مايكروسوفت تضيف نظام لمنع الغش في Windows 10

بدأت مايكروسوفت في الايام الماضية بإطلاق تحديث الـFall Creators لمستخدمي Windows 10 وبدأ يصل لهم بشكل تدريجي منذ بداية هذا الإسبوع وهو يأتي بمجموعة كبيرة من الخصائص ولكن أهمها والذي يهمنا كلاعبين وهو إضافة نظام لمنع الغش في الألعاب يدعى Trueplay .

وقد بدأت مايكروسوفت بتقديم النظام الجديد للمطورين ليواجهوا الـAimbots و الـWallhacks المتنوعة التي تؤذي تجربة اللعبة وقد قامت بتوثيق النظام الجديد من خلال موقعها الرسمي من هنا  ، ويعمل النظام بطريقة مشابهة للنظام الخاص بـ Valve ، فهو يجمع بيانات داخل اللعبة ويطلق بعض التحذيرات عندما يلاحظ شيئاً خارجاً عن المألوف .

النظام الآن غير مفعل من خلال microsoft ولكن في خلال الفترة القادمة سيتاح للمطورين إستخدامه وتطبيقه في ألعابهم خاصةً تلك التي ستصدر من خلال متجر UWP أو متجر ويندوز الخاص بالألعاب ، وتأتي هذه كمحاولة لجذب المطورين وجعلهم يطلقون ألعابهم على هذا المتجر .

شخصياً أرى أن المتجر يعاني من مشاكل أخرى وأهمها وأشهرها هي مشكلة التحميل التي قد يعيد نفسه منذ البداية والأخطاء الشهيرة التي تظهر من خلاله وكانت هذه أولى للمعالجة قبل إطلاق نظام لمنع الغش ، ولكن في المستقبل قد يكون هذا دافعاً للمطورين للعمل من خلال هذا المتجر مثلما رأينا مع Destiny 2 و Battle.net

 

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .