أول نتائج لمعالجات Coffee-Lake الجديدة من برنامج 3DMark

في الآونة الأخيرة تمكنت AMD من السيطرة على سوق المعالجات خصوصاً بعد صدور جيل Ryzen الي تمكن من قلب الكثير من الموازين من خلال تقديم أداء أفضل أو مقارب لمعالجات Intel المختلفة ولكن بأسعر أفضل كثيراً ، وفوراً ظهر تخبط كبير بين صفوف intel والإشاعات التي كانت بدأت تتسرب عن جيلها الجديد خصوصاً مع إصدارها لمعالجات جديدة لم تتمكن من مواجهة الـRyzen ، ولكن اليوم تظهر نتائج الـ3D Mark لمعالجها الجديد i7 8700K من جيل Coffee-Lake ويبدو أنها ستسعيد زمام الأمور قليلاً .

يجب أن ننوه أن الكشف الرسمي للمعالجات سيكون يوم 21 أغسطس القادم ، إختبار 3Dmark مهم للغاية لأنه يختبر قوة المعالج فقط دون الاعتماد على البطاقة الرسومية وهو ما نحاول إختباره هنا والنتائج الأولية تشير أن المعالج 8700K سيكون أفضل من الـ7700k و Ryzen 7 + 5 على حد سواء .

وتظهر النتائج أيضاً أن الـ8700K وهو على سرعته الأساسية تمكن من التغلب على الـRyzen 7 1800X وهو مكسور السرعة بشكل كبير للغاية وبالطبع إذا تم كسر السرعة لمعالج 8700K فإن النتائج ستكون أعلى من هذا بكثير .

المعالج الجديد سيأتي ب6 أنوية وسيدعم المسارات المتعدد حتى 12 مسار مقارنةً ب6 أنوية للـRyzen 5 و ثمانية للـRyzen 7 .

بالتاكيد في الأيام القادمة ستظهر تسريبات كثيرة ونتائج أكثر لهذه العائلة من المعالجات ولا يسعنا إلا الإنتظار حتى تصدر بشكل رسمي لنرى نتائجها الرسمية .

 

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .