ماهو جهاز Nintendo 2DS ؟

nintendo2dsaug29

 أعلنت Nintendo منذ حوالي أسبوعين عن جهازها الجديد – نوعًا ما – Nintendo 2DS . يمكن القول أن الجهاز هو نفسه Nintendo 3DS و لكنه مختلف في شيئين رئيسيين :

أولًا فهو بدون التأثيرات الثلاثية الأبعاد ، فالجهاز موجه لللاعبين الصغار ( أقل من 7 سنوات ) و من يعانون من الآثار الجانبية للتأثيرات الثلاثية الأبعاد أو ببساطة لمن يرغب بالاستمتاع بألعاب 3DS بدون هذه التأثيرات.

ثانيًا هيكل الجهاز نفسه ، فهو عبارة عن قالب واحد ، يحتوي على الشاشتين الرئيسية و اللمس معًا ، و ذلك من أجل تخفيض تكلفته ؛  و لهذا فإنه يمكن وضع الجهاز للسكون من خلال زر خارجي – لأنه فقد القابلية للطي – بالإضافة لذلك فقد انتقل تشغيل أو إغلاق Wi-Fi من زر خارجي إلى نظام التشغيل نفسه، أيضًا انتقلت جميع أزرار التحكم إلى أعلى قليلًا لتناسب وضع الجهاز الجديد .

   و من أجل تخفيض تكلفة الانتاج بشكل أكبر فقد أكد الرئيس التنفيذي للتسويق و الانتاج  Scott Moffitt أن الشاشتين لجهاز 2DS هما في الأصل شاشة واحدة و الهيكل الخارجي هو فقط الذي يفصل بينهما ؛ مما يعني أن الشاشة كلها قابلة للمس مع وجود طبقة عازلة من البلاستيك على الشاشة العلوية .

jpg

الجهاز متوافق مع  ألعاب Nintendo 3DS بالإضافة إلى جميع ألعاب الجهاز السابق لهما Nintendo DS، كما أنه ما زال يمتلك جميع الخصائص الإضافية مثل Wi-Fi والكاميراتين الخلفيتين للتصوير الثلاثي الأبعاد (بالطبع لن يتمكن الجهاز من عرض ذلك و لكن عند نقل الملفات إلى جهاز 3DS الأصلي سيتمكن من عرضهم مباشرةً)، أيضًا نظام إخراج الصوت أحادي و لكن باستخدام سماعات الرأس سيكون Stereo .

سيصدر الجهاز في 12 أكتوبر من العام الجاري ( و هو نفس موعد إطلاق لعبة Pokemon X & Y ) مقابل 129 دولار أمريكي مع ذاكرة خارجية سعة 4 جيجا بايت و سيكون متوفرًا باللونين الأحمر و الأزرق إلى جانب الجهازين 3DS الأصلي (سعر 169 دولار أمريكي) و 3DS XL (بسعر 199 دولار أمريكي).

11429

حول الكاتب

عمر محمود

×
Show