ملخص لحدث Bandai Namco : Winter Level Up

في الأيام الماضية أقامت شركة Bandai Namco حدثاً للكشف عن خطتها للفترة القادمة من الألعاب وكشفت عن مجموعة كبيرة من الألعاب التي ستصدر في خلال العام القادم ، وفي الحقيقة يمكننا القول بأن Bandai Namco ستقدم وجبة دسمة للغاية لكل محبي الإنمي كما أننا سنشهد عودة ألعاب الـDigimon من جديد ، وإليكم ملخص الحدث بالأسفل .

Dragon Ball Fighter Z

بينما ازدحمت فئة الألعاب القتالية بالإصدارات المختلفة ، ظلت سلسلة مثل DragonBall محتفظة بمكانتها وبمكانة خاصة لا تسمح لأحد بالإقتراب منها ، ربما كان هذا لكون سلسلة الإنمي محبوبة ونشأ الكثيرين عليها ولكن بالتأكيد لأنها تقدم تجربة قتالية مختلفة عن أي شيء آخر ، وفي هذا  الحدث قدمت الشركة مجموعة من العروض الجديدة للعبة وتحديداً لأسلوب اللعب وشخصيات جديدة .

ومن الشخصيات الجديدة التي رأيناها هي Android 21 وهي الشخصية الرسمية الجديدة للسلسلة و Beerus و Black Goku مما يرجح ظهور شخصيات جديدة مستقبلاً كمحتويات إضافية لزيادة حجم اللعبة ، هذه الشخصيات ستمكن الاعب من عيش تجربة الإنمي بكافة حذافيره وإعادة إحياء المعارك المشهورة والمميزة التي ظهرت فالإنمي لذا فإن هذه اللعبة يجب أن تنضم لمكتبك فوراً .

أما إذا لم تكن من محبي الإنمي فإن اللعبة ستقدم مجموعة متنوعة من الأطوار المختلفة والتي ستساعدك على عيش التجربة منذ البداية مثل طور قصة سيعيد إحياء القصة وبعض الأحداث من القصة من خلال رسوميات اللعبة المميزة والتي تمثال تلك الخاصة بالإنمي بشكل كبير للغاية ،  بالإضافة إلى خريطة صغيرة توفر لك إمكانية الإنتقال من مكان لمكان واختيار الطور الذي ترغب بتجربته ، بالطبع اللعبة ستقدم طور لعب أونلاين وطور تدريب .

اللعبة ستصدر في 26 يناير لملاك الحاسب الشخصي والـPs4 و الـXbox one وسيتاح لك تجربتها بشكل مجاني فالبيتا المفتوحة يومي 14 و 15 يناير القادمين .

Ni No Kuni II: Revenant Kingdom

عندما يُذكر الإنمي فإنه يجب أن نذكر إستوديو غيبلي Ghibli والأعمال الفنية العظيمة التي قدمها لنا من مختلف الألوان والأذواق وعلى رأسها Spritied Away و Princess mononke ومسلسل عدنان ولينا المشهور عربياً ،واليوم تأتينا لعبة برسومياته المميزة والفريدة من نوعها لتصنع لنفسها مكانة جديدة ومميزة في عالم ألعاب الـRPG المزدحم .

وبالرغم من أن اللعبة تقدم لنا مجموعة من الأفكار الجديدة والإستخدامات الجديدة فإنها احتفظت بالعوامل الاساسية والتقليدية لألعاب الـJRPG مثل المدن والDungens وخريطة العالم ، وتتبع اللعبة قصة الأمير الشاب Evan وهو يحاول أن يستعيد مملكته الضائعة بأسلوب قتالي و Combat مختلف يجمع بين إستخدام السيف والسحر معاً ليقدم تجربة أكشن فريدة من نوعها .

ولا تدع المشاهد الكرتونية تخدعك ، فالبرغم من هذه المشاهد البسيطة فإن اللعبة تقدم تجربة مليئة بالتحدي المختلف حتى مع وجود بعض الـStatus Buffs ، فالديمو الذي جربناه تضمن معركة مع تنين دامت لاكثر من عشرين دقيقة متواصلة ، كما أن الديمو ضم طور لمعارك الجيوش أتاح لنا السيطرة على مجموعة متتابعة من الجنود لمواجهة العدو .

اللعبة تصدر في 23 مارس للحاسب الشخصي والـPS4 .

 

Black clover Quarter Knights

ان كنتم تتذكرون فمن فترة قريبة اعلنت Bandai Namco عن موقع جديد تشويقي للعبة جديدة لم تحمل اي إسم ، واليوم تعلن عنها الشركة تحت إسم Black clover Quarter Knights ، لم نرى أي Gameplay للعبة في الحدث ولكن اللعبة ستكون لعبة أكشن من منظور الشخص الثالث وطور 4 ضد 4 .

ستصدر اللعبة في 2018 دون تحديد لموعد معين .

 

Little Witch Academia: chamber of time

ستأتي اللعبة مقتبسة من سلسلة الإنمي المشهورة للغاية وستعتمد وبشكل كبير وأساسي على العرض الكتابي للأحداث وستأتي بأسلوب قتال تتابعي ، ستصدر اللعبة في 16 مارس للحاسب الشخصي

 

Seven deadly sins Knights of Britannia

لعبة أخرى مقتبسة من مسلسل Anime مشهور للغاية وستأتي بعد بداية الموسم الجديد للمسلسل ، العلبة ستقدم أسلوب لعب مميز للغاية يعتمد بشكل أساسي على الmagic Crystals وجمعها لتتمكن من الإنتقال من نقطة لأخرى ولاكتساب القدرات المختلفة ، كما أنها ستتيح لك إستدعاء صديق لك ليتمكن من إنهاء الهجوم مما سيعطيك ميزة على الشخص الذي تواجهه .

ستعيد اللعبة إحياء مشاهد ومعارك مختلفة من الإنمي بالإضافة إلى انها ستأتي بطريقتين للعرض إما 3D أو 1v1 ليتيح لك التركيز على عدو واحد وبالطبع بيئات قابلة للتدمير بشكل كبير مما سيعطيك إحساساً بأنك تشاهد مقاطع من الإنمي وليس لعبة ومجموعة من الcombos السهلة التنفيذ وإمكانية إستخدام السحر في الهجوم .

اللعبة ستصدر حصرياً 9 فبراير للplaystation 4 .

 

Sword art online fatal bullet

اللعبة ستأتي مبنية على أحداث Gun Gale من مسلسل الإنمي ، ولأن أحداث هذا المسلسل تعتمد على الأسلحة النارية والمسدسات على الرغم من امكانية استخدام السيوف والهجمات القريبة ،اللعبة أيضاً ستعتمد على منظور الشخص الثالث كما أنها ستعطيك إيحاءاً مستمراً بأنك جزء من ذلك العالم الرائع للمسلسل .

قد لا نرى نسخة سويتش من اللعبة ، كما اننا عندما سئلنا عن امكانية الـCross Over مع مسلسلات أخرى مثل Accel world فإن الاستوديو لم يستبعد هذا الأمر ولكن مع مسلسل آخر يتشابه مع عالم SAO .

اللعبة ستصدر في 23 فبراير لكافة المنصات .

 

Digimon Cyberleuth Hackers Memory

هل هناك ما يمكن أن أقوله على هذه اللعبة ؟! لعبة جديدة تنتمي إلى عالم أبطال الديجيتال الذي لطالما أمضينا أمامه ساعات طوال ونحن نستمتع به ، اليوم تأتينا اللعبة لتكمل الجزء السابق ولكن هذه المرة ستأخذ دور مخترق – هاكر – تمت سرقة هويته وعليه أن يستعيدها ، وليتمكن من اداء مهمته سيستعين بمجموعة من الديجيمونات والتي يمكنك تربيتها وتطويرها لتصبح اقوى وسيكون عليه أن ينطلق في رحلة لاعماق الانترنت ليصل لسارق هويته .

اللعبة JRPG كلاسيكية ويمكننا بسهولة أن نشببها بPersona 5 ولكن تدور في عالم أبطال الديجيتال !

اللعبة ستصدر حصرياً على PS4 و PS vita في 19 يناير القادم .

 

Code Vein

في الفترة الماضية ظهر الكثير من التفاصيل والمعلومات عن هذه اللعبة وتم تشبيهها كثيراً بسلسلة Dark Souls لإعتمادها على تجنب الهجوم وتوقيت الهجمات بشكل جيد ولكن رسوميات الإنمي والموسيقى المميزة وتفاصيل القصة والعالم ستفرق اللعبة وبشكل واضح للغاية عن سلسلة Souls بالاضافة لوجود شريكتك Mia التي ستشفيك في بعض الأوقات وأوقات أخرى ستشغل الأعداء عنك .

لن نرى نسخة Switch من اللعبة ، كما ان الاستوديو رفض مناقشة وجود طور الـonline co op ، ويبدو ان فريق God eater كان يعمل على اللعبة وهذا سبب حصول اللعبة على مظهر الإنمي المميز وهذا الاحساس المستمر .

اللعبة ستركز على القصة بشكل كبير لأن الإستوديو يؤمن بأن القصص المميزة والملحمية هي ما يجعل الاعبين مستمرين في تجربة اللعبة وان من يحبون القصص سيسعدون جداً مما تقدمه Code Vein .

اللعبة ستصدر في 2018 على الحاسب الشخصي والمنصات المنزلية

One Piece Wonder Seeker

اللعبة كما يتضح من إسمها ستكون مقتبسة من عالم الإنمي ولكن هذا لن يتوقف على الإقتباس فقط بل إنها ستحتوي على القصة الاصلية للإنمي مع مجموعة رسومات من Oda San صاحب المانجا الأصلية ، ولأن المغامرة والإسكتشاف الحر هما السر وراء هذه المسلسل وحب الناس له فإن هذا ما سيتم تقديمه في اللعبة حيث ستعتمد وبشكل واسع جداً على الإستكشاف والحرية المطلقة لك لتتمكن من خوض التحديات التي تريدها .

سنرى لوفي بشكله الأصلي في هذا العالم كما أنه سيتاح لك إستكشاف العالم من خلاله واستخدام قدرته على التمدد لتتمكن من القفز من مكان لمكان كما أنها ستركز على التخفي ومجموعة أخرى من أساليب اللعب .

اللعبة ستعتمد على محرك خاص بالاستوديو وليس محرك unreal engine 4 وبينما كان للسيد Oda موجوداً ضمن الفريق الخاص باللعبة الا انه كان دوراً اشرافياً اكثر من اي شيء آخر .

اللعبة ستصدر في 2018 على المنصات المختلفة كما أنها ستحصل على نسخة PS VR حصرية لتتمكن من تجربة الـmini games مع طاقم فريقك كنوع من الاحتفال بمرور 20 عام على إنشاء هذا العالم ، نسخة الـVR ستأتي تحت عنوان One Piece Grand Cruise في 2018 أيضاً .

Pac-Man Champion Edition 2 Plus

سنشهد نسخة لجهاز الـSwitch من لعبة Pac-Man Champion Edition 2 Plus وستأتي بطور لعب جماعي CO-OP حصري لهذه المنصة وستركز على جمع النقاط لتتمكن من الفوز بالمبارة والتحدي قبل انتهاء الوقت ، عندما تكمل المهمات ستواجه Boss fight تتطلب منك استخدام اساليب لعب مختلفة ومتنوعة لتتمكن من انهاءاها .

اللعبة تصدر في 22 فبراير القادم .

Soulcalibur VI

أول نسخة من سلسلة Soulcalibur تصل الى الحاسب الشخصي ومعها تأتي مجموعة مميزة من الخصائص الجديدة والتي يظهر على رأسها خاصية الـReverse Edge والتي ستتيح لك أن تقلب المبارة رأساً على عقب من خلال هجمات متتالية وسريعة بالإضافة إلى وجود الـSpecial Moves والتي عندما تستخدمها للفوز في المباراة فإنك ستسمع حوارات جديدة وعبارات جديدة من الشخصية الفائزة ، كما أننا سنرى عودة تخصيص الشخصيات من جديد في هذا الجزء .

سلسلة Soul Cailbur تميزت بقصتها الجادة ومعاركها الحماسية والملحمية والتي ستعطيك إيحاءاً مستمراً بأنك تتحكم في مصير العالم في معركتك هذه وكل ما في اللعبة يعطيك هذا الإيحاء ، من المفترض ان اللعبة إعادة إطلاق للجزء الأول لذا تبدو الشخصيات صغيرة في السن هكذا .

رسومياً اللعبة تبدو مذهلة للغاية حتى على منصة الـPS4 العادية كما أنها تعمل بمعدل إطارات 60FPS ثابت ومستمر .

كما كان هناك مقابلة خاصة باللعبة بعد العرض وتحدث المسؤول عن وجود شخصية هامة وجديدة ستظهر بشكل ضيف في اللعبة ولكن لن يعلنوا عنها حتى الآن ، كما أنهم لم يوضحوا ان كانت اللعبة ستضم طور قصة او طور لعب جماعي ولكنهم يعتمدون على انهاء اللعبة الاساسية وجعلها ممتعة قبل تقديم هذه الاضافات ، كما اننا لن نرى نسخة خاصة بالسويتش من اللعبة لأنها كانت في التطوير قبل الإعلان عن السويتش بفترة طويلة .

اللعبة ستصدر في 2018 دون تحديد موعد ثابت .

 

حول الكاتب

أحمد حسن

” الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه ”
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .