تغطيتنا لحدث Comic Con 2016

stuff_comiccon_post2

إنتهى حدث Comic Con لهذا العام، ولحسن حظنا فقد إتيحت لنا فرصة التواجد هناك فى قلب الحدث لنقدم لكم إنطباعتنا و وتغطيتنا لما شاهدناه فى هذا الحدث الضخم.
بداية أقيم الحدث فى واحدة من أكبر قاعات المؤتمرات بالمركز التجارى العالمى بدبى، وبالرغم من كثرة عدد الحضور فقد تم إستيعاب جميع الزوار بالكامل سواء بالقاعات الداخلية أو فى الساحات الخارجية للقاعة، وقد كان تنظيم الحدث على قدر كبير من الإحترافية وبإمكاننا القول ان تنظيم الحدث قد نجح تماماً.

بمجرد دخولك للقاعة ستجد عالم  اخر سيذهلك بشكل كبير، فأول ماستشعر به إنك داخل مسلسل إنمى أو إنك فى كوميك او مانجا أو إنك داحل لعبتك المفضلة وذلك بفضل الكوسبلاى المتقن والأزياء الرائعة التى تنافس الجميع للفوز بأفضل كوسبلاى فى الحدث، كما ساترى أيضاً أكبر متاجر الألعاب والكوميكس التى إتخذت كل منها مكان مخصص لها لعرض منتجاتها وعروضها و المسابقات التى كانت تقام دورياً طوال فترة الحدث، بالإضافة الى زوار الحفل مثل الرائعة Raya Abirached ونجم المصارعة Randy Orton كما حضر أيضاً العديد من الشخصيات الشهيرة وبعض مؤلفين الإنمى اليابانى.

أكثر مالفت إنتباهى فى الحدث هو الإهتمام بتقنيات الواقع الإفتراضى (VR)، والتى تواجدت بكثرة للتجربة، فتقريباً كان بإمكانك تجربة جميع التقنيات المتوفرة حتى الأن مثل oculus rift و Samsung Gear VR و PlayStation VR بالإضافة الى بعض التقنيات التى لاتحظى بقدر كبير من الشهرة ولكن تجربتها كانت جيدة جداً وواقعية للغاية وتقدم بعد جديد لتجربة لعب مختلفة، ويبدو أن هذه التقنية ستحوذ إنتباه اللاعبين لفترة طويلة.

 نأتى الى جزئى المفضل فى الحدث وهو الجزء المخصص للاعبين، فابمجرد دخولك الى الساحة المخصصة للاعبين ستجد أنه تم تقسيم القاعة الى أقسام يضم كل منها لعبة معينة بعضها للتجربة مثل Battleborn و Need for Speed، والمجموعة الأخرى كانت للألعاب التنافسية والمسابقات برعاية Fanta Masters بالتعاون مع PLG، وتم التنافس على العاب Mortal Kombat X, FIFA 16, League of Legends، وقد كانت المنافسة محتدمة بين المتسابقين، وفى النهاية تم تقديم الجوائز للفائزين والبعض تأهل للمرحلة التالية من المسابقة، كما كان هناك أيضاً جزء مخصص لعشاق أجهزة الحاسب ويحتوى هذا القسم على عدد من صناديق الحاسب الخارقة المجهزة بالتبريد المائى وأعلى ماوصلت إليه التقنية فى عالم الحواسيب الشخصية.

وفى نهاية الحدث تم عمل وصلات راقصة قدمها الحضور نفسهم، كما تم توزيع الهدايا المجانية والمشروبات الباردة، وقضى الجميع وقت رائع مابين الأزياء الخلابة، والتقاط الصور مع المشاهير، أو تجربة اللعبة المفضلة، او الإستمتاع بالمسابقات التنافسية التى إستمرت طوال فترة الحدث.

وكما ذكرت من قبل فإن تنظيم الحدث كان ناجح ورائع جداً، ونتمنى أن نكون وفقنا فى تغطية الحدث لكم، ونأمل أن نرى مثل هذا الإهتمام بالأحداث المخصصة للاعبين وعشاق الإنمى فى باقى الدول العربية ليحظى الجميع ببعض الترفية والأوقات الرائعة.

حول الكاتب

سيد إبراهيم

عاشق للألعاب منذ الصغر، ومتابع جيد لكل ماهو متعلق بالألعاب والتقنية، ولكن يظل عالم الألعاب هو عالمى الثانى الذى اقضى فيه وقت ممتع، أعشق جميع أنواع الألعاب ولكن تظل "Batman Arkham City" تجربة ذات نكهة خاصة بالنسبة لى.