اهلاً E3: توقعاتنا لمؤتمر PlayStation في E3 2017

على عكس السنوات الأخيرة، تدخل شركة Sony معرض E3 هذا العام بقائمة حافلة بالعناوين الحصرية التي سبق الإعلان عنها في العام الماضي ولم ترى النور بعد، ما يعني أن المؤتمر الإعلامي لـPlayStation يشهد زخم كبير على مستوى المحتوى بعيدا عن الإعلانات الجديدة، والآن دعونا نلقي نظرة سويا على ما يمكن توقعه من الشركة اليابانية في الحدث الذي سينطلق خلال أيام قليلة.

عرض لأسلوب لعب Spider-Man

لعبة أستوديو Insomniac Games المعلن عنها في العام الماضي والمختفية تماما منذ ذلك الحين، من المؤكد أن العنوان سيتواجد بعرض لأسلوب اللعب واستعراض العالم الإفتراضي وقدرات Spider-Man ورغم وجود تسريبات سابقة تشير لقرب موعد الإصدار إلا أننا لا نتوقع تحديد موعد إطلاق اللعبة في E3 ولكن ربما في حدث PlayStation Experience نهاية هذا العام.

استعراض Uncharted: Lost Legacy

حصلت الإصدارة الفرعية Uncharted: Lost Legacy على موعد إصدار في 22 أغسطس القادم لتقدم للاعبين مغامرة جديدة تستمر لاكثر من 10 ساعات بصحبة اثنين من أبرز شخصيات السلسلة “كولي” و”نادين”، بلا شك سيظهر العنوان بشكل أو بآخر سواء تم إستعراض أسلوب اللعب مجددا من خلال التركيز على مهمة جديدة، أو من خلال عرض ترويجي قصير.

موعد إصدار God of War

اللوحات الإعلانية المسربة للعبة مؤخرا بجوار Convention Center تؤكد أن اللعبة تحظى باهتمام كبير هذا العام، من المؤكد أننا سنرى “كريتوس” مرة أخرى في عرض لأسلوب اللعب يكشف المزيد من التغييرات التي تشهدها اللعبة وربما يتم الكشف عن نمط لعب تعاوني أو جماعي عبر الشبكة إذا صحت التسريبات الأخيرة، أما الأهم، فهو تحديد موعد إصدار اللعبة في الشهور الثلاثة الأولى من عام 2018.

نظرة جديدة على Death Stranding

مازالت Death Stranding بعيدة كل البعد عن موعد إصدارها الذي لن يخرج عن نهاية عام 2018 أو بداية 2019، ولذلك نتوقع أن نرى عرض دعائي جديد من العنوان وربما أول نظرة على أسلوب اللعب إذا حالفنا الحظ، مع ظهور خاص للمطور الياباني الشهير “هيديو كوجيما” للحديث عن اللعبة وربما الكشف عن أسماء هوليوودية جديدة تنضم إلى “مادز ميكلسون” و “نورمان ريدوس”.

أول إضافة لقصة Horizon Zero Dawn

ليس سرا أن نجاح Horizon Zero Dawn فاق كل التوقعات، ولذلك يعتبر الوقت مثالي للكشف عن أول إضافة لقصة اللعبة وإعطاء اللاعبين الفرصة لزيارة منطقة مختلفة والتعرف على شخصيات جديدة كليا ومواجهة المزيد من الآلات التي تظهر لأول مرة، أما موعد الأصدار سيكون في آخر 3 شهور من العام الجاري غالبا.

الإعلان عن Bloodborne 2 أو Phantom Wail

تشير كل التوقعات للكشف عن مشروع جديد من ستديو From Software حصريا لجهاز PS4، الجميع بلا استثناء توقع الكشف عن جزء ثاني من لعبة الأر بي جي Bloodborne بعد أن أكد الاستديو أكثر من مرة نيته عدم تقديم المزيد من Dark Souls، ولكن مؤخرا ظهرت تسريبات تشير للعبة جديدة كليا تدعى Phantom Wail تقدم نظام اشتباكات مختلف معتمد على المهارات القتالية وعالم يكتسي بالألوان بعيدا عن الأجواء الكئيبة التي وفرها الفريق في مشاريعه السابقة، ويعد هذا التسريب الأقرب إلى أرض الواقع حتى وقتنا هذا.

عودة Deep Down

رغم مرور 4 سنوات منذ الكشف عن اللعبة لأول مرة، إلا أن كل فترة زمنية يتم تجديد العلامة التجارية للعنوان مما يشير لكونه مازال قيد التطوير، مؤخرا تم تجديد العلامة التجارية للمرة الرابعة، ويعتبر الوقت مثالي لعودة اللعبة مرة أخرى للأضواء والكشف عن التغييرات التي شهدتها الفترة الماضية، وإذا لم يحدث ذلك فغالبا لن نشاهدها مرة أخرى في أي وقت قريب، وربما للأبد.

ظهور محدود للعبة Last Of Us Part II

واحدة من العناوين التي مازالت في مرحلة مبكرة من عملية التطوير، رغم ذلك ظهرت بعرض دعائي مميز في حدث PSX العام الماضي، ولذلك يستبعد إستعراض أسلوب اللعب في الوقت الراهن والأرجح أننا سنرى “إيلي” و “جول” في عرض دعائي جديد لن يكشف الكثير من الأمور بل ربما سيزيد التساؤلات.

الكشف عن لعبة استديو Sucker Punch

يعمل فريق Sucker Punch منذ فترة ليست بالقصيرة على مشروع جديد لا يوجد أي تفاصيل موثوقة حوله، ولكن تسريبات سابقة أكدت انشغال الاستديو بتطوير لعبة جديدة تماما وليس جزء أخر من سلسلة infamous، وربما تقرر Sony عدم إستعراض المشروع حاليا وتأجيل الأمر برمته لحدث PlayStation Experience في ظل وجود العديد من الألعاب الأخرى المرتقبة في الحدث.

المزيد من الألعاب لطرفية PlayStation VR

رغم المبيعات المبشرة وقت إطلاقها بالأسواق، إلا أن نظارة الواقع الأفتراضي PlayStation VR لم تحقق الانتشار الذي توقعته Sony لأسباب عديدة أهمها قلة الألعاب المتاحة وافتقاد معظم العناوين للمحتويات المثيرة التي تستفيد من تلك التقنية بشكل متكامل وتوفر للاعب تجربة ملائمة لا تشعره أنه إمام لعبة غير مكتملة، المزيد من الأفكار المبتكرة والمحتويات الضخمة هي كل ما تحتاجه Sony لضمان عودة الإهتمام لـ PlayStation VR من جديد.

موعد إصدار Detroit: Become Human

مر عامان منذ الكشف عن Detroit: Become Human لأول مرة والتي تعد أولى مشاريع استديو Quantic Dream لجهاز PS4، اللعبة بدت واعدة في عروض اسلوب اللعب وأكثر انفتاحا وتشعب مقارنة بألعاب الفريق السابقة، و سيكون من المحبط إذا لم يتم الكشف عن موعد إصدار محدد بعد انتظار كل تلك المدة.

الإعلان عن جهاز محمول جديد

تعمل Sony على جهاز PlayStation جديد منذ فترة ليست بالقصيرة وفقا لتسريبات متعددة، حتى أن المدير التنفيذي للشركة لم ينفي تلك الشائعات و رفض تأكيد أو نفي وجود جهاز جديدة قيد التطوير، بالنظر لكون الشركة أطلقت بالفعل نسخة محسنة من PS4 و نظارة الواقع الإفتراضي PSVR في العام الماضي، وبما أن أداء PS Vita كان شبه كارثي، فغالبا تعمل Sony على منصة محمولة ستمكن المستخدمين من تجربة ألعاب PS4 خارج المنزل وربما حتى ألعاب PSVR ولن يكون من المستغرب تضمنها للعديد من المميزات التي ظهرت مع منصة Nintendo Switch.

حول الكاتب

مصطفي جاد

مؤسس مشارك للموقع، مجنون بصناعة ألعاب الفيديو ومتعلق بها لأقصى درجة، لا أمانع قضاء ساعات طويلة في تجربة أي لعبة تنتمي لفئة العالم المفتوح، طالما تتضمن أفكار جديدة.