ألعاب دينوفو الجديدة تسقط أمام المخترقين وعلى رأسهم FIFA 18

في مفاجئة غير متوقعة وتطور غير مسبوق للأحداث نشاهد المزيد من ألعاب دينوفو تسقط أكثر وأكثر ! وهذه المرة السقوط كان من نصيب العناوين الكبيرة والتي يمكننا القول بأنها من أهم عشر عناوين هذا العام وهي Fifa 18 .

في الأيام الماضية سقطت لعبة Total War : Hammer 2 أمام مقرصنين الـDenuvo وتم هذا في غضون ساعات من صدورها واليوم تسقط Fifa 18 والتي لم تكمل بعد 48 ساعة على صدورها ليكونا من ضم أسرع الألعاب التي تم قرصنتها في هذا العام .

لماذا  خبر قرصنة Fifa تحديداً هام ؟ لأن الـFifa واحدة من الألعاب التي تفتخر بحمايتها العالية وهي أحد أكثر الألعاب مبيعاً في كافة الإصدارات والتي ينتظرها الكثير من المستخدمين بشكل سنوي وسقوطها ضربة كبيرة لتقنية Denuvo anti-tamper والشركة التي تقف وراءها .

الجدير بالذكر بأن هذه ليست الضربة الأولى لـEA فقد سقطت Andromeda بعد صدورها بفترة قصيرة أيضاً مما جعل الشركة تزيل الحماية منها في التحديث الشهير الذي عالج الكثير من مشاكل اللعبة .

يمكننا القول بأننا على أعتاب عالم جديد ، فأعتى طرق الحماية ماعادت تنفع ولا تؤمن الألعاب ضد المقرصنين وليس هذا فقط بل إن المستخدمين أصبحوا يقاطعون الألعاب التي تستخدم هذه التقنية !

 

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .