8 مميزات نتمنى رؤيتها في Red Dead Redemption 2

خيارات تخصيص لا حدود لها

rdr2-11

كلي يقين أن تأخير الإعلان عن لعبة Red Dead Redemption 2 كل تلك الفترة هو رغبة “روكستار” في تقديم شيء مميز ومختلف يواصل النجاح المدوي الذي حققته GTA V ويقدم نفس الجودة والتنوع في المحتوى، وبما أن GTA V وفرت خيارات تخصيص مذهلة في الطور الجماعي تتيح للاعبين إمتلاك كل شيء داخل البيئة الإفتراضية تقريبا، نتمنى أن نرى شيء مماثل في RDR 2.

خيارات التخصيص التي أقصدها هي القدرة على إختيار كل قطعة ملابس، وتعديل كل جزء في السلاح، قائمة مهارات منوعة لكل شخصية تزداد خبرة كلما استمر المستخدم في اللعب لفترة أطول، وسيكون من المميز حقا لو أتاحت اللعبة الفرصة للمستخدمين لتملك الأراضي والمنازل وإستثمار الأموال فيها مقابل عائد مادي كل فترة زمنية، وبالطبع لابد ان تشمل خيارات التخصيص العربات التي تجرها الخيول والخيول نفسها.

الكثير من الأنشطة الجانبية

rdr2-9

في GTA V استمتعت بأحداث اللعبة الرئيسية، ورغم ذلك قضيت أوقات طويلة في التطرق للأنشطة الجانبية التي وفرتها اللعبة كممارسة رياضة الركض أو قيادة الدراجات النارية أو البخارية أو ممارسة التنس أو الجولف، جميعا انشطة بسيطة ولكن ممتعة ويمكن التطرق لها في منافسات اللعب الجماعية.

لعبة RDR أمتلكت بعض الأنشطة الجانبية المثيرة في الجزء الصادر عام 2010، ولكن هنا أتمنى أن أرى تنوع أكبر في تلك الجزئية تعبر عن فترة الغرب الأميركي بشكل أفضل، كسباق الخيل ومنافسات السرعة في التصويب والألعاب الورقية واللوحية التي اشتهرت في تلك الحقبة ناهيك عن عمليات الصيد التي كانت تتم ضد الحيوانات المفترسة ذات الأحجام الضخمة كالثور البري.

أحداث خطية بدرجة أقل وخيارات ذات تأثير

rdr2-6

أتوقع أن توفر اللعبة القدرة على التبديل بين الشخصيات الرئيسية، خاصة إذا صدقت الشائعات التي تتحدث عن العودة بالزمن للخلف والتحكم في أفراد عصابة “جون مارستون” بالكامل، مما يعني تنوع وتغيير كبير في دوافع وآراء كل شخصية، وهذا الأمر لا يقلقني إطلاقا بعدما وفرت “روكستار” شخصيات مثيرة جدا للإهتمام في GTA V.

ما أقصده هنا هو أن توفر اللعبة القدرة على إتخاذ قرارت مصيرية، وخيارات ذات تأثير مباشر على الأحداث مثلما تقدم ألعاب الأر بي جي، رغم صعوبة الأمر وعدم وجود شيء مشابة في ألعاب “روكستار” السابقة، إلا أن نظام الخيارات يوفر للاعب شعور أكبر بالواقعية وأن يصبح جزء من الأحداث، حتى وأن كانت العواقب المترتبة على تلك الخيارات محدودة نوع ما ولكنها تظل تغيير كبير مقارنة بطريقة السرد الخطية المعتادة في ألعاب الشركة.

الإعلان عن نسخة الحاسب الشخصي

1476893262-7700

أفضل اللعب على أجهزة الترفية المنزلية أكثر من الحاسب الشخصي لأسبابي الخاصة، ولكن هذا لا ينفي كون الحاسب هو المنصة الأكثر قوة والأفضل أداءا بشكل عام إذا حصلت على الإهتمام الكافي في عملية التطوير، ولعل GTA V خير دليل على ذلك، للمرة الثالثة يتم الكشف عن جزء جديد من سلسلة Red Dead مع تجاهل الحاسب الشخصي بشكل متعمد، سواء الجزء الأول الصادر عام 2004 أو الجزء الثاني الصادر عام 2010 أو الجزء الجديد المفترض إطلاقه في نهاية عام 2017.

لحسن الحظ  أهتمت “روكستار” مؤخرا بالحاسب الشخصي بشكل ملحوظ مقارنة بما قدمته الشركة سابقا، ولذلك هناك طبقة عريضة من اللاعبين تؤمن بإطلاق اللعبة للحاسب بعد فترة من إصدارها للأجهزة المنزلية، على الجانب الأخر يكاد البعض يجزم أن السلسلة ستظل حصرية على الأجهزة المنزلية كما بدأت.

تجاهل نسخة الحاسب قد يكون لأسباب عديدة، كرغبة الشركة في التركيز على نسختين فقط في البداية للتفرغ لنسخة الحاسب فيما بعد، أو قد يكون للأمر علاقة بالقرصنة والمبيعات القليلة للحاسب رغم أن مبيعات GTA V تجاوز 3 مليون نسخة على المنصة في فترة محدودة، وربما هي إستراتيجية تتبعها “روكستار” لأسباب ترفض الإعلان عنها، حيث سبق وصرح أحد المطورين للعبة RDR أنها لم يكن مقدر لها أن تصدر للحاسب الشخصي، هكذا ببساطة وبدون أي أسباب.

نسخة الحاسب كما ستكون فرصة رائعة للاعبين لخوض مغامرة مثيرة في الغرب الأميركي، إلا أنها ستعود بالمنفعة على “روكستار” نفسها في ظل المظهر المميز الذي ستتمتع به اللعبة، والإيرادات الإضافية التي ستدخل خزائن الشركة، والإضافات المستقلة المثيرة التي يعمل عليها اللاعبون أنفسهم مثلما يحدث في ألعاب GTA، والأهم الوصول لطبقة جماهيرية اعرض وزيادة شعبية السلسلة.

حول الكاتب

مصطفي جاد

مؤسس مشارك للموقع، مجنون بصناعة ألعاب الفيديو ومتعلق بها لأقصى درجة، لا أمانع قضاء ساعات طويلة في تجربة أي لعبة تنتمي لفئة العالم المفتوح، طالما تتضمن أفكار جديدة.