لعبة Ghost Recon: Wildlands ستحتوي على أكثر من 100 مهمة في القصة

2887484-ghostreconwildlands_e32015_20150616_v1

تمكنت Ubisoft في الفترة الماضية من النجاح في مجال الألعاب التي تعتمد على طور الاعبين المتعدد أو التي تحتاج الى اتصال دائم بالإنترنت ورأينا هذا النجاح The division ومن بعده في Rainbow six وننتظر أ، تصدر في العام القادم إضافة يوبي سوفت الجديدة والتي ستحمل إسم Ghost Recon: Wildlands وستنتمي الى نفس هذا العالم ، وفي مقابلة حديثة مع Tom Isaksen الفنان المسؤول عن الشخصيات في عالم اللعبة تحدث عن عالم اللعبة بشكل مستفيض وأضاف الكثير من المعلومات التي تعطينا فكرة أفضل عن اللعبة .

كيف سيعمل نظام اللعب الجماعي في Ghost Recon: Wildland ؟ 

اللعبة تدور حول فريق من 4 لاعبين ، بالطبع سيكون هناك طور لعب فردي ولن يتعارض مع طور اللعب الجماعي فنحن لا نريد أن نرغم الاعبين على أسلوب لعب معين ، بالطبع سيمكنك أن تلعب مع أصدقائك وتكون فريق معهم وسيمكنك أن تلعب أيضاً مع الغرباء وإذا كنت تجد صعوبة في إيجاد أشخاص لتلعب معهم فسيمكنك اللعب مع الذكاء الصناعي والإستمتاع باللعبة بمفردك ، كل ما ستكتسبه في طور اللعب الفردي سينتقل معك في طور اللعب الجماعي والعكس صحيح .

من ماذا ستتكون اللعبة ؟ أو بمعنى أصح مالذي سيقوم به الاعبون في اللعبة ؟ 

اللعبة تعتمد على إستكشاف العالم بشكل واسع ، العالم كله مفتوح لك ولا توجد أي أبراج للتسلقها ، أنت تذهب وتستكشف العالم وتجد المهمات والمتطلبات وسيمكنك الإختيار اذا كنت تريد أن تلعبها أم تستكمل إستكشافك لهذا العالم الواسع .

كيف سيعمل نظام الـmatchmaking  اذا كنت أرغب في اللعب مع صديق يجربها للمرة الأولى ؟ 

سيعتمد الـMatchmaking  على تقدمك في اللعب ، وليس على مستواك في اللعبة لذلك سيمكنك الانضمام الى اي فريق دون القلق بأن تكون أقل منهم قوة ، الأمر كله يعتمد على معرفتك بقدراتك ومعداتك وكيفية استخدامها .

ماهو حجم اللعبة ؟! وكم ستسغرق من الوقت لإنهائها ؟

اللعبة تتكون من أكثر من 100 مهمة للقصة وهي أيضاً في عالم واسع ، لذلك فإن مدة اللعبة تعتمد على الطريقة التي ستقرر أن تلعب بها ، لا يمكنننا أن نضع وقت معين للعبة حيث لا يعلم أحد كم ستستغرقك من الوقت حتى تنهيها .

كيف يعمل نظام الحفظ والـCheckPoint في اللعبة ؟ 

سيكون هناك SafePoints في داخل اللعبة وستكون هي الاماكن التي يمكنك الذهاب اليها لفحص معداتك وادواتك كما ستكون هي أيضاً الـrespawn zones اذا متم جميعاً فستعودون منها ، اما اذا كان هناك أحد على قيد الحياة فسيمكنه اعادة الاعبين الباقين ، لذلك من المهم أن يبقى على الاقل لاعب واحد على قيد الحياة .

كيف سيؤثر مستوى صعوبة اللعبة في المهمات المختلفة والطرق التي يمكنننا انهاء اللعبة بها ؟ 

سيكون هناك مناطق أكثر صعوبة من الباقي واذا كنت تريد أن تلعب على نمط hard واصدقائك على نمط أقل فإنك ستتلقى ضرر أكثر منهم ، لذلك لن يكون هناك أي مشكلة أن تلعب أنت وأصدقائك على أطوار مختلفة ، أما بالنسبة لأعدائك فالأمر كله معتمد على الطريقة التي ستلعب بها المهمة واللعبة في حد ذاتها role-free لذلك فإنها ستختلف كل مرة تلعبها .

يبدو لي أن Ubisoft قد قررت أن تضع كافة مواردها الفكرية في تصميم وإنشاء هذه اللعبة ، كل ما نتمناه فقط أن تبقى على هذا المستوى وأن تخرج بالشكل الذي تم وصفه في المقابلة ، اللعبة ستصدر في 7 مارس 2017 للحاسب الشخصي والXbox one والPS4 .

 

حول الكاتب

أحمد حسن

" الواقع مكسور ، مصمموا الألعاب يمكنهم إصلاحه "
أحد مؤسسي الموقع ، وأجد أن القصة الجيدة يمكنها أن تبرر أي سخافة في اللعبة فهي من تضفي تجربة مميزة على عالم اللعبة .