مراجعة hack//G.U. Last Recode

لعبة Hack//G.U واحدة من كلاسيكيات الزمن الجميل عودتها فى صورة محسنة قد يراها البعض فرصة لاسترجاع الذكريات والبعض يراها فرصة لتجربة ما فاتهم ربما لم يلولدوا حينها او ربما كانوا صغيرين جداً والبعض الأخر قد يجرب هذا النوع من الألعاب اليابانية التى تجعل القصة وسردها محور اهتمام اللعبة.

الناشر Bandai Namco اصدر الثلاثية كاملة لمن فاتهم عيش هذه اللحظات بالكامل على PS4 و PC، التحسينات شملت تعديل الاصوات ونشرها بالانجليزية ومهو ما يجعل البعض يفتقد الاصوات اليابانية التى تبدو مناسبة أكثر للعبة مع ترجمة انجليزية.

التحسينات شملت أيضاً تحسينات رسومية ومنها تحسين الاطارات وهو ما يجعل اللعبة غريبة بعض الشيء فمع تحسين الرسوم البسيط بتحسين دقة العرض ووضوح الاشياء الاخرى حولك لكن الاطارات الاسرع تبدو نوعاً ما مخربة للتجربة السينمائية للعبة التى عهدناها فى منتصف الالفينات.

اللعبة باختصار هى انك تلعب فى لعبة داخل لعبة، قد يبدو الكلام هنا تائهاً بعض الشيء لكنها هىا لحقيقة انت تلعب لعبة داخل لعبة وفيها شخصية تلعب داخل MMORPG وانت بشخصية اللعبة الاساسية Haseo تحاول ان تكون بطل الرواية داخلها.

قد لاتكون ثلاثية hack//G.U. Last Recode أفضل ما يمكن الحصول عليه ولا تتوقع ان تحصل على تطوير مهول بالروسم وتغييرات كبيرة لكنها مهمة ان تنتقل الى مكتبةا لجيل الحالى الذى سيكون متوقعاً متوافقاً مع الجيل المقبل وسيكون امتلاكها للأبد ضمن مكتبتك هاماً لأنها من احدى الألعاب التى ستريد ان تبقى فى ذاكرتك لوقت أطول ويمكنك الرجوع اليها بدون فتح جهاز أخر وتشغيله من أجل هذه اللعبة فقط.

حول الكاتب

محمد عشماوي

مؤسس مشارك لموقعكم Gamevolt، اهتم بجميع أنواع الألعاب، مشجع كبير لفريق Inter Milan وفريق سكوديرا فيراري.
أهتم أكثر بالألعاب عميقة القصة ذات الصبغة الدرامية، فى عالم الترفيه بالنسبه لى لا يوجد شيء سيء فكل ما تم انتاجه لديه فكرة جيدة لكن تتفاوت نسبة التوفيق فى تقديم هذه الفكرة.