مراجعة Rayman Fiesta Run

Rayman-Fiesta-Run_1920x1080

Rayman يعود من جديد لعالم الأجهزة المحمولة و لكن هذه المرة من خلال عالم مصنوع من الطعام! . اللعبة مثل الجزء السابق Rayman Jungle Run عبارة عن لعبة منصات ثنائية الأبعاد ( 2D Platformer ) من نوع الجري الذاتي و الهدف هو توقيت قفز الشخصية و لكنها تحتوي على تجربة لعب أعمق و توقيت أدق. مراحل اللعبة المكونة من 75 مرحلة مصممة بعناية فائقة و تمتاز بالتنوع بدايًة من الجليد حتى الوصول إلى لهب الشواء , كما أنها تحتوي على العديد من الإضافات مثل السباحة و التقلص مما يغير آليات الشخصية فتتغير طريقة حركتها , و هذا يجعل كل مرحلة مختلفة عن سابقتها. على الرغم من ذلك ففي بعض الأحيان يكون خط السير الشخصية متوقعًا نوعًا ما فمجرد رؤية المشهد يمكنك معرفة كيف و متى ستقفز مباشرًة مما يمنح اللعبة سهولة إضافية , نظام التحكم كذلك بسيط جدًا فنصف الشاشة الأيمن مخصص لللكمات بينما نصف الشاشة الأيسر مخصص للقفز و الطيران لكن كما ذكرنا سابقًا التوقيت هو الأهم.

Rayman-Fiesta-Run-3

رسوم اللعبة تعد تطورًا كبيرًا جدًا عن الجزء السابق , فعلى الرغم من استخدامها نفس المحرك UbiArt إلا أنها تمنحك الشعور الثلاثي الأبعاد , كما أن الموسيقى و الأصوات المصاحبة للمراحل تمتاز بالمرح و تعطي بيئة حيوية للعبة بالإضافة إلى تعددها , لذلك لا يمكن للاعب أن يشعر بالملل. كما أن هناك العديد من الشخصيات الإضافية المتاحة للعب على سبيل التغيير , أيضًا فتح جميع قدرات Rayman لا يستغرق وقتًا و يستطيع اللاعب استخدامها في وقت مبكر. الإختلاف الجوهري هنا هو إضافة خريطة للمراحل ؛ نظام فتح تلك المراحل يعتمد على إنقاذ مخلوقات Teensies التي تقوم بفتح الطريق في الخريطة , و لكي تتمكن من إنقاذها يجب عليك تجميع أكبر عدد ممكن من الكرات الصفراء المضيئة Lums , مما يجعل لهذا التجميع هدف فعلي بعكس الجزء السابق , بالإضافة إلى أن تجميع 100 Lums في المرحلة الواحدة يتيح لك لعب نسخة أصعب منها.

BX1uRFACQAABkso

بالإضافة لذلك يمكنك أن تختار أي مرحلة تلعبها طالما هي متاحة بدون الانتظار لإنهاء السابقة لها , لذلك اذا كنت تجد أي مرحلة صعبة جدًا يمكنك بكل بساطة تجاوزها مؤقتًا و إنهاء المراحل التالية لها بسهولة , أو يمكنك شراء أدوات مساعدة مقابل Lums التي تقوم بتجميعها , النقطة السلبية هنا هي نقص عدد Lums فتضطر لشراء المزيد من خلال اللعبة نفسها و دفع رسوم إضافية ( على الرغم من أنه يمكنك إنهاء اللعبة بأكملها بدون الحاجة لذلك ). يمكن إنهاء اللعبة في بضعة ساعات , لكن اللاعبون المحبون لتحقيق الانجازات و إنهاء اللعبة بنسبة 100% سيستغرقون وقتًا أطول لإنهاء اللعبة مما يمنحها عمرًا إضافيًا , كما يمكنهم التنافس مع أصدقائهم لأن اللعبة تدعم خدمة Google Play Games التي تسمح بتسجيل الدخول باستخدام حسابك الشخصي و حساب كل ما تحققه في اللعبة.

RFR_6bis

حول الكاتب

عمر محمود

  • mouhanad rabah

    الاصوات فيها مو كتير حلوة عدا عن ذلك كل شي متطور عن الجزء يلي فات