5 أشياء تغيرت فى Watch Dogs 2 عن الجزء الأول

watch dogs 2

الجزء الجديد من لعبة Watch Dogs 2 على الابواب الأن وسيصدر منتصف نوفمبر المقبل محاولاً تصحيح كل ما اشتكى منه اللاعبين فى الجزء الاول وتحسينه أيضاً يعتبره الكثيرين بمثابة Assassin’s Creed 2 لسلسلة Assassin’s Creed عندما صححت مسار السلسلة وانفجرت فيها ابداعات مطورى اللعبة لنقلها الى مستوى أخر تماماً، لذا هناك أمل كبير باللعبة من الجميع وينتظرون أن تكون هى الفصل الكبير للسلسلة ومفتاح انفجارها.

سنستعرض لكم 5 عناصر بشكل أساسى تم تطويرها فى Watch Dogs 2 وستعبر عن حالة التطور فى السلسلة عن الجزء الأول وما يتقدمه اللعبة من جديد على صعيد نظام اللعب وترتيب البيت الداخلى.

watch-dogs-2-1

1- الجماعية والفريق هم سر الجزء الثانى من سلسلة Watch Dogs حيث كان لدينا شخصية Aiden Pierce تفضل العمل وحيداً شيء لما نراه فى شخصية Batman والتى تفضل العمل وحيدة بدون أى ثقة فى أى أحد حوله خائفاً طوال الوقت من الخيانة بالداخل كذلك لا يريد احد ان يتورط فى المشاكل الخاصة به فكل ما يحدث فى العالم يخصه ولا يوجد داعلى لتقوم بعمله.

تعاون شخصية اللعبة الجديدة ماركوس هولوى مع فريق كامل من المقرصنين ضمن اطار منظمة DEDSEC ستكون هذه المرة جزءاً من هذه المنظمة التى أصبحت دولة داخل الدولة ولها معجين الأن فى الشارع وحقيقة أفعالك فى اللعبة ستكتسب لك الجمهور وسيكون لك متابعين داخل اللعبة على السوشيال ميديا يتفاعلون مع بطولاتك وجنونك فى اللعبة.

بالعودة الى الفريق فهو يساعدك فى التخطيط والتفكير والبحث عن طرق انهاء المهمات وكذلك يقدمون لك الحلول والمساعدة اثناء المهمات.

watch-dogs-2-22- تجربة الاونلاين ستختلف كلياً هذه المرة فى Watch Dogs 2 فبدلاً من النمط الخجول جداً فى الجزء الأول الذى اقتصر على محاولات الدخول الى عالم الأخرين وقرصنتهم فى لعبة الاستغماية البسيطة هذه، لكن هنا سيكون اللاعبين فى مواجهات كبيرة بفرصة الحصول على جوائز عندما يخرب أكثر من اللازم فسيدخل أحدهم لردعك وعندما لا يتمكن من ذلك سيدخل شخص أخر وهكذا حتى 3 أشخاص أخرين امامك فى الخريطة لمحاولة ردعك وايقافك عن التخريب.

أيضاً النمط التعاونى فى انهاء المهمات هو الأخر سيكون رائعاً فبامكانك ايجاد اشخاص حولك فى الخريطة وانهاء أى مهمة مع بعضكم مثلما يتم الأمر مثلاً فى لعبة The Division الخاصة بنفس الشركة Ubisoft والتى قدمت شكل اللعب التعاونى فى أبهى صورة له.

watch-dogs-2-53- الخريطة الكبيرة فى هذا الجزء يتم مقارنتها بالجزء الأول على أنها ضعفى الحجم على الأقل مع تنوع كبير فى المناطق على امتداد مدينة سان فرانسيسكو من المنطقة فى الوسط والتى تتمحور حول التجارة والمحلات التجارية الكبيرة، او حتى سيلكون فالى والتى تضم أكبر شركات التكنولوجيا.

أيضاً تم ازالة النظام الشهير فى ألعاب Ubisoft وهو الاراج والتى يجب عليك اكتشافها وتفعيلها ليتم فتح هذه المنطقة لك لتلعب بها وترى المهمات، هذا الجزء سيوفر لك الخريطة بالكامل بلا أى محدودية من اللحظة الأولى للتجول واللعب على عكس ما نعرفه عن ألعاب Ubisoft ونظامها المعروف نستطيع ان نشبه هذا النظام بما رأيناه فى The Division والتى ترى فيها الخريطة والمهمات من اللحظة الأولى مباشرة فقط عليك الدخول اليها اذا كان مستواك يسمح.

watch-dogs-2-34- الألعاب المصغرة التى رأيناها فى الجزء الأول من اللعبة كألعاب الواقع الافتراضى كمهمات العنكبوت الألى أو هذه المهمات الغير خاضعة لنظام اللعبة الأساسى لن تكون متواجدة لكننا سنحصل على الكثير من الاشياء المختلفة لتعويضنا هنا وزيادة عمر اللعبة.

الشيء الأول هو تحسين نظام القرصنة فكل شيء تقريباً الأن فى اللعبة أصبح قابل للقرصنة من الهواتف الى السيارات الى الافعات، ليس كالماضى عندما كان الأمر محدداً لك بقرصنة اشارات المرور وانذار السيارات فقط لكنك ستحصل على فرصة قرصنة السيارة نفسها وقيادتها عن بعد أو حتى احداث فوضى بالهواتف الكثير من الامور فى اللعبة ستتغير بفضل نظام القرصنة الجديد والذى سيتيح لك التعامل مع أشياء أكثر تحل بها ألغاز المهمات أو المرح فقط.

هناك شيء أخر وهى العاب مصغرة مبتكرة، نظام القيادة فى اللعبة عمل عليه فريق سلسلة Driver وبالتحديد جزء San Francisco  ولكن هل سيكون عملهم بدون اضافة شيء مرح من طرفهم؟، اللعبة ستتيح لك العمل كسائق اجرة او بمعنى أصح استعمال السيارات فى توصيل الأفراد وتلقى المال جراء ذلك واثناء هذا تستمتع الى محادثاتهم الاتليفونية داخل السيارة وتكتشف الاسرار أو حتى يفتحون معك الحديث المستمر فهى اشبه بمهمات بسيطة ذات جو مرح لاكتشاف المزيد من الاسرار فى اللعبة حول العالم والمجتمع.

watch-dogs-2-45- الجو العام فى اللعبة سيتغير للأفضل لمرح أكثر على عكس الجزء الأول القاتم سواء احببت هذا كشخص كره الجزء الأول أو كرهته كشخص متيم بحج ما رأه فى الجزء الأول سيكون هذا التغيير مؤثراً على جو اللعبة ككل.

هذا التاثير سيدفعنا الى رؤية اللعبة بعالم ملون أكثر والحوارات نفسها فى اللعبة ستتغير لهجتها من افراد فريقك مثلاً الذين سيلقون النكات وسيحاولون فعل الاشياء بطريقة كوميدية الكثير يشبه التغيير بتوجه اللعبة الى اسلوب وشكل حوارات GTA V، كذلك اسلوب انهاء المهمات سيكون لديه أكثر من حل فبامكانك انهاء كل مهمات اللعبة بدون قتل أو انهاءها بالطريقة الفوضوية لديك الخياران ولديك الادوات كلها والتى ستزيد هذه المرة بامتلاكك للروحية الصغيرة Drone والتى يمكنها مثلاً اكتشاف مكان الاعداء وتصوير المنطقة من الأعلى ومعرفة أفضل اللاستراتيجيات كما يمكنك من خلالها قرصنة اشياء بعيدة عنك.

العالم من حولك سيتغير بافعالك ايضاً سيكون هناك تفاعل أكبر مع الاشخاص الافتراضيين فى اللعبة مثلاً عندما تقف فى مكان وتعمل على هاتفك او تصور نفسك سينظر اليك الناس او اذا كنت ترقص فى الشارع وهذا ممكن بالمناسبة سيبدأ الاشخاص حولك بالدندنة لنفس الاغنية التى تشغلها او يشاركونك الرقص او يشجعونك بالهتاف والتحية.

حاولنا ان نعرض لكم التغييرات التى رأيناها عبر كل لقطات اللعب والاراء من الاشخاص الذين جربوا اللعبة فى احداث الاعلام المغلقة وبالتأكيد اللعبة بعد كل هذه التغييرات سبتدو شيئاً مختلفاً تماماً قد تتفق معه او تختلف لكن التطور فى السلسلة واضح للكثيرين وعمل المطورين على تلقى نصائح وتعقيبات جمهور الجزء الأول والعمل بها لا يمكن نكرانه اطلاقاً.

حول الكاتب

محمد عشماوي

مؤسس مشارك لموقعكم Gamevolt، اهتم بجميع أنواع الألعاب، مشجع كبير لفريق Inter Milan وفريق سكوديرا فيراري.
أهتم أكثر بالألعاب عميقة القصة ذات الصبغة الدرامية، فى عالم الترفيه بالنسبه لى لا يوجد شيء سيء فكل ما تم انتاجه لديه فكرة جيدة لكن تتفاوت نسبة التوفيق فى تقديم هذه الفكرة.

×
Show