اهلاً E3: توقعاتنا لمؤتمرات شركات الطرف الثالث في E3 2017

يوماً عن يوم يقترب مناE3 2017 وهو أهم حدث للاعبين حول العالم وربما المؤتمر هذا العام له خصوصية وميزة عن باقي الأعوام كوننا ننتظر ظهور الـScorpio و قائمة ألعاب سوني الحصرية الكبيرة التي أعلن عنها في العام الماضي وحتى يومنا هذا لم نعرف كل تفاصيلها ومواعيد صدورها ، ولكن دعونا الآن نتحدث عن حصان أسود آخر وهو شركات الطرف الثالث أو مؤتمر شركات الطرف الثالث والتي تعدنا هذا العام بعناوين مميزة ومعروفة بل وتعدنا بعودة بعض العناوين مثل Far Cry و Assassin’s Creed أو حتى العناوين التي اعتدنا عليها سنوياً مثل FIFA وغيرها.

وسنستعرض معكم سريعاً أهم توقعاتنا لشركات الطرف الثالث وعلى رأسها Ubisoft و Bethesda و EA  .

ويمكنكم مشاهدة الفيديو لتوقعاتنا :

مؤتمر Ubisoft

مؤتمر Ubisoft سيأتينا يوم 12 يونيو الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت القاهرة والحادية عشر مساءاً بتوقيت السعودية ، ويمكننا القول بأن مؤتمر Ubisoft هو أكثر مؤتمر مليئ بالتفاصيل في شركات الطرف الثالث وهذا يرجع بالطبع للتشويق الكبير الذي قدمته لنا ubisoft مؤخراً من خلال الإعلانات الجديدة التي قدمتها .

Assassin’s Creed الجديدة :

من أين نبدأ في الحديث عنها ؟ السلسلة الأكثر من معروفة والمحبوبة للغاية والتي إختفت تقريباً منذ عام وأعلنت Ubisoft عن توقفها لمدة عام ليتمكنوا من إعادة تطويرها وتقديم تجربة جديدة ومنذ بضعة أسابيع أعلنت Ubisoft عن الجزء الجديد من اللعبة وأن الكشف عنه سيكون في مؤتمر E3 ومنذ وقتها وإنطلقت الإشاعات المجنونة والشبه تسريبات والتي تقول بأن اللعبة في مصر أو أن البطل اللعبة سيدعى بايك وأن هناك مهمات في الأهرام وأخرى تقول بأنها ستكون في المغرب وربما أمريكا الوسطى أو الجنوبية وبينما لم تخرج يوبي سوفت بنفي رسمي أو تأكيد لأي من هذه الإشاعات أو التسريبات إلتزمت الشركة وممثليها التأكيد عن أن كشف اللعبة سيكون في مؤتمر E3 القادم وها نحن الآن نقترب منه وسنعرف الحقيقة قريباً ، شخصياً أتمنى أن تتمكن اللعبة من الهروب من مربع الملل الذي وقعت فيه فالأجزاء السابقة وعلمية التطويل الذي مرت بها وأن نعود إلى جذور اللعبة ونعود إلى متعة أسلوب اللعب والقصة المذهلة التي جربنها في الجزئين الأوليين .

Far Cry الجديدة :

 

أتوقع أن تكون هذه هي المفاجئة والحصان الأسود لـubisoft في المؤتمر ، فبالرغم من الكشف عن اللعبة مؤخراً من خلال عرض تشويقي والمعلومات التي وفرها لنا من خلال عروض الشخصيات القصيرة إلا أن هذه المعلومات لازلت قليلة ولا نستطيع الحكم على اللعبة منها ولكن يمكننا أن نتوقع بناءً على ما  اعتدناه من السلسلة من أسلوب اللعب المليئ بالأكشن أننا سنحصل على أسلوب لعب إن لم يكن جديداً فلن يكون مملاً وماكشفت عنه العروض فعلاً هو قصة اللعبة والتي ستأخذ منحى مميز للغاية في هذا الجزء ومنحى مليء بالطرق الشائكة ، ستتوفر نسخة تجريبية في المؤتمر لذلك سنحصل على فكرة كاملة عن ما ستقدمه اللعبة .

The Crew الجديدة :

ربنا كانت مفاجئة لنا مثل الجميع إعلان يوبي سوفت أنها تعمل على جزء جديد من سلسلة The Crew وربما لم تحصل اللعبة على الإهتمام الكافي فالمعلومات عنها لازالت قليلة نوعاً ما ولنتحدث بصدق قليلاً فالجزء الأول لم يحصل على الإنتباه الكافي من النقاد والجهات الإعلامية ولم يترك علامة واضحة مثل باقي عناوين Ubisoft  المميزة .

متفرقات مختلفة  :

لن تخلو جعبة Ubisoft من المفاجئات والألعاب المتفرقة التي تصدرها هنا وهناك وعلى رأسها وأكثرها إنتظاراً South Park: The Fractured But Whole التي تأتينا مؤجلة من العام الماضي ولكن هذا العام حصلت على موعد إصدار وهو شهر إكتوبر القادم ويمكننا ان ننتظر ايضاً جزء جديد من Just Dance التي أتمنى أن تستطيع الإستفادة من تقنيات الـVR الموجودة حالياً وهي واحدة من أكثر ألعاب يوبي سوفت إنتشاراً على كافة المنصات المختلفة ، حتى الآن لم نحصل على تأكيد سواء بوجود جزء جديد أم لا .

ولكن يظل هناك عنوان جديد تماماً ستعلن عنه Ubisoft ولا توجد أي معلومات أو تسريبات أو حتى تلميحات في الغرف الخلفية عن هذا العنوان وكل ما نعرفه عنه أنه عنوان لعب جماعي مع عمليات حية قوية على حسب ما وصفته الشركة سابقاً في مؤتمر حملة الأسهم منذ فترة قريبة .

مؤتمر Bethesda

باثيسدا من الشركات التي قررت أن تبقي عدد الألعاب التي ستعلن عنها قليلة ولكن كما إعتدنا منها دائماً فهذا العدد القليل يضمن لنا جودة عالية في أغلب العناوين التي قد تراها ، كما أن الشركة لديها عنوان مميز للغاية يعود من الموت حرفياً وكانت قد أعلنت عنه العام الماضي وهو Quake Champions ولم نر منه حتى الآن سوا بيتا مغلقة مبدأية كما أن الدعوة التي أرستلتها الشركة لمعظم صناع المحتوى كشفت عن معظم الألعاب التي ستعلن عنها الشركة في المؤتمر ومع هذا فإننا ننتظره للغاية والمفاجئة ستأتي في صورة لعبتين غير معلن عنها لذا سنحاول أن نخمن ماذا ستكون اللعبتين ، مؤتمر باثيسدا يأتينا يوم 12 يونيو الساعة 4 عصراً بتوقيت مصر .

The Evil Within الجديدة   :

عنوان الرعب الذي وقع الكثيرين في حبه والذي حصل على كمية جوائز من النقاد تكفيه لفترة طويلة لدرجة أن بعض النقاد يظنون بأنه أفضل عنوان رعب صدر في الفترة الحالية ، هل يعقل أن يعود لنا بجزء جديد ؟ في البداية وقبل أن نتحدث عن الشائعات فلنتحدث عن الوقائع والحقائق فالشركة تمكنت من إضافة السيد  Shinji Mikami إلى صفوفها وهو أحد رواد ألعاب الرعب وكان يعمل على مشروع Evil within الأول ومن المنطقي أن تحاول أن تحصل على أكثر من لعبة رعب من هذا الرجل ، ومنذ فترة قريبة كانت الشركة أعلنت عن أماكن شاغرة للعمل في مشروع The Evil Within 2 لذا هل يمكن ان نراه هذا العام ؟! خصوصاً وأن هذا العنوان مع Wolfenstein هما أهما عنوانين للشركة والذين لم يتم التلميح لأي محتوى جديد لهما .

Wolfenstein الجديدة   :

أحد العناوين المميزة التي تمتلكها الشركة والتي لم نرى منها أي إشاعات أو تلميحات بخصوصها كما أنها أيضاً أهملتها في دعوة المؤتمر ولم تكشف عن اي تفاصيل تخصها أو حتى تذكرها في دعوتها للمؤتمر ، هل يكون هذا التجاهل متعتمد لتكون أحد اللعبتين المفاجئتين التي سيتم الإعلان عنهما في المؤتمر ؟

اللعبة السابقة من السلسلة جائتنا تحت عنوان The old Blood و مرت مرور الكرام دون أن تصل الى رادرات الكثيرين ولربما كان هذا لعدم إهتمام الشركة بالتسويق بشكل جيد أو إهتمامها بألعاب أخرى بعيداً عن هذه السلسلة ، بالتأكيد نتمنى أن نرى تغيراً في سياسة الشركة تجاه هذه السلسلة وتجاه حملاتها الدعائية بشكل عام .

Fallout 4 VR :

أحد أهم العناوين التي ستصدر وستسفيد من خوذ الواقع الإفتراضي ، اللعبة تم الإعلان عنها سابقاً في 2015 وكان هناك ديمو للتجربة وكان من المفترض أن تصدر العام الماضي وتحصل على اعلان كامل في المؤتمر إلا أن الشركة فضلت أن تؤجلها لمدة 12 شهراً لتأخذ وقت أكثر في التطوير ولتخرج علينا بالصورة المرضية لنا جميعاً .

ولكن هل نحن في حاجة إلى عنوان آخر من سلسلة Fallout ؟ أعني أن السلسلة بالفعل ناجحة ومميزة للغاية ولكن أخشى أن نقع في دائرة التطوير الغير مبررة خصوصاً مع صدور لعبة fallout shelter التي تنتمي الى نفس العالم ولكن على الهواتف المحمولة ، وكيف سيكون شكل هذه اللعبة ؟! هل سنكتفي بإستكشاف البلاد المقفرة ؟! أم أننا سنأخذ الأمر إلى الخطوة الثانية ونبدأ القتال بإستخدام الاسلحة النارية المختلفة ؟!

المحتوى الإضافي لـDishonored 2  :

بالرغم من الإنطلاقة المتعثرة التي حازت بها اللعبة على الحاسب الشخصي إلا أنها تمكنت من الحصول على نتائج مذهلة من أغلب النقاد حول العالم وبالطبع تميزت بقصتها الأكثر من مذهلة بالإضافة إلى أسلوب اللعب الرائع للغاية الذي قدمته اللعبة والذي إعتدنا عليه .

الجزء الأول حصل على إضافتين للقصة أضافاتا متعة جميلة لعالمها ولكن الجزء الثاني صدر من دون Season pass فهل يمكن أن تحصل اللعبة على محتويات إضافية ؟ اعني هذه Bathesda التي نتحدث عنها ونحن نعلم كم تحب أن تستفيد إلى أقصى الحدود من ألعابها الناجحة فهل سنراها تكمل هذا الأسلوب مع Dishonored 2 ؟

المزيد من التفاصيل عن Quake Champions   :

اللعبة لازلت قيد التطوير ولازالت مختبئة في معامل الشركة ولكننا حصلنا على نظرة عليها من خلال الـopen beta وكانت مذهلة حقاً ، اللعبة كما نعلم ستصدر حصرياً للحاسب الشخصي وتعتبر عائدة من الماضي الموجود في ذاكرة كل لاعب حيث نشأنا عليها جميعاً .

هل ستسطيع اللعبة المنافسة على ساحة ألعاب الـMultiplayer ؟ أم أنها ستفشل في منافسة الألعاب المتربعة على الساحة حالياً ؟! اللعبة ستقدم تجربة مميزة وبالتأكيد سنسمع الكثير عنها خلال E3 هذا العام .

مؤتمر EA

تدخل EA هذا العام مؤتمرها بتشويق جديد ومفاجئة جديدة وهي لعبة Need For Speed الجديدة والتي ستأتينا تحت عنوان Payback هذا بالطبع إلى جانب ترسانتها من الألعاب الرياضية المعتادة التي إعتدنا عليها سواءاً من الألعاب المحبوبة والمنتظرة للغاية مثل FIFA 18 أو Madden NFL وهذا العام تأتينا لعبة Star Wars Battlefront 2 لتقدم ماطلبه الكثيرون من محبي السلسلة وهو طور قصة فردي للعبة .

كما أنه من المتوقع أن نكتشف تفاصيل جديدة عن المحتويات الإضافية الجديدة سواء كانت لـbattlefield 1 أو Titanfall 2

الكشف الكامل  عن FIFA 18   :

أعلنت الشركة يوم 5-6 الماضي عن الإضافة الجديدة في السلسلة المحبوبة وهذه المرة تأتيتنا تحت وجه جديد وهو وجه كريستيانو رونالدو كما سنشهد عودة رونالدو في اللعبة ، هل ستتمكن اللعبة من التغلب على الأخطاء التي وقعت فيها فالجزء الماضي ؟ أم أنها ستكرر نفس الأخطاء مرة أخرى ؟!

الجديد هذه المرة أن اللعبة ستصدر أيضاً على منصات الـSwitch تحت عنوان EA Sports FIFA .

الكشف الكامل  عن Need For Speed Payback  :

في عودة محببة لدى الجميع تعود السلسلة المحبوبة هذا العام بعنوان جديد ويبدو أنهم قرروا أن يركزوا مرة أخرى على القصة حيث ستأتينا هذا العام بقصة مميزة للغاية ورسوميات مميزة بفضل المحرك المميز Forstbite 3 ، اللعبة هذا العام لن تحتاج إلى اتصال دائم بالإنترنت عكس إصدارة العام الماضي

المزيد من التفاصيل حول Star Wars Battlefront 2   :

في حدث الكشف السابق عن Battlefront 2 تعرفنا على القصة وشاهدنا جزءاً من العرض السينمائي الخاص بها ، نأمل هذه المرة أن نشاهد عرضاً لإسلوب اللعب وطور اللعب الفردي والجماعي على حد سواء وأن نكتشف المزيد من التفاصيل حول عالم اللعبة المميز .

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .