تعرف على تقنية Nvidia Ansel الاحترافية لالتقاط الصور من الألعاب

لسنين طويلة كانت الصور الملتقطة من الألعاب لا تساعد حقيقة على عرض اى ابداع من ملتقطها فقط ما تعرضه لك اللعبة على شاشتها هو المتاح والذى يمكن التقاطه ولكن مع الوقت كانت هناك الحاجة لتقنية التقاط صور مميزة وجديدة اجتهد بعض المطورين بعمل خاصية Photo Mode فى الألعاب ولكنها لازالت محدودة لا تقدم الكثير وهنا جاء دور انفيديا فى تقديم ميزة جديدة لجميع اللاعبين ويمكن استعمالها من أى مطور ودمجها بالألعاب ليتمكن الجميع من انتاج صور احترافية من داخل الألعاب.

تقنية Nvidia Ansel واجهة برمجية كاملة مدمجة حالياً فى عدد من الألعاب مثل The Witcher 3 أو Ark Survival Evolved وتعمل مع بطاقات انفيديا بداية من سلسلة بطاقات GTX 900 و GTX 10 وسنتعرف بالتفصيل فى المقال عن كل مميزاتها.

الكاميرا الحره والمؤثرات

فى الكثير من الاحيان تريد التوقف للحظة والتقاط صورة لشخصيتك ولكن برامج التصوير التقليدية محدودة بما يمكن رؤيته على الشاشة فقط لا يمكنك تحريك الكاميرا وانت تلتقط الصورة ومع Nvidia Ansel يمكنك التوقف والتقدم للأمام او الصعود للأعلى او الابتعاد كثيراً عن الشخصياً لالتقاط منظر جمالى أخر لك الحرية الكاملة فى التوجه الى أى مكان فى العالم حولك عندما تتوقف والتقاط الصورة بأى زاوية وأى مكان تريده حول الشخصية.

أيضاً هناك المؤثرات التى يمكن اضافتها للصور مثل اضافة الوان خاصة او زيادة حدة الصورة والتلاعب فى الاضاءة وغيرها من التحسينات على صورة قبل ان تلتقط صورك بطريقة سهلة تماماً فقط تقوم بسحب الشريط للمين واليسار.

صور 360 درجة

عبر Nvidia Ansel يمكنك التقاط صورة 360 درجة وهى التى تراها منتشرة الأن على الفيسبوك ويجن جنون العالم بها الأن فهى تمكنك من التمركز فى نقطة معينة والتقاط كل ما حولك فى وضعية 360 درجة ومن ثم مشاركةا لصورة الى الشبكات الاجتماعية او الاحتفاظ بها لمشاهدتها على حاسبك او اذا كنت تمتلك خوذة واقع افتراضى بدءاً من Google Cardboard سيمكنك مشاهدتها والتمتع بها وكأنك متواجد فى المكان الذى تراه من حولك!

عينة من الصور بتقنية 360 درجة اضغط عليها لتراها.

ألعاب كثيرة قادمة

التقنية فى طريقها للعديد من الألعاب وستضيف هذه المزايا الرائعة فى التقاط الصور وستكون تقنية Nvidia Ansel متوفرة فى ألعاب مثل Unreal Tournament 2016 أيضاً لعبة The Division والكثير من الألعاب الاخرى كما بالصورة التالية.

حول الكاتب

محمد عشماوي

مؤسس مشارك لموقعكم Gamevolt، اهتم بجميع أنواع الألعاب، مشجع كبير لفريق Inter Milan وفريق سكوديرا فيراري.
أهتم أكثر بالألعاب عميقة القصة ذات الصبغة الدرامية، فى عالم الترفيه بالنسبه لى لا يوجد شيء سيء فكل ما تم انتاجه لديه فكرة جيدة لكن تتفاوت نسبة التوفيق فى تقديم هذه الفكرة.