة اللعبة كانت تتبعها السلسلة من الجزء الأول قبل 20 سنة تقريباً من تحسينات واضافات بسيطة ومع وصولنا الى الجزء التاسع فبالتأكيد سيكون هناك مشكلة التكرار وعدم التجديد لكن هذا الجزء قرروا فيه ادخال عدد من العناصر الجديدة

بدون اى مقدمات ستدخل اللعبة مباشرة الى داخل القصة لا تعطى اللعبة اى اعتبار للجدد عليها فقط يعطوك احد الشخصيات لتلعب بها ومع مرور الوقت واللعب أكثر سيكونل ديك الفرصة للعب مع اشخاص جديدة لكن لا شيء هنا يبدو جديداً الامور كما هى والشكل العام للقصة يبدو مثل الاجزاء القديمة بلا تغيير كبير على شك التقديم وانخراط اللاعب فى عالم اللعبة.

اللعبة دمجت نفسها فى عناصر ألعاب العالم المفتوح الغير ضرورية تماماً اذا كانت لعبتك تعتمد على السرد القصصى فما هو النفع الذى سيعود على لعبتك من ادخال عناصر RPG مثل الاستكشاف و صنع المعدات وفتح اجزاء منا الخريطة باستكشاف الابراج واياً كان من نصح المطورين باستعمال هذا الاسلوب الذى يندثر فحتى الشركة التى تتبع هذا الاسلوب واخترعته Ubisoft بدأت فى هجره تماماً وازالته من العابها!

لا ننسى أيضاً اضافة الحصان الذى يمكن استدعاءه فى أى وقت وأى مكان فهو سمة ألعاب العالم المفتوح للسفر بشكل سريع هذه الاونه ويجب علينا كمطورين اضافته حتى نظهر بشكل حديث، ناهيك عن Crafting والذى يظهر بشكل سهل جداً ولا يحتاج أى وقت او جهد او ربطه بأى شيء يعتمد على اللعب الكثيف ربما هو هنا فى اللعبة أيضاً لاطلاق لفظ اللعبة المعاصرة عليها.

اللعبة تعمد الى اضافة الاحساس بوجود الحرب دائماً وأبدأ بشكل مستمر فالعالم المفتوح يهدف الى ذلك ويستمر باعطاءك كل هذه المشاعر بأنك محارب أينما ذهبت واينما حللت لكن المشاكل التقنية المستمرة فى اللعبة تخرب فرصة الاستمتاع بها حتى وان اردت ذلك فهناك مشاكل ظهور الاعداء واختفاءهم بشكل سريع وسيء.

أيضاً واجهتنا مشكلة فى نسخة PC التى جربناها بأننا  لا نستطيع استعمال الكيبورد اوا لماوس فى اغلاق الرسالة الاولى فى اللعبة يجب عليك اللعبة بالمتحكم اجباراً وحتى وان رغبت بعكس ذلك فضلاً عن مشاكل الاطارات الغير ثابتة باستمرار فى مناطق متفرقة من اللعبة!

حتى الحركات المتواجدة فى اللعبة أصبحت قديمة وغير مناسبة فحركة الحصان سيئة والتنقل به سيء جداً وغير جذاب.

الشيء الايجابى الوحيد فى اللعبة هو نظام القتال لم تدخل عليه التغييراتا لكبيرة ولكنه مناسب ولا توجد به المشاكل التى تستدعى تغييره ومع ذلك فاللعبة تقدم شكل جيد لنظام القتال والحركات القتالية ولا يمكن لومهم هنا على عدم تغيير نظام القتال لأن اعادة تصميمه وتغييره سيحدث صدمة كبيرة مع اضافة عنصر RPG والعالم المفتوح ستكون الامور كارثية.

ربما على اللعبة التحسن أكبر وتقديم تغييرات حذذرية تناسب العالم المفتوح فسها وجعله أكثر من منطقة واسعة للتجول واضافة عمر اكبر للعبة لا غير، التغيير يخاف منه المطور اليابانى دائماً ولكن من قام منهم بتغيير جلده يجنى الذهب والتقدير الان وعلى الباقين الخروج من حقبة PlayStation 2.

حول الكاتب

محمد عشماوي

مؤسس مشارك لموقعكم Gamevolt، اهتم بجميع أنواع الألعاب، مشجع كبير لفريق Inter Milan وفريق سكوديرا فيراري.
أهتم أكثر بالألعاب عميقة القصة ذات الصبغة الدرامية، فى عالم الترفيه بالنسبه لى لا يوجد شيء سيء فكل ما تم انتاجه لديه فكرة جيدة لكن تتفاوت نسبة التوفيق فى تقديم هذه الفكرة.