مراجعة أنمي Infinity Stratos

اذا اليوم اعزائي متابعي موقعنا Gamevolt سوف نكون مع مراجعة لأنمي infinity stratos الذّي كانت حلقته الاخيرة عرضت الخميس الماضي لذلك سنحاول توضيح فكرتنا لكم حول هذا الانمي وسلبياته وايجابياته حتى يتسنى لك القرار بمتابعته واخذ فكرة شاملة عليه ، اذا دون المزيد من الثرثرة او المقدمات سوف نترككم مع مراجعة أنمي infinity stratos .

نبذة عن الأنمي

Infinity Stratos هو انمي مستنبط من مانجا من كتابة Izuru Yumizuru , انطلقت في ماي 2010 وتوقفت في جويلية 2012 في مجلة Monthly Comic Alive على امتداد 5 مجلدات , وقد تم تحويل المانجا في شكل انمي لمدة موسمين ، انطلق الموسم الاول في جانفي 2011 وانتهى في مارس 2011 ، اما الموسم الثاني حديث النهاية انطلق في اكتوبر 2013 وانتهى في ديسمبر 2013 مع امكانية اعداد موسم ثالث العام المقبل . الأنمي من نوع الكوميديا ، رومانس ، حريم و خيال علمي له شعبية لا بأس بها في اليابان اذ احتل صدارة مبيعات البلو-راي لاسابيع عديدة .

القصة

اخترعت اليابان آلات حديثة تسمى بinfinity stratos وقد منع استخدامها في الحروب وتم اعداد الاكادمية لدراسة وتعليم استعمالها ، عموما هذه الاسلحه لا تستخدم الا من قبل النساء ولكن هناك استثناء وحيد وهو أوريمرا إتشيكا وهو فتى بالغ من العمر 15 سنة إستطاع تشغيلها وإلتحق بالاكادمية ولكن المشكلة انه الفتى الوحيد في المدرسة او الانمي ، وهنا تنطلق رحلة فتيات المدرسة للحصول على ايشيكا المحبوب .

الانمي في اغلب الاحيان ينحرف عن مساره وتظهر الاباحية غير المفرط فيها لكن هنالك قصص غامضة داخل الانمي تزيد من متعة المشاهدة وبالتحديد في الموسم الاول الذي كان افضل من الموسم الثاني ، اذ ظهر الاول في ثوب الاكشن والحماس ، اما الثاني كان يرتكز على الميكا اكثر .

القتال والكوميديا داخل الأنمي

القتال داخل الأنمي سيكون ممتع في الموسم الاول اذ سيكون القتال الجماعي او في شكل فرق موجود وجميل وتقن ومع ظهور شخصيات و تقنيات جديدة سوف يكون من الرائع متابعة هذه القتالات ، اما الموسم الثاني سوف يكون ممل من ناحية القتالات لتكرار المعارك وتكرار نقاط اخرى منها مثلا انطلاق النزالات في الدوري ثم يأتي العدو فتلغى النزالات وهذا ما افسد نكهة المتعة والحماس في الموسم الاول .

الكوميديا سيئة للغاية لانها في اغلب الاحيان ترتكز على الاباحية ولم تكن مضحكة كذلك على مدى الموسمين ، كانت دائما محورها وهو ايتشيكا وعادة ما تنتهي بضربه لكن ليس في ذلك ما يضحك .

الشخصيات وعالم الأنمي

الشخصيات نقطة ايجابية في هذا الانمي اذ كل شخصية سوف تكون لها طبيعة مختلفة عن الاخرى ، مع جمال الشخصيات وتنوع الالوان ومظاهر وميزات واساليب كل واحدة منها لكن لهم نفس الطموح وهو ايشيكا والذي لم تعجبنا شخصيته تحديدا رغم انه الفتى الوحيد في الانمي يظهر انه غبي وبطيئ الفهم .

الانمي رغم انه يروى في عصر متقدم لكن لن نخرج من اليابان بالطبع سيكون محور القصة داخل الاكادمية او في رحلات ترفيهية

الموسيقى

الموسيقى كانت متوسطة وخاصة المؤثرات الصوتية في بيئة المعارك كانت ضعيفة ، اضافة الى اغاني نهاية الانمي التي كانت قريبة من المتوسط ، اما الشيء الوحيد الممتاز كان اغنية البداية من الموسم الثاني الذي كان انتاجها متقن اذ كانت كلمات الاغنية متناسقة جدا مع ما يجري في الاغنية : 

الرسوميات

الرسوميات كانت جيدة بحيث كان انتقاء ألوان الشخصيات رائع اضافة الى تصوير المعارك بشكل متقن ، لكن في بعض الاحيان سوف ترى ان الرسوميات غير ملائمة في بيئة او عالم الانمي الذي لم تكن رسومياته جيدة .

انطباعنا الأخير

Infinity Stratos بالنسبة لي كان مجرد تجربة عابرة ، اذ كان انمي متوسط ليس فيه شيء مميز ، لكن يبقى انمي لا بأس به يستحق المشاهدة ، شخصيا لا احبذ هذه النوعية لذلك لا استطيع التنويه بمشاهدته لذلك القرار سوف يكون لك بالطبع لا ننسى ان له شعبية في اليابان اكثر من شعبيته في العالم لذلك اذا كنت ياباني شاهد الانمي ، عموما سوف نلتقي في مراجعات قادمة اتمنى انّ هذه المراجعة قد افادتكم .

حول الكاتب

إلياس خليفة

عاشق للأنمي الياباني والأفلام الأمريكية ، طالب ثانوي مهووس بفريق النجم الساحلي ، احاول فرض أهمية الأنمي في مجتمعاتنا العربية سلسلة الأنمي المفضل لي هو Dragon Ball Z اما لعبتي المفضلة فهي Pro Evolution Soccer 2013 .

  • King Mohamed

    مراجعة جميلة 😀

  • Mohammed Hagag

    بصراحه اول مره اشووف مراجعه انمي او اهتم بالانمي اصلا ! ،، بس فهمت من كلامك حاجات كويسه 😀

  • melekeddine

    شكراً على المراجعة!!