مراجعة أنمي Nisekoi

3333

إذا اليوم نعود مع مراجعات الأنمي في مراجعة أنمي جديد وهو Nisekoi أو الحب المزيف والذّي انتهى الأسبوع الفارط مع الحلقة العشرين سنحاول تقديم فكرة شاملة عنه لكم حتى يتسنى لكم القرار امّا بمتابعته او لا ، دون اي تطويل في الحديث نترككم مع مراجعة أنمي Nisekoi .

نبذة عن الأنمي

Nisekoi هو أنمي و مانجا لNaoshi Komi , انطلقت المانجا في 7 نوفمبر 2011 الى حد الآن وصلت الى 12 مجلد امّا الأنمي فقد انطلق في موسم انمي شتاء 2014 وبالتحديد 11 يناير الفارط وانتهى في 24 مايو الفارط ، الانمي كوميدي رومانسي ومرشح ليكون افضل أنمي لربع الاول من العام .

22

القصة

nisekoi-12

ايشيجو راكو طالب ثانوي وابن احد اكبر عائلات المافيا اليابانية “الياكوزا” و كيريساكي شيتوجي ابنة أحد العصابات المنافسة الامريكية يلتقيان بالصدفة عندما قفزت شيتوجي من حائط المدرسة وتصطدم في ايشيجو دون قصد . بعد هروبها ، راكو ادرك انه اوقع القلادة الذي اعطته له حبيبة طفولته التي وعدها بالزواج ومن ثمّ عرف انّها طالبة جديدة انضمت الى صفه واجبرها على البحث على القلادة معه وهان يبدآن بالتعرف على بعضهما اكثر . بعد عودة ايشيجو الى المنزل يعلمه والده بأنّه ابرم تحالف مع احد العصابات المنافسة بشرط ان يصبح ابن وبنت العصابتين صديقين حميمين في الثلاث سنوات القادمة لكن المفاجئة هي ان شيتوجي زميلة ايشيجو الجديدة هي ابنة رئيس العصابة الاخرى ، ومن هنا تنطلق قصة الحب المزيف اذ اجبرا على التمثيل بأنهما حبيبين في حين يحب راكو فتاة اخرى …

ماذا قدّم لنا الأنمي ؟

الأنمي قدّم لنا باقة متنوع من الكوميديا والرومانس على مستوى عالي خاصة في النصف الثاني منه ، حسب رأينا طغت الكوميديا على الرومانس بشكل واضح لكن ذلك لم يعرقل الانمي بل زادة من روعته ، الحلقات الاولى كانت صعبة لكن الانمي بدأ يأخذ تدريجيا مسار الاحداث ، الرومانس كان عادة ما ينتهي بكوميديا في حين كان في الحلقات الاخيرة مفعم ببعض الدراما الجميلة .

nisekoi-raku-face-1
Nisekoi-5-2

احداث الانمي كانت بسيطة جدا في العشر الحلقات الاولى لكن في النصف الثاني تسارعت الاحداث من خلال بحث ايشيجو من حبيبة طفولته والاقتراب من العثور عليها اضافة الى عثوره على ادلّة قد تؤدي به لمعرفة صاحبة المفتاح الذي يفتح القلادة المعلقة في عنقه لا استطيع تفصيل المزيد لكي لا احرق الاحداث لمن يفكر في مشاهدة هذا الانمي .

11
22

الشخصيات ، الرسوميات ، الموسيقى

شخصيات الانمي كانت جيدة بالفعل ، الرسم من الاستديو المنتج Shaft متقن وجميل لكن تنقص بعض الالوان الزاهية بل ستحس ببعض الغرابة فجميع الشخصيات داكنة بعض الشيء , طبيعة الشخصيات كانت متنوعة وممتازة وبجميع الصفات اذ تمكن الانمي من اظهار ميزة خاصة لكل شخصية ، الشخصيات الثانوية اضافت طابع خاص خاصة المافيا اليابانية التي رفعت من مستوى الكوميديا في بعض المواقف .

piccit_nisekoi___characters_1920108_1135097383.1680x0

رسوميات الشخصيات كانت جيدة ، لكن خلفيات الانمي لم تكن في المستوى اذ كانت محدودة و “لامعة” اكثر من اللازم وكانت اغلب الاحداث تدور في مكان مغلق اما المدرسة او منزل احد الشخصيات وان دارت الاحداث اما في رحلة او مهرجان تكون التفاصيل غير دقيقة .

Nisekoi-Extended-06
nisekoi25
2222

الموسيقى كانت مقبولة لكن لم تضف الكثير للانمي في حين كانت اغاني البداية جيدة اما على مستوى الاغنية الاولى Click من جهة او الاغنية الثانية Step من جهة اخرى لنفس الفريق ClariS .

انطباعنا الأخير

انمي ننصح به الجميع ، انمي بسيط ورائع دون اي تعقيدات احداث مشوقة شخصيات رائعة كوميديا مدهشة في المقابل رسوميات وموسيقى عادية ، شخصيا اعجبت بهذا الانمي والقرار لكم في مشاهدته او لا الانمي سوف نرشحة لقائمة افضل كوميديا في جوائز انمي العام ، نتمنى ان المراجعة قد اعجبتكم وانشاء الله ملتقانا كالعادة في قادم الاخبار .

حول الكاتب

إلياس خليفة

عاشق للأنمي الياباني والأفلام الأمريكية ، طالب ثانوي مهووس بفريق النجم الساحلي ، احاول فرض أهمية الأنمي في مجتمعاتنا العربية سلسلة الأنمي المفضل لي هو Dragon Ball Z اما لعبتي المفضلة فهي Pro Evolution Soccer 2013 .

  • melekeddine

    Thanks for the Review