أداء البطاقات الرسومية والمعالجات مع MGS V TPP

اللعبة الأولى من سلسلة Metal Gear Solid التي يتم إصدارها للحاسب الشخصى بشكل رسمي بجزئيها الأول Ground Zeroes و الجديد The Phantom Pain تمثل فيه لعبة Metal Gear Solid V حضوراً لافتاً على الحاسب الشخصى وهدية مميزة تكافئهم على انتظارهم طيلة هذه السنوات لاصدارة رسمية من هذه السلسلة الأكبر في التاريخ.

الجزء الجديد The Phantom Pain قدم أداء رائع ومخصص بصورة كبير ليتماشى مع اى عتاد موجود ويقدم التجربة القصوى منه مثلما حدث تماماً في Ground Zeroes التي كانت رائعة التفاصيل والأداء.

اللعبة مع البطاقات الرسومية على دقة وضوح 1080p تعطينا أداء 60 اطار مع بطاقات اعلى قليلاً من المعدل المعتاد في الفترة الأخيرة حيث تتطلب بطاقة GTX 680 أو GTX 770 من انفيديا للوصول الى أداء ثابت مع 1080p و 60 اطار على اعلى دقة رسومية أيضاً من جانب AMD يتطلب الأمر بطاقة R9 280x للوصولب الى معدل الاطارت نفسه مع ملاحظة تساوى الأمور فيما بعد ذلك لوجود اغلاق للاطارات في اللعبة على 60 اطار يمكن تعديله لكننا نتحدث عن اول البطاقات التي يمكن لها تحقيق رقم 60 اطار.

البطاقات التي ستضمن لك 30 اطار على نفس دقة الوضوح و الدقة الرسومية العالية لا يجب ان تكون أقل من GTX 750ti أو R7 260x للحصول على أداء ثابت فوق 30 اطار.

ضغط اللعبة على الذاكرة الرسومية للبطاقات يبين انها تحتاج الى ما هو اكثر من ذاكرة 2 جيجابايت وتحديداً يجب ان يكون لديك 3 جيجا بايت كحد ادانى للتمتع بأداء بدون تقطعات او مشاكل تؤثر على الإطارات وهذه شيمة الجيل الحالي فبطاقات رسومية ذات ذاكرة 3 جيجابايت أصبحت مطلب لعديد ومعظم الألعاب تقريباً.

التعامل مع المعالجات في اللعبة يبين أداء مميز فالمعالجات الرباعية كلها يمكنها الوصول الى معدل 60 اطار بشكل سهل وذلك من Intel أما معالجات AMD فالمعالجات ثمانية النواة مثل FX-8350 تعادل دائماً أداء الرباعية من Intel لذا ينصح بها على الأقل ولكن الوصول الى معدل 50 اطار مع معالجات اقل من AMD لن يكون مشكلة بالنسبة لك.

حول الكاتب

محمد عشماوي

مؤسس مشارك لموقعكم Gamevolt، اهتم بجميع أنواع الألعاب، مشجع كبير لفريق Inter Milan وفريق سكوديرا فيراري.
أهتم أكثر بالألعاب عميقة القصة ذات الصبغة الدرامية، فى عالم الترفيه بالنسبه لى لا يوجد شيء سيء فكل ما تم انتاجه لديه فكرة جيدة لكن تتفاوت نسبة التوفيق فى تقديم هذه الفكرة.

  • Muhammad Ali IRAQI

    اداء هذه اللعبة عظيم ولكن هل تعمل اللعبة عندي :
    8 RAM
    GTX 630
    CORIE 5 3210M CPU 2.50
    HD GRIPIC 4000
    ارجوا الرد السريع (لابتوب وليس حاسبة منضدية)