مراجعة أنمي Mekaku City Actors

mekakucity

Mekaku City Actors أو MCA من أكثر الأنميات التّي أحدثت ضجّة الربيع الفارط , الأنمي إنتهى الأسبوع الماضي وقد ٱعجبنا به فعلاً لذلك سنحاول مشاركة إنطباعتنا معكم حوله .

نبذة عن الأنمي

Mekaku City Actors هو أنمي درامي كوميدي من إنتاج ٱستديو Shaft مقتبس من رواية ل Jin ومانجا من رسم Satō Mahiro تحت عنوان Kagerou Days إنطلقت المانجا في 15 يونيو 2012 ومازالت مستمرة مع صدور 4 مجلدّات حتى الآن أمّا الأنمي إمتدّ على 12 حلقة فقط موسم الربيع الفارط من شهر أبريل حتى يوليو الحالي . القصة مستنبطة من مشروع Kagerou Project الذيّ يقوم على إنتاج قصص على هيئة اغاني مصورة كل منها تتكلم عن قصة احدى الشخصيات وقد أدى هذه عديد الأسماء المعروفة على غرار Vocaloid .

61519

القصة

 تدور قصة الانمي حول شاب منعزل عن العالم تمامًا يدعى شينتارو كيساراغي لم يخرج من غرفته لمدة سنتين قبل اي يتعرف على فتاة تدعى Ene عن طريق الانترنت التيّ ظهرت على شاشة حاسوبه بعد ان ارسل له شخص سرّي ايميل مريب قبل سنة واحدة ، في يوم من الايام قامت الفتاة بالعبث بحاسوبه الخاص وهو ما جعله يخرج من غرفته بعد الغياب عن العالم لمدّة سنتين , فكيف ستكون ردّة فعله تجاه الناس ?

M1koSqZ

القصة لم تدور على شينتارو فقط ففي كل حلقة سوف يعرض لك قصة شخصية أخرى وقصتها وماضيها المحزن وبالتحديد سنجد 9 قصص مختلفة لكل شخصية . الصفة المشتركة بين هذه شخصيات هي أعينهم الحمراء والتيّ تمنحهم قوّة خارقة للطبيعة تجعلهم مختلفين عن الأناس العاديين ولكل شخص منهم قدرة مختلفة لذلك تمّ إنشاء فريق من قبل 3 شخصيات لن نذكرها لجمع من يملك قوة مثلهم وتعليمهم كيفية إستعمالها .

ماذا قدّم لنا الأنمي ؟

MCA كان غريب لكن تلك الغرابة هي ما ميزته عن باقي الأعمال ، الأنمي مشابه جدًا ل monogatari series second season من ناحية الرسوميات وطريقة العرض , قصص الشخصيات كانت مميزة جدًا وطريقة عرضها العشوائية وإختلافها عن بعضها كان فريد من نوعه , الأنمي قدّم لنا ببساطة نكهة خاصة درامية عن باقي أعمال الموسم ومن خلال القصص نرى أنّ المؤلفين ركزوا على أن يكون الأنمي شريحة من الحياة لتأثير في نفوس المتابعين , القصة سترتكز على جانب درامي أكثر من الفانتازيا والخيال سيطغى الطابع المأساوي على عديد القصص .

Mekaku_City_Actors_-_ep01_012

الأحداث والقوة

سرد الأحداث كما قلنا سيكون درامي ففي كل حلقة ستظهر شخصية وعضو جديد له قصة مأساوية غيّرت مجرى حياته الحلقات ستكون جميعها في نفس النسق والمستوى مع تقدم طفيف في أحداث القصة كما ستحقق عدّة مفاجآة سارّة و غير سارّة ستقلب مجرى الأحداث ، نهاية الأنمي كانت في المستوى ولم تخيبنا كعديد الأنميات . من جهة أخرى القوة الخارقة ستكون عامل محرك في مسار الأحداث مع إختلافها من شخصية إلى أخرى وستنتج عنها سيناريوات غير متوقعة جديدة تضيف مسار جديد للقصة .

الشخصيات

   Tsubomi Kido

هي الرقم 1 و زعيمة الفريق ، غالبا مايعتقد الناس انها فتى بسبب مظهرها الرجولي ، هي الوريثة الثانية لعائلة ثرية وقد إحترق منزلهم لذلك هي لا تشعر بالإنتماء لأي مكان ، تم تبنيها فيما بعد من قبل عائلة أخرى ،  تتمثل قوتها الخارقة في الإختفاء من دون ان يشعر بها أحد .

BHSFTe
20140125_mekaku01

      Kousuke Seto

العضو الثاني ونائب الرئيسة شخص لطيف ومرح خجول بعض الشيء كما أنه يخاف من مواجهة ناس لا يعرفهم ، تتمثل قدرته في قراءة أفكار الآخرين .

       Shuuya Kano

العضو الثالث في المجموعة ، شخص متمرس في الكذب وخداع الآخرين بسهولة هو شقيق كل من سيتو وكيدو ليس بالدم وإنما نشؤا في نفس الملجأ .

Utzj6m
fbsmMc

     Mary Kozakura

العضوة الرابعة في المجموعة هي إبنة لنصف شيطانة حاولت ابقاءها بعيدة عن العالم تتمثل قدرتها في تحويل أي شيء تراه الى حجر . 

     Momo Kisaragi

العضوة الخامسة في المجموعة شقيقة البطل الرئيسي فاشلة في الدراسة لكنها مغنية مشهورة لا تملك اي قدرة سوى إزعاج نجوميتها . 

M7PMnz
S6Hin2

Takane Enomoto

العضوة السادسة تدعى ايني ، ليست من البشر بل هي برنامج يرتبط بكل ما يخص الإعلامية وهي ايضا تمتلك قصتها الخاصة الحزينة وهي دائما مرتبطة ببطل القصة  وترافقه اينما ذهب .

Shintaro Kisaragi

هو البطل الرئيسي و العضو السابع في المجموعة ، شقيق مومو الاكبر ذكي جدا وهادئ الطباع  وهو شاب منعزل لم يخرج عامين كاملين من غرفته اثر حادث أثّر فيه وهو ماجعله يكرس حياته على الانترنت .

HMl3Sj
tJcnKF

Hibiya Amamiya

العضو الثامن في المجموعة والأصغر سنًا 12 سنة فقط وكن تصرفاته وكلامه توحي بأنه أكبر من ذلك تتمثل قدرته في رؤية الاشياء البعيدة .

 Haruka Kokonose

العضو الأخير وصاحب رقم 9 ، اكثر شخص غريب للأطوار قليل الكلام ودائما ما يكون شارد الذهن قدرته غريبة بعض الشي فهو يعاني من مرض مجهول من الممكن ان يتسبب بمقتله من مجرد هجوم واحد له .

Woc1P6

كملاحظة مؤسسة العصابة الأولى قد ماتت وحلت كيدو في محلها كذلك هنالك عضو عاشر لم نرد ذكره لكي لا نحرق لكم الأحداث ، الشخصيات أعجبتنا جدا فكل شخصية اعطت طابع خاص للمشاهدة وأخرجت عواطفنا من قصصها الحزينة المختلفة .

الرسوميات والموسيقى

بالنسبة للرسوميات كما قلت مشابهة جدا لأنمي monogatari series second season بما أنهما من نفس المخرجين , التشابه يظهر خاصة في الخلفيات المبعثرة موحدة اللّون  وخاصة من خلال شكل الشخصيات الخلفية التي لا دخل لها في القصة ، عموما الرسوميات لم تعجبنا لكنها تتناسب مع الأنمي لذلك على الأقل لا نستطيع ان نتصور شكل آخر من الرسوميات يتناسب مع القصة .

2ailqow
zvr0o8
bdpbmw
2ltq6i9
30l18gi

الموسيقى كانت رائعة تتناسق مع الأحداث كذلك أغنية البداية و أغنية النهاية ممتازتان وتستحقان سماعهما على الدوام عموما الأنمي محترم جدا من ناحية الموسيقى .

Mekakucity Actors Opening 「daze」1

「 Mekakucity Actors ED 「days

انطباعنا الأخير

Mekaku City Actors أنمي مذهل على المستوى الدرامي وعرض القصص موسيقى جيدة وأحداث أكثر من رائعة , في المقابل رسوميات متواضعة وملخبطة مع طول بعض القصص قد يعكر مزاجك بعضا الشيء , الأنمي يستحق المرتبة الثانية بعد أنمي No Game No Life في النصف الأول من السنة من رأينا الخاص وقد يكمل بين الخمس الأوائل في جوائز أنمي العام .

أنمي جيد ننصح متابعينا بإلقاء نظرة عليه فهو فريد من نوعه ومختلف عن عديد الأعمال ، في الأخير أردت ان آخذ رأيكم في المراجعة القادم أرجو ان تختاروا بين أنميات Bakuman و No Game No Life و Beelzebub وكتابة إختياركم في تعليق في هذه المقالة والسلام عليكم .

حول الكاتب

إلياس خليفة

عاشق للأنمي الياباني والأفلام الأمريكية ، طالب ثانوي مهووس بفريق النجم الساحلي ، احاول فرض أهمية الأنمي في مجتمعاتنا العربية سلسلة الأنمي المفضل لي هو Dragon Ball Z اما لعبتي المفضلة فهي Pro Evolution Soccer 2013 .