إلتقط صور إحترافية مع Ansel

يوماً عن يوم تصبح فكرة مشاركة الألعاب أكثر رواجاً عن الأعوام الماضية وتصبح أكثر سهولة ، فلم تعد في حاجة إلى برامج معقدة ومهارات في برامج التعديل على الصور لتتمكن من اخراج صورك بشكل فني جميل واليوم أصبح الأمر بسهولة ضغطة زر واختيار التأثيرات التي ترغب بها على صورتك وفقط ! ستحصل على صورة فنية بمستوى عالي ولن تأخذ منك وقتاً طويلاً في العمل ، وهذا كله أصبح متاحاً مع تقنية Ansel من نيفيديا وبطاقاتها الموجهة للاعبين بشكل أخص .


ولنضع الأمر في كلمات بسيطة فتقنية Ansel من نيفيديا هي تقنية تتيح لك التحكم في كامل الأوجه المتعلقة بإلتقاط الصورة داخل اللعبة بداية من موضعها واتجاه الكاميرا مروراً بدقة الصورة وإنتهاءاً بالفلاتر وتأثيرات الألوان المختلفة على الصورة ، أي أن نيفيديا ستعطيك كامل الحرية على الإطار الذي أمامك وكأنك تنظر إليه من خلال عدسة كاميرا DSLR احترافية .

في الماضي كان محترفوا تصوير الألعاب يحتاجون إلى التواصل مع المطورين والشركات ليحصلوا على إذنهم ليصلوا إلى البرمجة الأساسية الخاصة باللعبة وليتمكنوا من تعديلها بالشكل الذي يتوافق معهم ومع رؤيتهم للصورة التي يودون إلتقاطها وكان هذا يأتي مع كل التعب ومشاكل التواصل والموافقة او عدمه ، ولكن مع تدخل نيفديا في الوسط وتواصلها مع مختلف مصنعي الألعاب الذين أعطوا المستخدمين الحق في التقاط هذه الصور داخل ألعابهم ومن خلال واجهة بسيطة وسهلة الإستخدام كما سترون في الأسفل .

وتعدم تقنية Ansel مجموعة من الألعاب القديمة والجديدة على حد سواء ، وأهم الألعاب التي تدعمها التقنية هي Pro Evolution Soccer 2018 و Shadow of war و PUBG و Fortnite .

إلتقط صور إحترافية لألعابك المفضلة بضغطة زر 

والآن دعونا نتعرف على طريقة إستخدامها ولكن قبل ذلك دعنا نتفق على عدة مصطلحات ستراها عند استخدامك لواجهة Ansel ولنأخذهم بالترتيب :

فالـSpecial FX هي تأثيرات خاصة يمكنك تطبيقها على الصورة لتعدل من ألوانها وهي أمر أشبه بفلاتر إنستجرام كمثال
ومن ثم يأتي الـbrightness وهو لسطوع الصورة ومن ثم ثلاثة تأثيرات مختلفة وهي الـVignette لإضافة تأثير تعتيق او لتجعل الصورة تبدو أكثر قدماً مما هي عليه والـSketch لجعلها تبدو كصورة مرسومة يدوياً والـColor Enhancer وهي لزيادة وضوح الألوان وزيادة تشبعها .

بعد ذلك سنرى الـField of view وهو مدرج للتممكن من توسيع كادر الصورة او المنطقة الملتقطة من خلال الصورة فقد تريدها مركزة على وجهة الأبطال أو تريد ان تظهر المشهد الطبيعي في الخلف ، وبعدها يأتي الـRoll لجعل الصورة تميل في إتجاه معين .

والخيار الأخير وهو الإبتكار الحقيقي والأكثر إبداعاً في Ansel وهو نوع الصورة والإلتقاط ، فمن هنا يمكنك الإختيار أن تلتقطها كصورة عادية Screenshot او ان تجعلها صورة ثلاثية الأبعاد أو صورة محيطية بزاوية 360 درجة أو حتى صورة بدقة عالية تصل إلى عدة جيجابيكسلز لتلتقط كافة التفاصيل مهما كانت صغيرة في الصورة او كما يسمونها بالـSuper Resolution ولكل واحدة بالطبع إستخدامها الفني الخاص بها .

والآن وبعد أن تعرفت على التقنية وتعرفت على طريقة إستخدامها لا يتبقى لك إلا أن تفتح لعبتك المفضلة وتبدأ بإلتقاط الصور المميزة فيها وأن تترك لخيالك وإبداعك العنان ، بالطبع الخاصية متاحة فقط من خلال بطاقات GTX Geforce .

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .