ألعاب شهر نوفمبر 2016

15 نوفمبر

Watch Dogs 2
PS4, Xbox One

watch_dogs_2_marcus_sitara_wrench_8k-wide

رغم نجاح الجزء الأول على مستوى المبيعات، إلا أنه نال قدر كبير من الإنتقادات، ولذلك تحاول Ubisoft أن تتجنب الأخطاء التي وقعت فيها سابقا مع Watch Dogs 2 من خلال شخصية “ماركوس” المثيرة للإهتمام والتركيز بصورة أكبر على تصميم بيئة تخدم هدف اللعبة الأساسي وهو إستخدام التكنولوجيا لأهداف شخصية من خلال مجموعة من المقرصنين، اللعبة توفر ايضا منافسات جماعية أكثر حيوية مقارنة بالجزء الأول، وتراهن الشركة على تقديم قصة أكثر تفصيلا وخيارات أكبر في أسلوب اللعب.

The Walking Dead: The Telltale Series – Season 3
PC, PS4, PS3, Xbox One, Xbox 360, iOS, Android, PS Vita

the-walking-dead-season-3-poster_1284.0

تصدر أولى حلقات الموسم الثالث من لعبة استديو Telltale Games في 15 نوفمبر بعنوان A New Frontier حيث تعود بطلتنا “كليمنتاين” في رحلة جديدة محفوفة بالمخاطر للبقاء على قيد الحياة في عالم موحش يسيطر عليه آكلي لحوم البشر، الموسم الثالث سيقدم للاعبين شخصيات جديدة كليا وشخصيات أخرى مألوفة والقدرة على تغيير الأحداث بدرجة كبيرة بحسب خيارات كل لاعبن مما يترتب عليه نهايات مختلفة، والغستغناء عن شخصيات على حساب الأخرى.

Assassin’s Creed: Ezio Collection
PS4, Xbox One

assassins-creed-the-ezio-collection

الثلاثية التي كتبت نجاح السلسلة بحروف من ذهب تظهر مجددا في نوفمبر في شكل إصدارة محسنة توفر لكل من لم تسنح له فرصة تجربة اللعبة وقت إطلاقها في خوض أحداث مثيرة بعهد النهضة الإيطالية من خلال الإعتماد على مهارات وقدرات Ezio Auditore da Firenze، تتضمن المجموعة أجزاء AC2 وBrotherhood و Revelations مع جميع المحتويات الإضافية ورسوم محسنة وتعد خيار جيد لمحبي السلسلة هذا العام بعدما قررت Ubisoft تأجيل إطلاق جزء رئيسي جديد في 2016.

18 نوفمبر

Killing Floor 2
PC, PS4

killing-floor-2-pc-1399707012-010

صدرت لعبة Killing Floor 2 في أبريل للحاسب الشخصي وحققت نجاح مميز، وتعود في نوفمبر لجهاز PS4 وللحاسب ايضا من خلال نظام التشغيل Linux ويمكن خوض أحداثها بشكل فردي أو عن طريق طور لعب تعاوني يدعم حتى 6 لاعبين، أحداث القصة تدور بعد مرور شهر واحد على أحداث الجزء الأول حيث انتشر وباء قاتل من أحدى الشركات البحثية تدعى Horzine Zeds وتوغل في كافة انحاء القارة الأوروبية، أما في هذا الجزء فينتشر الوباء خارج حدود القارة العجوز متسببا في إنهيار العديد من الحكومات وتدمير معظم وسائل الإتصال.

22 نوفمبر

The Amnesia Collection
PS4

Amnesia The Dark Descent

أولئك الذين يفضلون ألعاب الرعب والبقاء سيجدون مبتغاهم مع مجموعة Amnesia القادمة لأول مرة على أجهزة الترفية المنزلية وتحديدا PS4 وتقدم 3 مغامرات تتضمن الجزء الأول Amnesia: The Dark Descent وتوسعة Amnesia: Justine والجزء الثاني Amnesia: A Machine for Pigs وتصدر بشكل رقمي فقط.

29 نوفمبر

Darksiders: Warmastered Edition
PS4, Xbox One

Darksiders-PS4-XBO-GameFly

بعد مرور أكثر من 5 سنوات على إطلاق اللعبة وإصدار نسخة محسنة للجزء الثاني في العام الماضي، قررت شركة Nordic Games إعادة إطلاق الجزء الأول لأجهزة الجيل الحالي تمهيدا للإعلان عن الجزء الثالث قريبا على ما يبدو، في هذا الجزء يأخذ اللاعبين دور أحد الفرسان الأربعة War، وتقدم اللعبة بيئة أضخم وأحداث أطول وتنوع أكبر مقارنة بالجزء الثاني رغم الفارق الزمني بينهما.

Final Fantasy XV
PS4, Xbox One

final-fantasy-xv-box-art3

بعد عملية تطوير متعثرة استمرت طيلة 10 سنوات، تصدر Final Fantasy XV أخيرا لتقدم للاعبين مغامرة جديدة غير مرتبطة بالكامل بالإصدارات السابقة مما يجعلها فرصة مثيرة للاعبين الجدد للتطرق لأحد أقدم سلاسل الألعاب الموجودة حاليا، هناك أيضا أقاويل كثيرة حول حجم البيئة الإفتراضية والقدرة على التنقل والاستكشاف بحرية، مع إعادة تقديم عناصر ألعاب الأر بي جي بشكل مختلف ونظام إشتباكات أكثر سرعة وقوة.

The Crew: Calling All Units
PC, PS4, Xbox One

the crew calling all units

محتوى إضافي جديد للعبة السيارات الصادرة عام 2014، يركز بشكل كامل على مطاردات الشرطة كما يتضح من الأسم ويقدم للاعبين 10 مستويات جديدة كليا ومجموعة من المهمات والمركبات التي تظهر لأول مرة لتساعد اللاعب على مواجهة الشرطة بصورة أفضل من خلال مطاردات مثيرة على طول سواحل الولايات المتحدة الأميركية.

Watch Dogs 2
PC

watch dogs 2

في 29 نوفمبر تصدر نسخة الحاسب الشخصي من لعبة Watch Dogs 2 بعد مرور أسبوعين تقريبا على إطلاقها للأجهزة المنزلية، وسبب هذا التأجيل البسيط هو رغبة Ubisoft في زيادة إستقرار العنوان والتغلب على أي مشاكل محتملة لضمان تقديم تجربة مميزة على كافة الأجهزة.

يشهد شهر نوفمبر ايضا إطلاق منصة PS4 Pro في يومه العاشر بسعر 399 دولار حيث توفر للاعبين القدرة على تجربة الألعاب بدقة العرض 4K وتقدم اداء أفضل في جميع العناوين كما توفر مساحة تخزين داخلية 1 تيرابايت وقوة معالجة 4.2 تيرافلوبس.

حول الكاتب

مصطفي جاد

مؤسس مشارك للموقع، مجنون بصناعة ألعاب الفيديو ومتعلق بها لأقصى درجة، لا أمانع قضاء ساعات طويلة في تجربة أي لعبة تنتمي لفئة العالم المفتوح، طالما تتضمن أفكار جديدة.