انطباع: نسخة Destiny 2 على PC هى الأفضل للعب

جربنا من قبل لعبة Destiny 2 فى مرحلة البيتا ونجربها الأن فى مرحلة الاصدار النهائى على الكونسول بالخصوص نسخة PS4 ولكن توافر لنا تجربتها على الحاسب الشخصى فى مرحلة البيتا وحينها رأينا الفارق الذى لا يمكن اغفاله.

اللعبة على الحاسب الشخصى تقدم عدداً لا بأس به من التخصيص للمظهر الرسومى كذلك تحسين المظهر العام للعبة رسومياً من خلال خواص رسومية اضافية تقدمها اللعبة بالتعاون مع Nvidia ومع توافر هذه الخواص تقطع نسخة الحاسب الشخصى من Destiny 2 شوط كبير فى التقدم امام كل النسخ الاخرى لتصبح النسخة الأفضل رسومياً.

العبة تقدم استعمال كبير لعدد من تقنيات تنمعيم الحواف التى نستطيع ان نقول انها أقل بشكل كبير على نسخ الكونسول يصل الى حد عدم وجود تقنية تنعيم حواف جيدة ولكن مع استخدام تقنيات تنعيم الحواف على الحاسب الشخصى لازالت التقنيات المتوافرة غير مرضية من FXAA و SMAA و MSAA وخصوصاً الأخيرة التى لا تقدم الشكل المرضى بالرغم من سحبها الكبير من اداء البطاقات ولا تستطيع تحسين المظهر العام لتنعيم الحواف وكان من الافضل استعمال تقنية من Nvidia مثل TXAA والتى اثبتت تقديم شكل مميز للألعاب وتنعيم الحواف وفى نفس الوقت يكون اداءها مميزاً.

تقدم اللعبة أيضاً على PC تحسين نظام Ambient Occlusion باضافة خاصية 3D AO كذلك HDAO التى تحسين من الظلال وعمق المشهد الرسومى بشكل مميز سيجعل من كل العناصر  والتفاصيل تحصل على مظهر واقعى وبعد فى فى المشهد بشكل خاص بفارق كبير عن نسخ الكونسول.

اللعبة أيضاً تدعم دقات رسومية حتى 4K مع معدل اطارت مفتوح ومع انه فى البيتا يصل الى 200 اطار فقط لكن من المتوقع ان يتم تحسين الدعم اكثر لرقم عدد الاطارات فلكل منا شاشته التى يرغب بان تستعمل اللعبة اطاراتها بشكل كامل وهناك شاشات تخطت اطاراتها 200 اطار الأن.

اللعبة بشكل رائع على كل البطاقات الرسومية يمكنها ان تقدم 60 اطار على اعلى دقة رسومية مع دقات عرض 1080p يمكن ان تكون بطاقة GTX 1060 هى المرشحة لتقوم بهذا الدور ومع دقة 1440p بطاقة GTX 1070 تقدم 60 اطار بشكل مميز ومع دقة 4K سيكون من الصعب قليلاً على بطاقة GTX 1080 تقديم هذه النتيجة ولكن بطاقة GTX 1080ti قادرة بشكل كبير على تقديم 60 اطار بشكل كامل.

اللعبة على الحاسب الشخصى تم تصميم استفادتها من قطع الهاردوير بشكل مميز فقط يكفيك معالج رباعى بدون مسارات وهمية حتى مع بطاقة متوسطة مثل بطاقة GTX 1050ti للوصول الى دقة الترا و 60 اطار على 1080p مع بعض التضحيات البسيطة مثل تقلقل درجة Depth of Field التى تقتل الاداء واطمئن لازلت مع اغلاقها تماماً ستكون بشكل كبير أفضل من الكونسول لأنها غير موجودة تقريباً على الكونسول فهى تقتل الاداء على PC وكيف تضاف الى الكونسول!

بشكل عام اللعب بسرعة 30 اطار على الحاسب الشخصى يجعلك تنهى علاقتك بنسخة الكونسول تماماً فمن غير المقبول لك بعد الأن ان ترى شيءاً يتحرك بشكل أقل من 60 اطار الأن فى اللعبة ومع تقديم اللعبة لاداء رائع على البطاقات والمعالجات المختلفة سيكون لدينا النسخةا لمفضلة للعب وهى نسخة الحاسب الشخصى بالتأكيد.

تالياً تجربتنا لنسخة الحاسب الشخصى للمهمة الكاملة للقصة المتوافرة فى البيتا على بطاقة GTX 1070.

حول الكاتب

محمد عشماوي

مؤسس مشارك لموقعكم Gamevolt، اهتم بجميع أنواع الألعاب، مشجع كبير لفريق Inter Milan وفريق سكوديرا فيراري.
أهتم أكثر بالألعاب عميقة القصة ذات الصبغة الدرامية، فى عالم الترفيه بالنسبه لى لا يوجد شيء سيء فكل ما تم انتاجه لديه فكرة جيدة لكن تتفاوت نسبة التوفيق فى تقديم هذه الفكرة.