برامج تلفزيونية “واقعية” للاعبي E-Sports في الطريق

انتشرت البرامج التلفزيونية الواقعية (Reality Shows) في الفترة الأخيرة بعد النجاح الرهيب للعديد من البرامج من أهمها Keeping Up With The Kardeshians و لكن لم يتوقع أحد ان هذه البرامج ستدخل عالم الألعاب الالكترونية.

فها هي أستراليا تهيئ نفسها لبرنامج تلفزيوني واقعي قادم للاعبي League of Legends, البرنامج يدعى The Next Gamer أو اللاعب القادم و الذي سنرى فيه مجموعة من اللاعبين الجدد يتنافسون من أجل الفرصة للحصول على عقد في أحد أكبر فرق League of Legends في أستراليا بالاضافة الى 10 آلاف دولار.

فكرة البرنامج بسيطة, 40 لاعب يتنافسون أون لاين على مدى خمسة أيام للحصول على مقعد واحد من 10 مقاعد في أحد أكبر فرق E-Sports في أستراليا, آخر 10 لاعبين سيختبرون “ثباتهم النفسي, ليقاتهم الجسدية و روح التعاون بين الفريق”.

بعد أسبوع من الاختبارت و تصفية اللاعبين الى خمسة فقط سيتم عمل فريق يجمع هؤلاء الخمسة ليتنافسوا ضد أحد أكبر الفرق في استراليا حتى يأخذوا خبرة اللاعبين المحترفين.

قبل ذلك أعلنت أيضاً شركة أخرى شركة Spout Entertainment عن خططها لعمل 32 حلقة يتبعها فيلم عن الـE-Sports.

طبقاً للشركة فانها تنوي عمل مسلسل تلفزيوني يدعى Game To Fame: Road To World Cup الذي نرى فيه “مجموعة من المتسابقين يتنافسون من أجل عقود احتراف للعبة FIFA Online 3″ و ان هذا البرنامج عبارة عن ” مزيج بين برنامج Big Brother و برنامج The Voice” “حيث يقابل المتنافسون الجدد لاعبين محترفين سابقين”.

و لا تقلق عزيزي المشاهد البرنامج لن يكون حصريا للعبة Fifa فقط بل سيضم أيضاً لعبة Dota 2, League of Legends و Counter Strike Global Offensive.

حول الكاتب

محمد طنطاوى